fbpx

أسباب عمليات تجميل الفك وخطواتها

e 69 أسباب عمليات تجميل الفك وخطواتها

لا شك أننا نسعى من خلال عمليات التجميل الحصول على المظهر المتناسق المطلوب ومن حسن حظ المهتمين بالجمال والأناقة فإن عمليات التجميل لم تترك أي جزء في الوجه أو الجسم دون إعادة تنسيقه ولأن الفك جزء من المظهر المطلوب لذلك سنبحث في هذا المقال خطوات عملية تجميل الفك السفلى ونتائجها.

أولا تندرج أسباب الحاجة إلى عملية تجميل الفك السفلي في صعوبة المضغ. صعوبة البلع. الألم والصداع. مساحة واسعة بين الأسنان العلوية والسفلية عند إغلاق الفم. مظهر غير متوازن من الأمام أو الإصابة في جانب بالوجه. عيوب خلقية. جحوظ الفك. التنفس المزمن من الفم. توقف التنفس أثناء النوم

ويتم إجراء عملية تجميل الفك السفلي من قبل جراح الفم لتصحيح مجموعة واسعة من العيوب الهيكلية والطبقات الرئيسية، مما يساعد على تحسين المضغ والتحدث والتنفس، بالإضافة إلى تعزيز الشكل الجمالي للمريض..

ثانيا خطوات عملية تجميل الفك السفلي

 يمكن للمريض أن يخضع للعملية من خلال التخدير العام في المستشفى، حيث يقوم الطبيب بتعديل الفك لإصلاح بعض المشكلات التي قد تكون فيه مثل كبر الحجم أو صغر حجمه. يقوم الجراح بفصل فكي المريض ليقوم بعمل الشقوق لتحديد المناطق التي تحتاج للإصلاح والجراحة. يتم استخدام مسامير وشرائح للتأكد من أن وضعية الفك الجديدة قد استقرت، ولن يشعر المريض بالألم بسبب التخدير العام.

ثالثا مخاطر عملية تجميل الفك السفلي

 قد يشعر بعض المرضى بنفس الألم الناتج بعد عملية خلع الأسنان. يمكن أن يرافق العملية تورم خفيف. وللشفاء من العملية تستمر فترة النقاهة حوالي 10 إلى 3 أسابيع، وتظهر النتيجة النهائية لعملية تجديد العظام بالكامل في نهاية الـ 3 شهور، كما يتوقع القدرة على العودة للعمل بعد أسبوع إلى 3 أسابيع. يتم وصف نظام غذائي يعتمد على السوائل بسبب التورم والوجع، ويمكن أيضا وصف دواء للألم. يجب المتابعة مع الطبيب لحوالي الشهر إلى الشهرين الأولين بعد العملية. ويكون الشفاء بشكل كامل بعد شهرين أيضا.

 رابعا التقنيات الحديثة لتجميل الفك

تساهم التقنيات الحديثة مثل الكمبيوتر والنماذج الثلاثية الأبعاد في إظهار الشكل التقريبي للجراحة ونتائجها، كما يتم استخدام الأشعة السينية الشاملة لتصوير الوجه والفك بالكمبيوتر.

زراعة الفك السفلي يمكن لعملية زراعة الفك السفلي أيضا أن تساهم في تعزيز الفك وخلق شكل أكثر توازنا للوجه، وتتم العملية من خلال شق في الجزء الخلفي من الفم في اللثة بواسطة الأسنان المولية للوصول إلى الفك. ثم يتم قطع الفك السفلي بطريقة مائلة مع قطع صغير، ليسمح لها أن تكون مكسورة بطريقة يمكن السيطرة عليها ويتم إرفاق رقاقة بلاستيكية صغيرة إلى الأسنان للسماح للشكل الجديد من الفك السفلي بتحديدها، ثم يتم خياطة اللثة مرة أخرى في مكانها مع غرز قابلة للذوبان. ستجد بعض الخيوط الصغيرة المرنة بين الأسنان العلوية والسفلية، للمساعدة في توجيه أسنانك في موقعها الجديد، وبالتالي لن تكون قادر على فتح فمك تماما، أيضا إن كان هناك رقاقة بلاستيكية صغيرة على أسنانك السفلية، في هذه الحالة سيتم إزالة الرقاقة بعد أسبوع..

وأخيرا نصائح بعد العملية

يجب التأكد والحرص على عدم الإصابة بالعدوى، سيقوم الطبيب هنا بمنحك المضادات الحيوية، كما سيتم إعطائك غسول الفم المضاد للبكتيريا. يمكن استخدام الماء المالح ” المحلول الملحي ” للحفاظ على الجروح نظيفة بعد وجبات الطعام. يمكن توقع وجود التهاب في الحلق وصعوبة في البلع لعدة أيام.

في النهاية قبل اتخاذ قرارك بالقيام بـ عملية تجميل الفك السفلي قم باستشارة الطبيب أولا ليحدد السبب وبالتالي يحدد الأنسب لك، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار عن صحتك بكل خصوصية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: