fbpx

أسعار تركيب الأسنان في مصر

تركيب الأسنان في مصر فقد استطاعت عمليات تركيب الأسنان أن تكون أحد الخيارات التجميلية المشهورة في عالم طب تجميل الأسنان، وذلك بهدف تصحيح المظهر، والحصول على دعم للمساعدة على تناول الطعام والتحدث بشكل أفضل وإن كانت عمليات زراعة الأسنان هي الحل الأثل إلا أن تركيبات الأسنان أيضا من العوامل البديلة والناجحة لعلاج الأسنان المفقودة.

المقصود بتركيب الأسنان في مصر

تركيبات الأسنان في مصر هي عملية تجميلية علاجية تتم بهدف تركيب جزء تم فقده من السن أو تركيب سن صناعي كامل يقوم بنفس دور ومهام السن الأصلي، بحيث يتم وضع بعض الأعمدة والإطارات من خلال الجراحة في عظام الفك السفلي للمريض.

هذا وهناك مجموعة من الأسباب المختلفة التي تجعل بعض الأشخاص يلجؤون لإجراء تركيبات الأسنان في مصر وهي:

لتعويض سن أو أكثر من الأسنان التي تم خلعها أو لحماية سنٍ غير قويٍ ومعرضٍ للكسر أو السقوط، وذلك بسبب التسوس أو تعرضه لإصابةٍ ما كذلك تستخدم تركيبات الأسنان لاستعادة الابتسامة الطبيعية واستعادة القدرة على المضغ بشكل جيد ولتعويض سن مكسور كسراً تاماً أو تغطية حشوة كبيرة لمنع سقوطها وأخيرا لتغطية سن مشوه أو لونه مختلف.

جميع الملعومات الخاصة بزراعة الأسنان والاخطاء التي يقع فيها البعض الزراعة وطرق تفاديها من خلال المقال التالي:

زراعة الاسنان كيفية تفادي الأخطاء لأفضل نتائج

أسعار تركيب الأسنان في مصر

تركيب الأسنان يعتبر الحل الأقل تكلفة لمشاكل الأسنان المفقودة، سواء كانت تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة وتتوقف أسعار تركيب الأسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، وهي تكلفة معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

خطوات تركيب الأسنان في مصر

يتم تركيب الأسنان في مصر من خلال زيارتين أساسيتين إلى طيب الأسنان المختص حيث تشمل الزيارة الأولى الفحص والتحضير والطباعة، بينما تشمل الزيارة الثانية الحصول على التركيب اللازم للأسنان.

تركيب الأسنان في مصر
تركيب الأسنان في مصر

الزيارة الأولي لتركيب الأسنان

يتم في هذه الزيارة تحضير الأسنان الداعمة عن طريق إزالة جزء من المينا للسماح بمساحة لوضع التيجان عليها ويتم عمل طباعة للأسنان لتكون نموذج يدخل المختبر لتصنيع التركيبات اللازمة للأسنان من خلال الجسر ثم يقوم طبيب الأسنان بعمل جسر مؤقت لحماية الأسنان التي تم تجهيزها لحين الحصول على الجسر المطلوب من أجل تركيب الأسنان في مصر.

الزيارة الثانية لتركيب الأسنان 

في هذه الزيارة يقوم الطبيب بإزالة الجسر المؤقت بحرص ويتم فحص شكل ومقاس ولون الجسر الجديد وتعديله حسب الضرورة ليلائم الأسنان الخاصة بالمريض ثم يقوم الطبيب بتركيب الجسر الجديد، وقد تكون هناك حاجة لعدة زيارات للتأكد من احتياطات الأمان والملائمة فإذا كان الجسر الجديد من النوع الثابت، فيقوم الطبيب بتدعيمه مؤقتاً لمدة حوالي أسبوعين للتأكد من أنه مناسب بشكل صحيح، ثم يقوم بعد ذلك بتثبيته في مكانه.

للتبيض الاسنان

 

 

 

أنواع تركيبات الأسنان في مصر

هناك نوعان من تركيبات الأسنان وهما:

التركيبات الثابتة والتركيبات المتحركة حيث يتم اللجوء للتركيبات الثابتة إذا كان عدد الأسنان المخلوعة قليل واحدة أو اثنين.

أما إذا كان عدد الأسنان المخلوعة كبير 3 أو أكثر، أو الضروس مخلوعة حتى نهاية الفك، يتم اللجوء للتركيبات المتحركة، ويمكن لزرع الأسنان أن يستخدم في جميع هذه الحالات كبديل عن التركيبات الثابتة والمتحركة، نشهد تطورًا في تركيب الأسنان في مصر خلال الأعوام الماضية.

التركيبات الثابتة

 هذه النوعية من التركيبات يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب، وتكون على شكل تاج يغطي سناً موجوداً أو على شكل جسر يعوض سناً مخلوعاً.

وتتم عملية تركيب الأسنان الثابتة بمساعدة الأسنان المجاورة للسن المخلوع بحيث تعمل كجسر، ويتم برد الأسنان وتصغير حجمها ويشترط فيها أن تكون قوية حتى تصبح قادرة على تحمل الحمل الذي سيقع عليها من الجسر.

التركيبات المتحركة

هذه النوعية من التركيبات يتم اللجوء لها في حالة فقدان عدد كبير من الأسنان أو الضروس وتتكون من قاعدة معدنية وتوضع فوقها لثة صناعية، وتصنع من مادة الأكريل وتعتمد في ثباتها على طبقها مع اللثة.

هذا وتحتاج تركيبات الأسنان المتحركة إلى اهتمام خاص، ويجب تنظيفها جيداً باستخدام غسول مخصص، ووضعها في الماء أو المحلول المخصص لها عند النوم لتجنب جفافها وتشققها كما يجب الابتعاد عن تنظيفها بفرشاة الأسنان والمعجون، لأن ذلك يؤدي إلى خدشها خدوشاً صغيرة جداً تتكون فيها البكتيريا وجزيئات الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: