fbpx

أسباب عدم نمو الأظافر بالمعدل الطبيعي

أسباب عدم نمو الأظافر

أسباب عدم نمو الأظافر حيث يعاني بعض الأشخاص من توقف النمو الاظافر أو بطء نموها، ويعود هذا إلى بعض الأسباب التي يمكن علاجها لحل المشكلة.

أسباب عدم نمو الأظافر بالمعدل الطبيعي

يلاحظ بعض الأشخاص عدم نمو أظافرهم بصورة طبيعية، وعادةً ما تكون هذه المشكلة لدى الأطفال، فيكون معدل نموها شديد البطء، وقد تنمو الأظافر في اليدين ولكن لا تنمو في القدمين.

أسباب عدم نمو الأظافر
اسباب عدم نمو الاظافر

المعدل الطبيعي لنمو الأظافر

تنمو الأظافر في المتوسط ​​حوالي 2-3 ملم في الشهر، وفي حالة عدم نموها لأكثر من شهر، فهذا يعود لمجموعة من الأسباب.

تعرف على: روتين العناية بالبشرة وأنواع البشرة وكيف تحدد نوع بشرتك

اسباب عدم نمو الاظافر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى بطء أو عدم نمو الأظافر:

1-سوء التغذية

حيث أن هناك إرتباط وثيق بين الغذاء الذي نتناوله، وبين صحة الأظافر ونموها.

ففي حالة عدم تناول الخضروات والفاكهة، والإكثار من الأطعمة غير الصحية، يصبح هناك نقص في الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وسوف تكون الاظافر ضعيفة ومعرضة للتكسر، ويمكن أن تتأخر في النمو، وبشكل خاص في حالة إتباع نظام غذائي خاطئ، والاظافر تكون بحاجة للترطيب حتى لا تجف وتكون عرضة للكسر، والتدفق الضعيف للدم وبشكل خاص إذا كان الطفل مصاب باضطراب في الدورة الدموية.

كما يجب الابتعاد عن الماء بشكل كثير ما يعرض الاظافر للتشقق قضم الاظافر هذا لما قد يكون تحت الاظافر من جراثيم وتنقل العدوى من اليد للفم، وتقليل التعرض لطلاء الظافر الذي يحتوي على مواد كيميائية تضر بالأظافر تكون من اسباب عدم نمو الاظافر .

طريقة للعناية بالاظافر وتقويتها

2-إضطرابات هرمونية

أيضاً تتأثر الأظافر الخلل الهرموني في الجسم، فيمكن ألا تنمو الأظافر نتيجة وجود مشكلة في الهرمونات، وغالباً ما يحدث هذا في مرحلة المراهقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: