fbpx

أرخص دولة لزراعة الأسنان

شروط إجراء عملية زراعة الأسنان

لا شك أن الإجراءات التجميلية المتعلقة لزراعة الأسنان هي الأعلى تكلفة مقارنة بباقي الإجراءات التجميلية الأخرى، ويرجع ذلك لعدة عوامل مختلفة أهمها ارتفاع تكاليف الأجهزة والمعدات اللازمة لعمليات تجميل الأسنان، وهو ما يجعل فكرة إصلاح وتجميل الأسنان عند الكثيرين فكرة تتطلب مزيدا من التريث والتفكير، ولأن صحة الجسم تبدأ من صحة الفم  لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أرخص دولة يمكن أن تقوم بإجراء عملية زراعة الأسنان بها حتى لا تحتاروا في التفكير المادي كثيرا.

زراعة الأسنان

يتم في عملية زراعة الأسنان استبدال جذور الأسنان بدعامات معدنية شبيهة بالبراغي، وتُستبدل السن التالفة أو المفقودة بسن اصطناعية تشبه الأسنان الحقيقية بصورة كبيرة من حيث الشكل والأداء.

هذا وتوفر عملية زراعة الأسنان بديلًا مقبولًا لأطقم الأسنان أو الجسور السنية التي لا تتوافق على النحو المطلوب وتعتمد طريقة إجراء عملية زراعة الأسنان على نوع المكوِن الذي تتم زراعته وحالة عظمة الفك لدى المريض.

وتتمثل الفائدة الأساسية للمكونات التي تُزرع في توفير دعامة صلبة للسن الجديدة وتتطلب هذه العملية التئام العظم تمامًا حول المكون الذي تتم زراعته نظرًا لأن الالتئام يحتاج إلى وقت ربما تستغرق العملية عدة أشهر.

 

شروط إجراء عملية زراعة الأسنان

يتم اللجوء لعملية زراعة الأسنان من قبل الكثيرين ممن يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة حيث توضع طعوم الأسنان جراحيًا في عظم فك المريض حتى تقوم بدور جذور الأسنان المفقودة.

ولإجراء عملية زراعة الأسنان عدة شروط أهمها:

  1. إذا كان المريض لديه سن مفقود أو أكثر
  2. إذا كان المريض لديه عظمة فك كاملة النمو
  3. إذا كان المريض لديه عظمة مناسبة لتأمين الطُعوم أو قادرة على استيعاب طُعم عظمي
  4. إذا كان المريض لديه أنسجة فموية سليمة
  5. إذا كان المريض غير مصاب بحالات صحية ستؤثر على شفاء العظام
  6. إذا كان المريض غير قادر أو لا يرغب في ارتداء أطقم أسنان تصبح عملية زراعة الأسنان هي الأنسب
  7. إذا كان المريض يريد تحسين طريقة كلامه.
  8. إذا كان المريض لديه القدرة على الإقلاع عن التدخين.

نصائح بعد عملية تجميل الأنف

أفضل مكان لإجراء زراعة الأسنان

يتم إجراء عملية زراعة الأسنان على عظام الفك مباشرة لذلك فإذا تمت زراعتها بصورة خاطئة يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل في العظام وتلف الأعصاب، كما يمكن أن تسقط الأسنان المزروعة ويحدث التهاب في أماكنها، وهو ما يتطلب ضرورة البحث عن أفضل مكان لزراعة الأسنان.

ومن أهم العوامل التي تحدد أفضل مكان ما يلي:

لابد من التأكد من تخصص الطبيب لأن طب الأسنان يتفرع إلى تخصصات عديدة ولا تعد زراعة الأسنان تخصصاً قائماً بذاته ولكنها تتطلب جراحي فم يمكنها التعامل مع الإجراءات الجراحية.

التأكد من خبرة الطبيب المهنية والبحث في عدد عمليات زراعة الأسنان التي قام بها من قبل.

البحث عن مرضى سابقين ومعرفة نتائج عمليات زراعة الأسنان التي أجروها وانطباعهم عن الطبيب الذي أجرى لهم الجراحة.

التأكد من نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة في الجراحة وكذلك غرفة العمليات.

لابد أن يسأل المريض طبيبه عن طريقة التخدير التي سيتلقاها وعن مدة العملية وتكلفتها وفترة التعافي المطلوبة بعد إجراء العملية.

وأخيرا هناك بعض الأطباء ممن يقومون بإعطاء ضمان للمريض بعد إجراء زراعة الأسنان قد يصل لأكثر من عشرين عاماً ليضمن لك سلامة الأسنان المزروعة.

للحفاظ على اسنانك

 

 

أرخص دولة لزراعة الأسنان

أسعار زراعة الأسنان من أكثر الأسعار ارتفاعاً في مجال تجميل الأسنان على الإطلاق، وتتوقف التكلفة أيضاً على عدد الأسنان المزروعة ومهارة الطبيب وخبرته والتقنية المستخدمة.

وبالإضافة إلى تكلفة الإجراء نفسه فإنه قد يحتاج لفحوصات وأشعة على الفك قبل الإجراء، ولكن بشكل عام يمكن أن تصل تكلفة زراعة السن الواحد في مصر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأقل لعلميات زراعة الأسنان مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد، وهذا في حالة إجراء العملية بالطريقة التقليدية أما عملية زراعة الأسنان بدون جراحة فتبدأ تكلفتها من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وتختلف الأسعار على حسب نوع السن المزروع والدولة المصنعة له.

أما عمليات زراعة الأسنان في الإمارات تعتبر منخفضة مقارنة ببعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، ولكنها مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بالدول العربية حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان في أبوظبي ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي للسن الواحد.

وفي الأردن تبدأ تكلفة زراعة الأسنان من 500 دينار كحد أدنى لزراعة السن الواحدة وقد تصل إلى 900 دينار، وتختلف الأسعار باختلاف المواد المستخدمة في الدعامة والتاج، كما تختلف باختلاف المركز الطبي وسمعة الطبيب الذي يقوم بالزراعة.

أهمية القيام بعملية زراعة الأسنان

من المفضل أن يقوم بعملية زراعة الأسنان أخصائي في جراحة الفم والفكين للحصول على أفضل النتائج حيث يقوم الجراح بوضع الزرعة السنية داخل عظم الفك، وتعمل الزرعة كعمل جذر السن الحقيقي، ويتم تركها لمدةٍ تتراوح بين 3-6 أشهر لتكتمل فيها عملية الالتحام مع العظم، ومن ثم يتم تركيب السن الاصطناعي على الزرعة في حال التأكد من ثباتها في العظم.

  • تتميز عملية زراعة الأسنان بأن الأسنان المزروعة فيها لا تتعرض للتسوس كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة كما في حالات الجسور الثابتة.
  • تحسين المظهر العام حيث تبدو الأسنان التي يتم تركيبها كأنها أسنان طبيعية.
  • تحسين النطق وذلك مقارنةً بالأطقم المتحركة التي من الممكن أن تنزلق من مكانها ويصعب معها الكلام.
  • الشعور بالراحة لأن الاسنان المزروعة تبدو وكأنها جزء من جسم الإنسان .
  • سهولة الأكل حيث تمكن الأسنان المزروعة الشخص من تناول الطعام الذي يحبه بثقة ودون الشعور بالألم.
  • سهولة المحافظة على نظافة الفم والأسنان حيث إن الأسنان المجاورة لا تتأثر بوجود الزرعات كما في بعض أنواع الجسور التي تحتاج دعم الأسنان المجاورة.
  • إعادة القدرة على الابتسام وشعور الثقة بالنفس.
  •  وأخيرا تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة مع الالتزام بالعناية الشخصية بها والمحافظة عليها.
%d مدونون معجبون بهذه: