fbpx

شفط الدهون بالفيزر وأفضل جهاز لشفط الدهون

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر لا شك أن السمنة من المشكلات الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، ولذلك تعتبر عمليات شفط الدهون من أفضل الطرق للقضاء على السمنة خصوصا السمنة الموضعية وأفضل الطرق أيضا للحصول على قوام متناسق، وهناك العديد من الأجهزة لشفط الدهون، وسنوضح في هذا المقال، ما هو أفضل جهاز لشفط الدهون ؟.

أفضل جهاز لشفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية أو غير جراحية من خلال التقنيات الحديثة التي أفرزتها التطورات التكنولوجية الهائلة في عالم التجميل ويعد جهاز الفيزر هو أفضل جهاز يتم استخدامه في عالم عمليات شفط الدهون، فمن خلاله يمكن نحت الجسم بكفاءة للحصول على قوام متناسق.

ويعتمد جهاز شفط الدهون الفيزر على استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية لتحطيم الدهون وإذابتها.

هذا ويتمتع الفيزر بمجموعة من العوامل التي جعلت منه أفضل جهاز لشفط الدهون وهي:

شفط الدهون من خلال الفيزر إجراء لطيف على الجلد.

شفط الدهون باستخدام الفيزر يستهدف الخلايا الدهنية بدقة.

شفط الدهون باستخدام الفيزر لا يسبب أي أضرار للأنسجة الأخرى مثل الأعصاب والأوعية الدموية.

شفط الدهون بالفيزر ينتج عنه تقليل التورم والكدمات بالمقارنة بطرق الشفط التقليدية.

ينتج عن شفط الدهون بالفيزر ألم بسيط على عكس ما يحدث في الطرق التقليدية للشفط.

فترة التعافي من إجراء شفط الدهون بالفيزر قصيرة جدا .

نصائح بعد عملية تجميل الأنف

المقصود بشفط الدهون بالفيزر

يمكن تعريف الفيزر إنه التقنية الأحدث لشفط الدهون فهو من التقنيات التجميلية الشائعة والتي يلجأ لها الكثير من الأشخاص ممن يعانون من السمنة وتراكم الدهون ويطلق على هذه العملية نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D نظرا لدقة جهاز الفيزر في شفط الدهون و رسم القوام وقد تم الاعتراف عالمياً بجهاز الفيزر لإذابة الدهون عام 2002.

ويستخدم الفيزر لشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات .

هذا وتستخدم تقنية الفيزر لتكون علاج فعال لحالات السمنة الموضعية في مناطق محددة في كل من: الأفخاذ ، والبطن، والذراعين، والصدر، والرقبة.

خطوات شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط دهون بالفيزر من العمليات البسيطة التي لا تستغرق وقتا كثيرا حيث تتراوح المدة الزمنية من ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي يتم حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية و بالتالي تقلل  فقد الدم الناتج من العملية إلى أقصى درجة ممكنة بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز .

يتم بعد ذلك إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم تكسيرها وتفتيتها وتنتهي العملية بإغلاق الشق الجراحي الصغير بعد وارتداء المريض حزاماً ضاغطاً بتوصية من الطبيب على المنطقة التي أجريت لها العملية، لمدة تصل إلى سنتين.

ويجب التنويه أن هناك بعض الحالات التي لا يفيدها شفط دهون بالفيزر مثل حالات علاج السيلوليت وهي مناطق تجعد البشرة على شكل يشبه قشرة البرتقال وقد يؤدي التدخل بشفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت.

كذلك لا يصلح التدخل بعملية شفط الدهون بالفيزر لمعالجة ترهل الجلد ولا يصلح لتخفيف الوزن أو بديلًا للريجيم ولكن عملية شفط دهون بالفيزر تستخدم فقط لأجل نحت الجسم والقوام.

images 1 شفط الدهون بالفيزر وأفضل جهاز لشفط الدهون
شفط الدهون بالفيزر

نصائح للتعافي بعد شفط الدهون بالفيزر

ينبغي على المريض ارتداء الرباط الضاغط بعد العملية لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع، ويجب العودة للطبيب لتحديد موعد التخلص منه وإزالة الغرز.

تتراوح مدة العودة للنشاط اليومي ومزاولة الحياة بشكل طبيعي بحسب كمية الدهون التي تم التخلص منها، وعلى ذلك يُحدد الطبيب هذا الأمر.

يستحب إجراء مساج لمدة نصف ساعة على المناطق التى تم منها شفط الدهون والمواظبة على ذلك لعدة أسابيع

يمكن مزاولة النشاط الرياضي بشكل خفيف بعد أسبوع من إجراء العملية والعودة الكاملة له تكون بشكل تدريجي.

وأخيرا يمكن إزالة الغرز بعد أسبوع واحد فقط من إجراء العملية.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر

تختلف تكلفة عملية شفط دهون بالفيزر من دولة لأخرى ولكنها تصل في المتوسط إلى 6.300 دولار أمريكي تقريباً، فمثلاً في الدول العربية تعتبر التكلفة منخفضة للغاية مقارنة بالدول الأوروبية، حيث أن التكلفة في مصر تتراوح بين 2.000 و 2.500 دولار أمريكي فقط، في حين أن متوسط السعر في الإمارات العربية المتحدة مثلاً يتراوح بين 3.000 دولار أمريكي، و8.000 دولار أمريكي  .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: