fbpx

أضرار ابتسامة هوليود وأسرار الخبراء عن ابتسامة هوليود المتحركة

teeth whitening calgary dentist canyon dental أضرار ابتسامة هوليود وأسرار الخبراء عن ابتسامة هوليود المتحركة

أضرار ابتسامة هوليود يجب الحديث عنها وتوضيحها للشخص الذي يريد الحصول على ابتسامة هوليود، ومن الطبيعي أن أي عملية تجميلية يخضع لها الشخص تتمتع بالعديد من المميزات، ويوجد لها أيضاً العديد من العيوب والأضرار الذي يجب أن يتم توضيحها، وتوضيح كيفية التعامل معها لتجنب التعرض لمضاعفات.

تعريف ابتسامة هوليود

أضرار ابتسامة هوليود

سميت بهذا الاسم نسبة إلى ابتسامة المشاهير في مدينة هوليود الأمريكية، والمقصود بها الابتسامة المشرقة ذات الأسنان ناصعة البياض والمستقيمة المتناسقة، مما يعكس المظهر الصحي والرائع للأسنان، فينتج عنه في النهاية ابتسامة رائعة تلفت الأنظار.

الحماية من أضرار ابتسامة هوليود

تعرف ابتسامة هوليود من خلال المواد المستخدمة في صناعة القشور الذي يتم استخدامها وتركيبها على الأسنان، وتلك المواد هي:

الفينير: وهي عبارة عن طبقة من الخزف يتم تركيبها على الأسنان إما بهدف حماية الأسنان من التعرض للتلف والتآكل، أو بهدف تجميل الأسنان.

البورسلين: وهي عبارة عن طبقات يتم صناعتها في معمل خاص بالأسنان من مادة البورسلين، ويتم استخدام هذه المادة حيث أنها تظهر بمظهر الأسنان الطبيعي وتتمتع بخاصية المقاومة بنفس مقاومة طبقة المينا الخاصة بالأسنان الطبيعية، وتستخدم هذه المادة عندما يرغب المريض في عمل تغييرات خفيفة في الأسنان.

السيراميك: يتم استخدامه في صناعة التلبيسات الخاصة بالأسنان وصناعة القوالب، ويتم استخدام السيراميك في حالة وجود مشاكل وعمليات تجميل حالتها متقدمة وتتطلب درجات عالية من التجميل.

اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر 2019

الأسباب وراء الحصول على ابتسامة هوليود

أضرار ابتسامة هوليود

مما لا شك فيه أن الهدف الأول وراء السعي للحصول على ابتسامة المشاهير هو الرغبة في التجميل والاستمتاع بابتسامة جذابة ورائعة، ولكن لا تتوقف الأسباب عند هذا الحد وإنما هناك أهداف أخرى تتمثل في الآتي:

  • علاج لحشوات الأسنان التي يتغير لونها مع مرور الوقت.
  • علاج البقع الداكنة وتصبغات الأسنان، وعلاج تغير لون الأسنان واصفرارها.
  • للتخلص من الأسنان الغير متساوية؛ حيث يم اللجوء إليها في حالة وجود أسنن طويلة وأخرى قصيرة، وأسنان عريضة وأخرى صغيرة مما يجعل الشكل غير محبب للنفس.
  • تستخدم في حالة وجود فراغات كبيرة بين الأسنان وبعضها البعض؛ حيث أن الفجوات البسيطة تكون مقبولة إلى حد ما، أما الفجوات والفراغات الكبيرة بين الأسنان تجعل المظهر قبيحاً إلى حد ما.
  • في حالة الأسنان المكسورة والمشروخة.

إرشادات قبل الخضوع لعملية ابتسامة هوليود

يجب على المريض أن يعتني بصحة الفم والأسنان جيداً، وأن يهتم بنظافة الأسنان، كما أنه يجب أن يقوم الطبيب بإجراء التحاليل اللازمة للمريض للتأكد من سلامة صحته واستعداده التام للخضوع للعملية.

بعد أن يقوم الطبيب بفحص أسنان المريض جيداً والاتفاق على عدد الأسنان المراد تغييرها، وتحديد اللون المناسب وطباعة الفك والأسنان، لمعرفة مقاس كل منهما، كل ذلك له أهمية كبيرة في الحصول على أسنان جميلة والحصول على ابتسامة تتناسق مع شكل الوجه لتبدو طبيعية أكثر، والحرص من أضرار ابتسامة هوليود.

يجب أيضاً على الطبيب أن يوضح الفرق بين الفينير واللومينير والفرق يتمثل في النقاط التالية:

الفينير واللومينير هما عبارة عن نوع العدسات التي يتم لصقها على الأسنان، واللومينير هو نوع من أنواع الفينير ولكن اللومينير تم تصنيعه من مادة شديدة التحمل والقوة تسمى “Cernate” والاختلاف بينهما بسيط ويتمثل في الآتي:

  • حجم السن قبل تركيب العدسة اللاصقة؛ حيث في حالة تركيب عدسة لومينير يحتاج الأمر إلى التخلص من مسافة تتراوح بين 0.1: 0.2 ملليمتر من حجم السن ليتم تركيب العدسة، أما في حالة الفينير يجب إزالة ما يتراوح بين 1: 2 ملليمتر حتى يمكن تركيب العدسة الفينير على السن.
  • يتراوح سمك الفينير بين 0.5: 2 ملليمتر، بينما سمك اللومينير 0.5 ملليمتر.
  • في حالات يتناسب معها اللومينير ولا يتناسب معها الفينير مثل حالات الحساسية الشديدة، أو في حالة كان الشخص قد قام بتركيب ابتسامة المشاهير من قبل ولكن قد تعرضت لحادث أو ما شابه أدى إلى الكسر، ففي هذه الحالة لا يمكن إزالة مسافة كبيرة من الطبقة الخارجية للأسنان.

أما العدسات من نوع الفينير تتناسب مع الكثير من الأشخاص الذين يريدون الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية، تعرف على طريقة تبييض الأسنان بالليزر قم بزيارة المقال التالي:

تبيض الاسنان بإستخدام الليزر

وتتميز طبقة اللومينير عن الفينير بالعديد من المميزات تظهر في النتائج النهائية وهذه المميزات هي:

  1. اللومينير يحمي الأسنان؛ حيث أنه لا يحتاج لتركيبه لإزالة طبقة المينا الخارجية والذي تغطي وتحمي طبقة الأسنان، ويفيد ذلك في التقليل من احتمالية الاحتياج إلى نحت وبرد الأسنان.
  2. لأنه لا يحتاج إلى التخلص من طبقة المينا الخارجية، فيعمل ذلك على التقليل من احتمالية التعرض للإصابة بحساسية الأسنان.
  3. اللومينير يستمر لفترات أطول وذلك بسبب عدم إزالة طبقة المينا الخاصة بالأسنان مما يجعل الترابط بين اللومينير والأسنان أشد قوة.

عيوب استخدام اللومينير

أضرار ابتسامة هوليود

أولاً ظهور الأسنان بشكل أكبر في الحجم، نظراً لأن اللومينير يتم تثبيته بشكل مباشر على الأسنان، ثانياً اللومينير شديد الرقة مما يجعله شفاف الأمر الذي قد يقف حائلاً في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض بالمقارنة بالفينير، كما يجب اتباع الخطوات للوقاية من أضرار ابتسامة هوليود.

وبالرغم من الفروق السابق ذكرها بين الفينير واللومينير إلا أن هناك الكثير من الأمور المتشابهة بينهم وتلك الأمور تتمثل في النقاط الآتية:

  • النوعان يعملان على تحسين مظهر الأسنان.
  • الحصول على مظهر طبيعي في النهاية.
  • الفينير واللومينير عدسات لاصقة تتمتع بنفس درجة المقاومة ضد الكسر.
  • النوعان لا يتأثران بالتدخين أو المشروبات الغنية بالكافيين، فلا يتأثر لونهما.
  • يتمتعان بنفس القدرة على معالجة مشاكل الأسنان.
  • من خلال اللومينير والفينير يمكن اختيار درجة اللون الملائمة للأسنان.
  • العمر الافتراضي للنوعين يصل إلى 15 عام.

ومن حيث التكلفة تُعد العدسات من النوع اللومينير أغلى إلى حد كبير؛ حيث أن هذا النوع عبارة عن طبقة شديدة الرقة، مما يجعله يحتاج إلى مهارة وخبرة أكثر سواء من الطبيب المختص الذي يقوم بلصق العدسة على الأسنان.

أو الشخص الذي قوم بصناعة التركيبة يجب أن يكون شخص يتمتع بالخبرة والكفاءة والمهارة في صناعة العدسة من نوع اللومينير لذلك فإن تكلفتها ضعف تكلفة العدسة الفينير.

وتبدأ تكلفة ابتسامة هوليود المتكونة من الطبقة الفينير للسن الواحد من 500 دولار وتصل التكلفة إلى 2000 دولار، بينما تبدأ أسعار اللومينير للسن الواحد من 1000 دولار، وتصل حتى 4000 دولار.

وفيما يخص التكلفة العالية لابتسامة هوليود فإن الكثير من المراكز والعيادات المتخصصة تقدم ما يسمى “ابتسامة هوليود أقساط” مع تقديم عروض متميزة تتناسب مع العميل.

ويمكن الحصول على ابتسامة هوليود بأفضل العروض وأرخص الأسعار، وهو مركز متخصص في عمليات تجميل الأسنان، على أيدي مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال تجميل الأسنان.

تعرف على أفضل أطباء لتجميل الأسنان قم بزيارة المقال التالي:

افضل اطباء تجميل الاسنان في مصر

الإرشادات بعد تركيب اللومينير أو الفينير

Dental Implants أضرار ابتسامة هوليود وأسرار الخبراء عن ابتسامة هوليود المتحركة

كلما حرص الشخص على إتباع هذه النصائح والإرشادات كلما ظل مستمتعاً بابتسامة المشاهير، واستطاع أن يتجنب المعاناة من أضرار ابتسامة هوليود لأطول فترة ممكنة والنصائح تتمثل في الآتي:

  • يجب الحرص على تقطيع الفواكه الصلبة وتجنب استخدام الأسنان في القضم.
  • ينبغي الابتعاد عن تناول الأطعمة الذي يمكن أن تترك أثر على الأسنان وتؤدي إلى تغير لونها أو إصابتها بالتصبغ مثل الكركم والكاري والمشروبات مثل الشاي والقهوة.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والكحولية، ويفضل الإقلاع عن التدخين.
  • الحفاظ على الأسنان من خلال التنظيف بالشكل الاعتيادي، دون المبالغة في التنظيف واستخدام مواد كشط ومواد تبييض.
  • في حالة تعرض الأسنان للتصبغات أو تغير لونها يمكن الذهاب للطبيب المعالج لتنظيف طبقة اللومينير أو الفينير.

ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة هي عبارة عن طبقة من الفينير تشبه أطقم الأسنان المتحركة، والذي يمكن إزالتها وتركيبها بسهولة، والهدف منها تحسين شكل الأسنان وتجميلها والحصول على أسنان جميلة متناسقة وتتميز ابتسامة المشاهير المتحركة بالعديد من المميزات وهي:

  • يتم تركيبها وإزالتها بسهولة وبدون أي ألم.
  • لا تحتاج إلى برد أو حفر إلا في حالات نادرة.
  • لا تحتاج إلى مواد لاصقة.
  • تجرى بدون الحاجة إلى تخدير سواء دائم أو موضعي.
  • تتميز بكونها آمنة جداً على الأسنان ولا يوجد لها أي أضرار في المستقبل على عكس الدائمة؛ حيث أن هناك أضرار ابتسامة هوليود الدائمة.
  • لا تستغرق الكثير من الوقت، وتتم بالكامل خلال جلستين فقط.
  • عمرها الافتراضي يصل إلى خمس سنوات.

تكلفتها بسيطة بالمقارنة بابتسامة المشاهير التقليدية؛ حيث أن أحد أضرار ابتسامة هوليود الدائمة التكلفة الباهظة.

الفرق بين ابتسامة هوليود وابتسامة بوليود، وفي الحقيقة لا يوجد أي فرق بينهما سوى الاسم حيث أن ابتسامة هوليود ترجع لمشاهير هوليود مدينة صناعة الأفلام الأمريكية، بينما ابتسامة بوليود تعود إلى مشاهير مدينة صناعة الأفلام الهندية مع الحرص من أضرار ابتسامة هوليود.

تعرف على جميع لمعلومات الخاصة بتركيب الأسنان من خلال المقال الآتي:

تركيب الأسنان

تجارب لاكتشاف أضرار ابتسامة هوليود

image12 1024x693 1 أضرار ابتسامة هوليود وأسرار الخبراء عن ابتسامة هوليود المتحركة

بعد الاستماع للكثير من التجارب ومعرفة آراء الكثير من المرضى الذين قاموا بالخضوع لإجراء ابتسامة المشاهير، أجمعت الآراء على أنه لتجنب أضرار ابتسامة هوليود يجب اختيار طبيب مختص يمتلك الكفاءة والخبرة والمهارة في هذا المجال.

والكثير من الأشخاص كانت نصيحتهم أن ابتسامة المشاهير المتحركة هي الاختيار الأفضل، لتفادي التعرض لأضرار ابتسامة هوليود التقليدية.

أضرار ابتسامة هوليود

بالرغم من سعي الجميع للحصول على ابتسامة المشاهير، مهما بلغ الأمر من مبالغة مالية كبيرة إلا أنها ومن خلال التجارب وآراء الأطباء المتخصصين، ينتج عنها الكثير من الأضرار الذي قد تضر الفم واللثة والأسنان وحتى الجهاز الهضمي والجسم كله وتلك الأضرار تتمثل في الآتي:

  • من أضرار ابتسامة هوليود تعرض الأسنان للتسوس، ويحدث ذلك في حالتين الحالة الأولى إذا تم تركيب العدسات التجميلية قبل علاج الأسنان من التسوس، مما ينتج عنه انتشار التسوس بصورة أكبر في السن المصاب بالتسوس من قبل العملية، وقد يصل الأمر إذا لم يتم اكتشافه والتعامل معه إلى حدوث التهابات ومضاعفات لن يجدي نفعاً معها أي علاج سوى خلع السن المصاب.

والحالة الثانية في حالة إهمال الشخص لتنظيف أسنانه بعد إجراء العملية؛ حيث أنه للحفاظ على الأسنان يجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم بواسطة الفرشاة والمعجون وأيضاً التنظيف بواسطة خيط الأسنان، وذلك لحماية أطراف الأسنان من التعرض للتسوس إذا لم يتم العناية بها وتنظيفها جيداً.

  • من أضرار ابتسامة هوليود الإصابة بالتهاب اللثة في حالة كان المريض يعاني بالفعل من التهاب قبل إجراء العملية ولم يتم معالجته، أو بسبب أن العدسة اللاصقة حجمها أكبر من السن وبالتالي ينتج عن ذلك حدوث جروح باللثة مما يؤدي إلى حدوث التهابات.
  • تحتاج ابتسامة هوليود إلى عمليات نحت وبرد للأسنان، مما ينتج عنه إزالة الطبقة الخارجية للأسنان وتأثر الشكل الطبيعي للأسنان نظراً لعملية التسوية والنحت الذي تحدث للأسنان مما يضر بالشكل العام للأسنان، بالإضافة إلى أن الأسنان تصبح أكثر عرضة للإصابة بالحساسية.
  • في حالة تعرض العدسة التجميلية إلى الكسر وقام الشخص بابتلاع جزء منها مع الطعام، فهذا الجزء يضر بالجهاز الهضمي، وقد يصل إلى الجهاز التنفسي ويتسبب في حدوث مشاكل به.

ومن الأسئلة الشائعة حول ابتسامة المشاهير هل ابتسامة هوليود تطلع رائحة؟ وبعد الاستماع لآراء الأطباء المختصين فإنه لا توجد علاقة بين ابتسامة المشاهير والرائحة الكريهة؛ حيث أنها تتم بمواد جيدة ومناسبة للأسنان والفم.

وإنما الرائحة الكريهة للفم تنتج من عدم نظافة الأسنان وترك بقايا الطعام بالفم مما ينتج عنه تجمع البكتيريا وظهور رائحة كريهة بالفم.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: