fbpx

اسعار عمليات التجميل في العالم وأنواع شفط الدهون

شد الجلد

اسعار عمليات التجميل هي الفانوس السحري المتاح الآن للجميع من أجل التخلص من كافة أنواع العيوب والمشاكل الموجودة بالجسم، ليس هذا فقط فهي تعمل أيضاً على زيادة تحسين وتجميل شكل أعضاء الجسم لتظهر الشخص بمظهر أكثر جمالاً وجاذبية، عمليات زادت نسبة اللجوء إليها بحوالي 98 % عن العقد الماضي وهي لم تعد حكراً فقط على النساء بل ينافسهن عليها الرجال أيضاً، فما هي أشهر عمليات التجميل؟ وكيف يتم إجراء كل عملية منهم؟ وما هي التقنيات المتاحة استخدام فى كل عملية منهم؟ وما هي أسعار أشهر عمليات التجميل في مصر والعالم؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيب عليها  Dr Z Advisor  في الموضوع التالي..

 

 

التعريف بعمليات التجميل

 

 

هي تلك العمليات التي تهدف إلى إعادة تغيير أو بناء أو تجميل أحد أعضاء الجسم وذلك لكي يتغلب الشخص على أحد العيوب الموجودة لديه أو بهدف تحسين المظهر العام واتباع مقاييس الجمال العالمية، وتنقسم عمليات التجميل بناءاً على الهدف منها إلى :

 

 

عمليات ترميمية: هي تلك العمليات التي تهدف إلى علاج أو إصلاح أحد العيوب الجسمانية الناتجة عن الحوادث أو تلك الخلقية المكتسبة لدى الشخص.

 

 

جراحات تجميلية: وهي تلك الجراحات التي تهتم بتجميل المظهر الخارجي لاتباع معايير الجمال العالمية.

 

 

أشهر عمليات التجميل  في العالم

 

 

أسعار عمليات التجميل
اسعار عمليات التجميل

 

 

عملية شفط الدهون

 

 

هي تلك العملية التي تعمل على إزالة تراكمات الدهون العنيدة من أحد مناطق الجسم، تلك الدهون التي لم تفلح معها الطرق التقليدية فى الإزالة كاتباع الحميات الغذائية أو تناول الأدوية الطبية، وتعتمد عملية شفط الدهون على ما يسمى بأسلوب الشفط حيث يتم استخدام أحد التقنيات المتاحة لإذابة هذه الدهون المتراكمة وتحويلها لمادة سائلة يسهل شفطها عن طريق مضخة شفط خاصة.

 

 

من أهم ما يميز عملية شفط الدهون أنها يمكن أن تستخدم لتفتيت الدهون من جميع مناطق الجسم كالبطن والظهر والأرداف والذراعين والمؤخرة والخصر، كما إنها لا تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة فقط بل هي أداة نموذجية للحصول على الجسم المثالي الذي يحلم به الجميع، فضلاً عن إنها تساعد على التخلص من الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية المرتبطة بتراكم الدهون فى الجسم كتكيسات المبيض وتأخر الإنجاب وآلام الظهر وصعوبة المشي والحركة.

 

 

ويتم القيام بعملية شفط الدهون من خلال استخدام أحد التقنيات التالية :

 

 

 

عملية شفط الدهون الجراحية: يتم الاعتماد عليها غالباً فى حالة تراكمات الدهون الشديدة والتي لم تفلح معها تقنيات الشفط الأخرى، أهم عيوبها كثرة احتمالات التعرض للمضاعفات المرتبطة بأي عملية جراحية أخرى كالاإصابة بالنزيف والعدوى الجراحية ومخاطر التخدير.

 

 

شفط الدهون بالليزر: يتم الاعتماد على اشعة الليزر الساخنة لتفتيت الدهون ومن ثم القيام بعملية الشفط بواسطة أنبوب شفط ملحق، اهم ما يميز استخدام الليزر فى عملية شفط الدهون أن التدخل الجراحي فيه بسيط مما يوفر درجة عالية من الأمان وبالتالى ندرة حودث أي مضاعفات خطيرة على الصحة.

 

 

شفط الدهون بالفيزر: يعد الفيزر أحدث التقنيات المتاحة فى عملية شفط الدهون واكثرها استخداماً لما له من فعالية كبيرة فى التخلص من الدهون في وقت قليل جدا، وكذلك في تحفيز الجلد على انتاج الكولاجين مما يعمل على شد الجلد أيضاً بعد عملية الشفط مما يعطي مظهراً أكثر جمالاً.

 

 

 

سعر عملية شفط الدهون

 

 

لا يوجد متوسط ثابت لتكلفة إجراء عملية شفط الدهون في أي دولة من دول العالم، لأن تحديد التكلفة  يختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها:

 

 

  • المنطقة المراد شفط الدهون منها .

 

  • حجم الدهون المراد شفطها .

 

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية الشفط .

 

  • نوع التخدير المستخدم أثناء العملية هل هو كلي أم موضعي.

 

  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية

 

 

لكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر عملية شفط الدهون  كما يلي:

 

مصر : يصل متوسط سعر عملية شفط الدهون في مصر بالتقنية الجراحية التقليدية إلى  4000 دولار، ويتراوح ما بين 2000 إلى 3000 دولار باستخدام تقنية الليزر وذلك للمنطقة الواحدة فقط، في حين يتراوح متوسط سعر العملية باستخدام الفيزر ما بين 2000 إلى 2500 دولار للمنطقة الواحدة أيضاً.

 

 

السعودية: يتراوح سعر عملية شفط الدهون فى السعودية مابين 5 إلى 10 آلاف ريال سعودي للمنطقة الواحدة.

 

 

الإمارات: يتراوح سعر عملية شفط الدهون فى الإمارات مابين 3000 إلى 6000 دولار للمنطقة الواحدة.

 

 

تركيا:  يتراوح سعر عملية شفط الدهون فى تركيا مابين 2000 إلى 3000 دولار للمنطقة الواحدة.

 

ألمانيا: يتراوح متوسط تكلفة عملية شفط الدهون في ألمانيا ما بين 2500 إلى 4000 دولار باستخدام تقنية الليزر أكثر التقنيات المستخدمة هناك.

 

 

 

 

أسعار عمليات التجميل
اسعار عمليات التجميل

 

عملية تكبير المؤخرة

 

هي عملية تعمل على تحسين شكل المؤخرة والأرداف من خلال زيادة حجمها وجعلهما أكثر بروزاً لكي يكونا أكثر تناسقاً مع باقي معالم الجسم، أو لاعتبارات تجميلية خاصة باتباع مواصفات الجمال العالمية فالحصول على مؤخرة تشبه مؤخرة كيم كارديشان أحدث صيحات الجمال حالياً.

 

 

ويتم إجراء عملية تكبير المؤخرة من خلال استخدام مجموعة من التقنيات التي تتنوع ما بين:

 

 

 

تقنيات جراحية

 

 

 

وهي تلك التقنيات التي يتم فيها التدخل الجراحي من قبل الطبيب، و من أشهرها ما يلي:

 

 

 

تكبير المؤخرة بحشوات السيلكون الهلامية: حيث يتم زراعة حشوات مصنوعة من مادة السيلكون الآمن استخدام داخل الجسم، ويتم اختيار حجم الحشوة بناءاً على حالة المريضة وتفضيلاتها.

 

 

 تكبير المؤخرة  بحقن الدهون الذاتية : يقوم الطبيب فيها باستخلاص الدهون ممن المناطق الاكثر امتلائاً بالجسم، ومن ثم يقوم بأعادة حقن هذه الدهون مرة أخرى ولكن فى المؤخرة مما يعطيها حجماً أكبر، وتناسب هذه الطريقة الباحثات عن زيادة متوسطة فى الحجم.

 

 

تكبير المؤخرة بالخيوط: يتم استخدام الخيوط من أجل رفع ترهلات الأرداف والمؤخرة من خلال وضع خيوط بها مجموعة من العقد والتليفات الصغيرة وشدها من الطرفين، مما يعطي فى النهاية حجم أكبر للمؤخرة ويجعلها أكثر ارتفاعاً وبروزاً.

 

 

تقنيات غير جراحية

 

 

وهي تلك التقنيات التي لا يتم فيها إجراء أي تدخل جراحي، بل يعتمد التكبير فيها على حقن المؤخرة بمجموعة من المواد التي تعمل على زيادة حجمها والتخلص من أي ترهلات موجودة فيها ومن أهم هذه المواد:

 

حقن الأنسولين: تعمل إبر الأنسولين على تزويد الأنسجة بالسكر مما يؤدى إلى زيادة كمية الدهون بها وبالتالى زيادة حجم المؤخرة.

 

 

حقن الكولاجين: تعمل إبر الكولاجين على تكبير المؤخرة من خلال إمداد الأأنسجة الموجودة بها بمجموعة من المواد الغذائية التي تعطيها الحيوية والحجم المناسب.

 

 

حقن الفيلر: وهي تعمل على إعادة تعبئة الفراغات بين الأنسجة والخلايا فى المؤخرة.

 

 

 

سعر عملية تكبير المؤخرة

 

لا يوجد متوسط ثابت لسعر عملية تكبير المؤخرة مؤخرة بل أن تحديد هذا السعر يختلف بناءاً على اختلاف الكثير من العوامل أهمها:

 

  • الحجم المراد الوصول إليه.

 

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية التكبير.

 

  • نوع التخدير المستخدم فى العملية.

 

  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

 

ويمكن تحديد سعر عملية تكبير المؤخرة كما يلي :

 

 

مصر: يتراوح سعر عملية تكبير المؤخرة في مصر ما بين 3000 إلى 4000 بتقنية حقن الدهون، ويرتفع ليصل إلى 8000 دولار بتقنية حشوات السيلكون، بينما تصل تكلفة التكبير بحقن الفيلر إلى ألف دولار.

 

 

تركيا: يتراوح سعر عملية تكبير المؤخرة فى تركيا ما بين 5000 إلى 9000 دولار.

 

 

الأمارات: يتراوح سعر عملية تكبير المؤخرة فى تركيا ما بين 5000 إلى 10000 دولار.

 

 

أمريكا: يتراوح سعر عملية تكبير المؤخرة فى أمريكا ما بين 8000 إلى 10000 دولار.

 

 

إنجلترا: يتراوح سعر عملية تكبير المؤخرة فى إنجلترا ما بين 9000 إلى11000 دولار.

 

 

 

اسعار عمليات التجميل
اسعار عمليات التجميل

 

عملية نحت الجسم

 

 

عملية نحت الجسم هي تلك العملية التي يتم القيام بها غالباً بعد الخضوع لعمليات تخفيف الوزن أو بعد حدوث خسارة كبيرة فى الوزن، والهدف منها تنسيق وتحسين شكل الجسم من خلال إظهار بعض المعالم وتحديدها من خلال نحت العضلات بها، وتعد منطقة البطن والخصر والمؤخرة والأدراف والثدي والذراعين أكثر المناطق التي تم نحتها بالجسم، وعادة ما يتم القيام بعملية نحت الجسم من خلال الاعتماد على أحد التقنيات التالية:

 

 

نحت الجسم بالليزر: يتم استخدام أشعة الليزر الحرارية الساخنة لكي يتم التخلص من أي دهون متراكمة بالجسم ولنحت العضلات وإبرازها فى المناطق المراد نحتها.

 

 

نحت الجسم بالفيزر: يتم استخدام جهاز الفيزر لنحت عضلات الجسم فى حالتي الحركة والسكون، وهو أهم وأدث التقنيات المستخدمة في عملية نحت الجسم وأكثرها فعالية وأماناً أيضاً.

 

 

نحت الجسم بالتبريد: بيتم هنا استخدام أشعة الليزر الباردة لتجميد الدهون بدلاً من تحويلها لمادة سائلة.

 

 

عمليات تجميل المهبل والمناطق الحساسة

سعر عملية نحت الجسم

 

أن تحديد سعر عملية نحت الجسم يتم اعتماداً على العديد من العوامل أهمها:

 

 

  • المنطقة المراد نحتها بالجسم.

 

  • نوع التقنية المستخدمة فى عملية النحت هل هي الليزر أم الفيزر أم النحت البارد.

 

  • خبرة الطبيب ، ومنطقته الجغرافية.

 

 

 

وبصفة عامة يتراوح سعر عملية نحت الجسم كما يلي:

 

 

مصر: يتراوح متوسط سعر عملية نحت الجسم في مصر ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للمنطقة الواحدة، باستخدام الليزر والفيزر.

 

 

السعودية : يتراوح متوسط سعر عملية نحت الجسم في السعودية ما بين 2000 إلى 3000 دولار لنحت الجسم بالفيزر.

 

 

الإمارات: يتراوح متوسط سعر عملية نحت الجسم في الإمارات ما بين 3000 إلى 5000 دولار للمنطقة الواحدة.

 

 

تركيا :يتراوح متوسط سعر عملية نحت الجسم في تركيا ما بين 2000 إلى 4000 دولار.

 

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: