fbpx

أفضل دكتور زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر تتطلب فكرة اللجوء لعمليات زراعة الأسنان إلى طبيب ماهر ذو خبرة وكفاءة مهنية طويلة حتى يطمئن المريض، لأن تخصص زراعة الأسنان لا يزال هو الأصعب بين كل تخصصات علاج الأسنان في العالم كله ، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال أفضل دكتور زراعة أسنان في مصر .

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

تتم عمليات زراعة الأسنان إحدى العمليات التجميلية الشهيرة في مصر بطريقتين إما الطريقة التقليدية وهي الأقدم والتي تستغرق فترة زمنية أطول  أو طريقة الزراعة الفورية التي تتسم بالبساطة وسرعة الإجراء والعديد من المزايا الرائعة التي سيتمتع بها المريض فور إجرائها.

وتعتمد عمليات زراعة الأسنان في مصر على فكرة واحدة، وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

وبعد أن ظهرت تقنية زراعة الأسنان الفورية في مصر أصبحت الزراعة في إحداث ثقب صغير في اللثة باستخدام تقنية الليزر، ثم يتم تثبيت الدعامة التي تلتحم سريعاً مع عظام الفك ومن ثم تأتي الخطوة الأخيرة ممثلة في تثبيت التاج أو السن البديل وتعتبر زراعة الأسنان الفورية أحد الإجراءات التجميلية السريعة والبسيطة حيث أنه لا يستغرق أكثر من ثلاثة أيام كحد أقصى.

الفرق بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية

في حال القيام بعملية زراعة الأسنان التقليدية وهي الإجراء القديم في طب الأسنان يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم.

وتحتاج الزرعة في هذه الحالة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها ، أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا إلتحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري.

وفي حالة زراعة الاسنان التقليدية، يتم وضع الزرعات ويقوم الطبيب بالانتظار لمدة ثلاثة أشهر ليتم التحام العظم في الزرعات، بينما في الزرعات الفورية، تتم عملية زراعة الأسنان في 3 أيام فقط وهو ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن التقليدية.

أهم ما يميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن زراعة الأسنان التقليدية في مصر

كما ذكرنا من قبل فإن عملية زراعة الأسنان الفورية هي نتاج التطور التكنولوجي في طب تجميل الأسنان ولذلك لها عدد من المميزات التي تتفوق فيها على زراعة الأسنان التقليدية ويمكن حصر المميزات في التالي:

تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن الزراعة التقليدية في أن التركيب يكون فوري للسن الجديد ليبدو فمك أجمل مما كان عليه .

تختصر عملية زراعة الأسنان الفورية على المريض عمليتين جراحيتين أو أكثر في عمليةٍ واحدة تجنب المريض أيضاً مشقة ترك فجوة السن تعافى أو تقطيبها .

تحافظ عملية زراعة الأسنان الفورية على أنسجة اللثة وسلامة العظام

تتميز بإنها أقل ألم ، ووقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية زراعة الأسنان في مصر

يمكن لأي شخص اللجوء لعملية زراعة الأسنان بشرط تعافيه من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام .

أن يتمتع المريض بوجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، و لضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، و من ثم إتمام الزراعة.

التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل و الأشعة.

وينصح بعدم إجراء عملية زراعة الأسنان للأشخاص المدخنين ومرضى إرتفاع ضغط الدم المزمن وهشاشة العظام ومن يتلقون العلاج الإشعاعي.

زراعة الأسنان في مصر
زراعة الأسنان في مصر

عوامل اختيار أفضل دكتور زراعة أسنان في مصر

يتم إجراء عملية زراعة الأسنان على عظام الفك مباشرة لذلك فإذا تمت زراعتها بصورة خاطئة يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل في العظام وتلف الأعصاب، كما يمكن أن تسقط الأسنان المزروعة ويحدث التهاب في أماكنها، وهو ما يتطلب ضرورة البحث عن أفضل دكتور لزراعة الأسنان.

ومن أهم عوامل اختيار أفضل دكتور زراعة أسنان ما يلي:

لابد من التأكد من تخصص الطبيب لأن طب الأسنان يتفرع إلى تخصصات عديدة ولا تعد زراعة الأسنان تخصصاً قائماً بذاته ولكنها تتطلب جراحي فم يمكنها التعامل مع الإجراءات الجراحية.

التأكد من خبرة الطبيب المهنية والبحث في عدد عمليات زراعة الأسنان التي قام بها من قبل.

البحث عن مرضى سابقين ومعرفة نتائج عمليات زراعة الأسنان التي أجروها وانطباعهم عن الطبيب الذي أجرى لهم الجراحة.

التأكد من نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة في الجراحة وكذلك غرفة العمليات.

لابد أن يسأل المريض طبيبه عن طريقة التخدير التي سيتلقاها وعن مدة العملية وتكلفتها وفترة التعافي المطلوبة بعد إجراء العملية.

وأخيرا هناك بعض الأطباء ممن يقومون بإعطاء ضمان للمريض بعد إجراء زراعة الأسنان قد يصل لأكثر من عشرين عاماً ليضمن لك سلامة الأسنان المزروعة.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ونصائح بعد عملية شفط الدهون

قائمة بأفضل أطباء أسنان في مصر للاختيار فيما بينهم لزراعة الأسنان:

1الدكتور أحمد حسام شوشة: أخصائي تجميل وزراعة الأسنان وعضو الجمعية الأمريكية لزراعة الأسنان صاحب مركز  (هيليو دينتال كلينيك) الذي يقدم العديد من علاجات الأسنان بما فيها الزراعة وتركيب التيجان والتبيبض سواء بالفيزر أو بالليزر .

ويتراوح سعر زراعة السن مع الدكتور أحمد شوشة ما بين 11,500 إلى 13,500 جنيه مصري، أي ما يعادل 650 إلى 800 دولار أمريكي وهي تكلفة تعتبر مرتفعة قليلاً مقارنة بتكليف نفس العملية مع أطباء آخرين في مصر إلا أن النتائج تكون مضمونة.

الدكتور علي بدر: حاصل على بكالوريوس طب الفم والأسنان من جامعة عين شمس بالقاهرة إضافة إلى درجة الماجستير في تخصص تركيب التيجان والجسور والتركيبات الثابتة بأنواعها، وكذلك فهو عضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان .

ويتراوح سعر تركيب السن في مركزه ما بين 3500 إلى 5000 جنيه مصري أي ما يعادل  200 إلى 350 دولار أمريكي، بينما يتراوح سعر تركيب تيجان الأسنان بالمركز ما بين 1500إلى 2500 جنيه أي حوالي 85 إلى 150 دولار وهي التكلفة التي تعتبر جيدة جداً مقارنة بمستوى الخدمة الطبية المقدمة في العيادة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: