fbpx

أسعار تجميل الثدي

نصائح بعد عملية تكبير الثدي أسعار تجميل الثدي

تلجأ الكثير من السيدات إلى الخضوع لعمليات تجميل الثدي، بهدف الحصول على مظهر ثدي طبيعي وجذاب ، فمع التقدم بالعمر ومرور مراحل الحياة المختلفة والمرور بتجربة الزواج والحمل والإرضاع ، يصاب الثدي بالترهل مما يفقد المرأة ثقتها في نفسها وفي جمالها، ولنعيد إليكي ثقتك بنفسك وبأنوثتك سنتناول في هذا المقال عمليات تجميل الثدي المختلفة بأسعارها المتوقعة.

عمليات تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي من العمليات التجميلية الجراحية التي تلجأ إليها أغلبية النساء للحصول على حجم ثدي مناسب لحجم الجسم ، بالإضافة إلى ثدي مشدود وجذاب ويعد الهدف الأساسي لعمليات تجميل الثدي هو تحسين حالة الثدي بأكبر قدر مستطاع إلى أكبر حالة إرضاء للمرأة وقد تتم عمليات تجميل الثدي لأغراض علاجية او أغراض تجميلية وشكلية فقط.

أنواع عمليات تجميل الثدي

تتخذ عمليات تجميل الثدي أشكالا مختلفة تلجأ إليها كل امرأة حسب رغبتها وحالتهاحيث تنقسم عمليات تجميل الثدي إلى ثلاثة أنواع وهما:

عملية شد الثدي

عملية تكبير الثدي

عملية تصغير الثدي

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الثدي

يعتبر الثدي من علامات الأنوثة المميزة لدى المرأة إلى إنه يتغير في الشكل مع مرور السنوات وتتسارع هذه التغيرات مع الزواج ومرحلة الحمل وما بعد الولادة فبعد الزواج يزداد حجم الثدي حوالي 30% وتتفاجيء المرأة بعد كل هذه التغيرات بشكل غير متناسق للثدي وهو ما يجعلها تشعر بالإنزعاج وقلة الثقة بالنفس لذلك تلجأ أغلبية النساء لعميات تكبير الثدي سواء للتجميل وإضفاء مظهر أفضل يرضيها ويرضي أنوثها أو لحالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات إزالة الثدي نتيجة الإصابة بالسرطان او حالات التشوهات .

ومع التطور التكنولوجي الهائل في عالم طب التجميل أصبحت عمليات تجميل الثدي من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام وتكون نتائج عمليات تجميل الثدي عادة دائمة والسن المناسب للخضوع إليها يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي .

أشكال عمليات تجميل الثدي

https://www.youtube.com/watch?v=Kn_WaczR2FE

أولا عملية تكبير الثدي

تعرف أيضا بعملية رأب الثدي التكبيري وهي عملية جراحية تتم بهدف إضفاء مظهر أفضل على شكل الثدي ولتعزيز الثقة بالنفس وتعد من أكثر عمليات تجميل الثدي شيوعا بين النساء ومن الممكن أن تلجأ إلى عمليات تكبير الثدي كل امرأة تتمتع بصحة جيدة بشرط تكون غير حامل أو مرضعة .

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

يمكن لأي سيدة تعاني من مشاكل الثدي التجميلية من حيث المظهر أو المشاكل الصحية اللجوء لعملية تكبير الثدي بشرط أن تكون صحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

وأن يكون الثديين غير متماثلان.

وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

خطوات إجراء عملية تكبير الثدي

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

أنواع عمليات تكبير الثدي

تختلف أنواع عمليات تكبير الثدي حسب طريقة القيام بها وهي :

تكبير الثدي بالسلاين

السلاين عبارة عن ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي

تكبير الثدي بالسيليكون

عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى.

ويتم زراعة هذه الحشوات بأحجام وأشكال مختلفة وفقا لحالة كل مريضة .

تكبير الثدي بالدهون

يتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في ثدييك، ويعتبر هو الخيار الشائع بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية المظهر

ثانيا عملية تصغير الثدي

نصائح بعد عمليه تجميل الثدي أسعار تجميل الثدي
عملي تجميل الثدي

تلجأ إلى هذه النوعية من العمليات النساء اللواتي تعانين من مشكلة كبر حجم الثدي ويطلق عليها ايضا عملية رأب الثدي التصغيري ويتم فيها إزالة الدهون والأنسجة والجلد الزائدين من الثديين حتى الوصول للحجم المناسب وفقا لباقي الجسم وتتم تحت تأثير التخدير الكلي باستخدام تقنيات جراحية خاصة من شأنها حماية الأنسجة وحماية تدفق الدم إلى الثدي بالكامل ويتم إجراء عمليات تصغير الثدي في أي عمر للمرأة، وأحيانًا حتى في سن المراهقة ، ولكن إذا لم يتم تطوير ثدييكِ بالكامل، فقد تحتاجين إلى جراحة ثانية في وقت لاحق ، ولا يوصي بإجرائها إذا كانت المرأة من المدخنين أو تعاني من بعض الأمراض مثل السكري  والسمنة المفرطة وأمراض القلب.

ثالثا عملية شد الثدي

عملية شد الثدي أو رفع الثدي من العمليات التجميلية الجراحية التي تهدف إلى إعادة الشكل الطبيعي للثديين واعادة مظهرهم الشبابي الجميل وشد الترهلات، حيث يتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة عن الثدي المتدلي، وإعادة تشكيلهما لاستعادة القوام الدائري، ورفعهما إلى الأعلى، وفي بعض الحالات يكون الثدي كـبيراً جداً ومتدلى فـي هذه الحالة تجرى جراحة تصغير الثدي مع الشد وفى حالات أخـرى يكون الثدي غـير ممتلئ ومتدلى فـتجرى له جراحة تكـبير مع الـشد ليعطي الحجم الأمثل.

تبدأ أولى مراحل عملية شد الثدي بإخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ومن الممـكن أن يتم إجـراء هذه العملية الجـراحية في بعض الـحالات تحت تخدير مـوضعي فقط، خـصوصًا إذا كان الأمـر يتعلق بشد ضـئيل للثدي، كما تعـطى المريضة مهدئات لجـعلها تشعر بالنعاس وتسـتغرق عملية شد الثدي، مـن ساعة ونصف إلـى ثلاث ساعات ونـصف.

هذا وتتعدد الطرق الطبية التي يتبعها الطبيب خلال إجراء عملية شد الثدي والتي ستتحدد وفقا لحالة المريضة، من حيث نوع النسيج الجلدي، وكمية الجلد الزائد التي سيتم إزالته، بالإضافة إلى الشكل النهائي المرجو من العملية.

أسعار تجميل الثدي

تعتمد تكلفة عملية تكبير الثدي على عدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون في مصر.

أما تكلفة عملية شد الثدي تتراوح من 2.300 دولار إلى 2.555 دولار في مصر وقد تختلف هذه التكلفة وفقا لنوع الطريقة التي يتم بها رفع وشد الثدي وعومل أخرى مثل مهارة الطبيب و درجة ترهل الثدي و نوع التخدير و أجهزة المستشفى.

وأخيرا تقدر تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر بحوالي 2300 دولار، وذلك لإجراء تصغير لكلا الثديين، هذه التكلفة هي المعتمدة، ولكنها قد تزيد قليلاً أو تقل قليلاً وفقاً للحالة التي يتم التعامل معها.

تم النشر سابقاً بتاريخ: يونيو 12, 2019 @ 1:59 مساءً

%d مدونون معجبون بهذه: