fbpx

أرخص زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر قبل اللجوء لإجراء عملية زراعة الأسنان يجب على المريض عمل أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد للفك وهى ضرورية لمعرفة الشكل التشريحي للفك والأسنان ومن خلالها يستطيع الطبيب معرفة المكان الصحيح لوضع الزرعة من طول وعرض واتجاه.

هذا وتتواجد طريقتان لزراعة الأسنان الأولى الزراعة العادية أو التقليدية وتتم من خلال عمل شق جراحي لوضع الزرعة والعظم وبعد ٦ اشهر يتم عمل التركيبة وهي فترة يحتاجها المريض لالتحام الزرعة مع العظم والاستشفاء الكامل للعظم واللثة.

أما عن النوع الثاني للزراعة، وهو ما يسمى بالزراعة الفورية أو السريعة، وهى عبار عن تركيبة مؤقتة فى نفس جلسة الزراعة لكن لها شروط وهى أن يكون المريض بحالة صحية جيدة وحالة العظام أيضا جيدة.

مميزات إجراء زراعة الأسنان الفورية

  1. زراعة الأسنان الفورية من الإجراءات السهلة والبسيطة والسريعة مقارنة بالزراعة التقليدية .
  2. تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.
  3. تعطي للمريض تركيب فوري للأسنان الجديدة ليتمتع بها وبصحة فمه.
  4. تحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.
  5. تمنح المريض ألم أقل، وقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.
  6. تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.
  7. يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً

أسباب اصفرار الاسنان وما هو اصفرار الاسنان وما هي أسبابه

خطوات زراعة الأسنان في مصر

تعتمد خطوات إجراء زراعة الأسنان في مصر على نوع الزرع وحالة عظم الفك، لكن كل جراحات زراعة الأسنان تحدث على مراحل من خلال عدة إجراءات ويبقى الهدف الرئيسي من الغرسات هو توفير دعامة قوية وصلبة للأسنان الجديدة.

تتم زراعة الأسنان على عدة مراحل كالتالي:

يتم خلال المرحلة الأولى إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

وفي المرحلة الثانية يتم التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتمثل في التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي.

وبعد إتمام عملية زراعة الأسنان سيتمكن المريض من التعامل بصورة طبيعية جدا مع أسنانه الجديدة والاستمتاع بها وبطعامه على نحو أفضل بكثير ولكن ينبغي تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان عموما وإجراء الكشف الدوري عند طبيب الأسنان كل 6 أشهر للاطمئنان.

لتجميل الاسنان

 

 

أرخص زراعة أسنان في مصر

تتميز مصر بأنها من أكثر الدول العربية التي تعد إجراءات التجميل بها منخفضة مقارنة بالدول الأخرى غير أن الإجراءات الخاصة بتجميل الأسنان تتميز بارتفاع أسعارها في العموم نظرا لارتفاع أسعار المعدات والخامات والأجهزة المستخدمة وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر، مثل:

خبرة وكفاءة طبيب الأسنان وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة

وبالرغم من وجود تلك العوامل يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي قد يظن البعض أن التكلفة باهظة ولكنها بالرغم من ذلك فهي أقل من تكلفة زراعة الأسنان في العديد من الدول الأخرى.

زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر

مميزات إجراء زراعة الأسنان في مصر

  • تعوض عمليات زراعة الأسنان بتقنياتها المختلفة الأسنان والضروس التالفة أو المكسورة.
  • تحافظ على شكل الفم وقوام الأسنان من خلال تركيب أسنان جديدة بالأماكن الفارغة أو التي سقطت منها الأسنان.
  • تحمي عملية زراعة الأسنان الأسنان الأخرى من الانحراف والميلان نتيجة وجود فراغات بجانبها.
  • القدرة على مضغ الطعام جيداً وبالتالي تنظيم عملية الهضم بدلاً من نزول الطعام بصورته الكاملة إلى المعدة.
  • تحسن عملية زراعة الأسنان الصحة النفسية وزيادة الثقة بالنفس من خلال استعادة الشخص شكله الطبيعي وشكل أسنانه المعتاد.
  • تتميز عمليات زراعة الأسنان في مصر بانخفاض تكاليفها مقارنة بتكاليف نفس العملية في باقي الدول العربية الأخرى.

أهم مراكز زراعة الأسنان في مصر

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا حيث تتواجد معظم مراكز جراحة وتجميل الأسنان في العاصمة القاهرة، ومحافظة الجيزة والإسكندرية، وفيما يلي قائمة ببعض أفضل مراكز تجميل الأسنان في مصر:

  • عيادة كايرو دنتال كلينيك بالقاهرة: تعد من أهم عيادات الأسنان المتكاملة وهي تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.
  • مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.
  • عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.
  • مركز أسنان اتشانج مي كلينيك بالقاهرة في مصر الجديده 76 شارع الثوره ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية ، حيث انه يضم أحد أمهر أطباء الأسنان علي الإطلاق ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: