fbpx

أشياء يمكنك اتباعها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

جمال البشرة 1 أشياء يمكنك اتباعها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

هناك طرق لا تعد ولا تحصى لمنع التجاعيد دون الحاجة إلى منع الابتسامة، أو الضحك المكتوم، أو الضحك من خلال البطن وهم:-

  1. تجنب الشمس: يجب أن تكتب هذه الطريقة بلمضات النيون على أعلى تلك القائمة. فالتعرض للشمس هو السبب الأول لحدوث التجاعيد …. أكثر من أثير العوامل الوراثية. فلقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأخوة والأخوات لديهم فروق هائلة فى كمية التجاعيد التى يكتسبونها فى وقت لاحق من الحياة، وبالتالى فبإمكاننا مباشرة أن نربط تلك الفروق بكمية أشعة الشمس المختلفة التى يتعرضون لها يوميا.الإقلاع عن التدخين: يزيل التدخين كمية الكولاجين والإيلاستين فى بشرتك، تاركينها أكثر ترهل وأكثر عرضة للتعرق والتجاعيد.
  2. النوم على الظهر: الطريقة التى تنام بها تسبب خطوط النوم التى تتحول بدورها غلى تجاعيد بمرور الوقت. فمن الأفضل لكى أن تنامى على ظهرك. 1غذا كان هذا مستحيلا أو انكى لم تتعودى على ذلك منذ الصغر،فقومى بتبديل كيس الوسادة القطنى إلى غطاء من الساتان. وإذا كان هذا صعب عليكي أو أنكى ستجدى صعوبة فى الحصول على كيس للنوم من الساتان، فيمنكنك استبدال الوسادة الخاصة بكى مع وسادة النوم الجمالية المصنوعة من رغوة خاصة، مع شكل فريد سيكون من شأنه تخفيف الضغط على الوجه.
  3. التدليك الوجههى اليومى: تدليك الوجه هو ممارسة يابانية قديمة تتضمن الضغط الخفيف للوجه. يساعد هذا التدليك البسيط على التخلص من الجلد الميت، وزيادة تدفق الدم، والحد من الانتفاخ، وإزالة السموم، والمساعدة على تأخر ظهور التجاعيد. فكل ما عليك أن تستخدمى مرطب حليبى خفيف، مع استخدام أطراف أصابعك وباطن يدك واجعليهم يتحركون فى حركة دائرية موجهة للأعلى بضغط معتدل ومتكرر.
  4. وضع الواقى الشمسى: من الواضح أنه لا يمكننا التمسك بالنقطة رقم واحد دائما والعيش كرهبان فى الداخل. ولذلك، فإن أفضل شئ هو ال “sun block”أو الواقى الشمسى. فعليك بوضعه كل يوم.  
  5. استخدام مرطب يومى ليلى يحتوى على مادة الريتينول: يجب عليكي أن ترطبى بشرتك بشرتك يويم للحفاظ على بشرة رطبة ونقية، ولكن إذا كنتى تحاولى منع أو تأخر ظهور التجاعيد، سيضيف الريتينول تلك الميزة الزائدة،وسوف يساعدك على التخلص من الجلد الميت وتعزيز إنتاج الكولاجين الذى سيساعد فى تقلقيل تلك الخطوط الصغيرة وعدم ظهورها على طبقة الجلد الخارجية.
  6. التقشير الكيميائى: يعتبر التقشير الكيميائى بجميع أنواعه: الخفيف والمتوسط والعميق إجراء تجميليا غير جراحيا يستخدم فى تقشير وإزالة الطبقة العليا من البشرة لتحسين البشرة المتضررة من الشمس والمتشققة بشكل غير متجانس ومثير لرؤية العين.

حظا موفقا، واحذرى فقد لا تكون قوى الطبيعة معك، فعليك بإتخاذ تلك الإجراءات ..

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: