fbpx

زراعة الأسنان في مصر وأسعار زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر الأسنان الصحية الجميلة التي تخلو من مشاكل التسوس والاصفرار وعدم التناسق هي سر الجمال الساحر لكل من السيدات والرجال أيضا، وعندما يتعلق الأمر بمشاكل فقدان الأسنان أو تكسرها تصبح عمليات زراعة الأسنان هي الملاذ الآمن والفعال لتعويض الأسنان التالفة والحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

على اختلاف التقنيات المستخدمة في عالم زراعات الأسنان بمصر إلا أن فكرة هذه التقنيات لها واحدة ، وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك إلى أن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

زراعة الأسنان في مصر

هناك نوعان من عمليات زراعة الأسنان المتبعة داخل مصر وهما زراعة الأسنان التقليدية والأخرى زراعة الأسنان الفورية وهي الأحدث والأكثر تطورا والأسرع من حيث الإجراء .

خطوات زراعة الأسنان التقليدية في مصر

تتم عملية زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي في عيادة طبيب الأسنان على عدة مراحل حيث يتم أولا إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

بعدها يتم إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي.

وأخيرا تأتي خطوة التركيبة النهائية لزراعة الأسنان خلال هذه المرحلة يخضع المريض لعدة جلسات ضرورية، للوصول إلى التركيبة النهائية من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم، وأخذ القوالب الخاصة بالجذور المغروسة والأسنان الطبيعية الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون، لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان، يجب القيام بتجربة التركيبة النهائية قبل عملية تثبيتها بشكل نهائي، للتأكد من ملائمتها.

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون 1 1 زراعة الأسنان في مصر وأسعار زراعة الأسنان في مصر

خطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية هي عملية بسيطة أقل تعقيدا بكثير من زراعة الأسنان التقليدية فلا تستغرق سوى ساعة واحدة يمكنك بعدها العودة إلى المنزل فورا ومن الممكن أن يستخدم فيها الطبيب التخدير الموضعي بعد ذلك تبدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس ، قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ونصائح بعد عملية شفط الدهون

أسعار زراعة الأسنان في مصر

تتميز الإجراءات الخاصة بطب تجميل الأسنان بارتفاع أسعارها نظرا لارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة ولكن تعتبر زراعة الأسنان في مصر هي الأقل تكلفة مقارنة بالأسعار في البلدان الأخرى.

هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

خبرة وكفاءة الطبيب وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

وفي العموم يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: