fbpx

أعراض مرض الوردية والفرق بينه وبين حب الشباب

داء الوردية أعراض مرض الوردية والفرق بينه وبين حب الشباب

الوردية هو مرض جلدي التهابي يبدأ باحمرار الوجه واتساع الأوعية الدموية ويمكن أن يتطور ليشمل مشاكل خطيرة فى الجلد فكثير من الناس يجد حبوبا حمراء ظهرت فى وجهه من فترة لأخرى، حتى لو كانت بشرتهم غير دهنية، وقد يكون ذلك بسبب التوتر أو قلة تنظيف الوجه أو استعمال مواد كيميائية لتنظيف الوجه، كل هذه الحبوب تكون أمرا طبيعيا ولكن إذا حدث هذا الأمر فى كثير من الأحيان أو استمر لفترة أطول من المعتاد فقد يكون ذلك علامة على مرض الوردية ..

أعراض مرض الوردية

1- احمرار الوجه

قد تلاحظ أن بشرتك تحمر بسهولة وفى كثير من الأحيان، وقد يزداد الاحمرار سوءًا عند تعرضك للحرارة الزائدة، أو تناول الطعام الحار، أو شرب القهوة الساخنة أو الشاى، أو الخروج في الطقس البارد أو الرياح، وكذلك قد يكون الاحمرار طفيفًا، قد تظن أن لديك احمرارًا طبيعيًا يبدو أنه يستغرق وقتًا أطول ليختفى، يجب أن تنتبه فقد يكون احمرارك هو الوردية.

2- حساسية الجلد

عدم تحمل البشرة لأى شىء وحساسيتها الشديدة من أبرز أعراض الوردية، ويمكن أن يكون الجلد حساسًا جدًا مع إحساس بالحرقان فى الوجه وتشعر بالضيق والحرارة والألم فى وجهك.

3- البثور المليئة بالقيح

من أبرز الأعراض لمرض الوردية، وهذه البثور تحدث نتيجة تمدد الأوعية الدموية خاصة على الخدين والأنف، وهذه الأوعية الدموية يمكن أن تكون رقيقة بما فيه الكفاية بحيث أنها لا تكون مرئية.

4- التغيرات فى مظهر البشرة

يمكن أن تصبح أعراض الوردية أكثر وضوحًا إذا تقدمت الحالة دون فحص، وتشمل العلامات الشائعة للوردية بعد تطورها لونًا أحمر داكنًا مستمرًا على أجزاء من الوجه، وتورم وجلد سميك.

5- تأثير الوردية على العيون والأنف

يمكن أن يسبب تطور مرض الوردية تضخم الأنف وتكتلا فى الملمس واحمرارا شديدا فى لونها، كما تسبب احمرار العين وتورم الجفون والتهابات وقد تتأثر الرؤية فى النهاية، وغالبًا ما تصبح ضبابية وقد تؤدى لفقدان البصر، ويجب أن تذهب لطبيبك عند بداية ظهور الأعراض الأولى حتى تتجنب حدوث مضاعفات.

One thought on “أعراض مرض الوردية والفرق بينه وبين حب الشباب

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: