fbpx

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

علاج تثدي الرجال

التثدي عند الرجال

تختلف أسباب ظهور مشكلة التثدي عند الرجال ما بين أسباب التغيرات الهرمونية، أو السمنة، أو العوامل الوراثية، وقد يكون ناتجاً عن بعض الحالات الصحية أو استخدام بعض الأدوية ، وأيًا كانت الاسباب التي أدت لظهور التثدي فإذا ما اتخذت قرارك عزيزي القاريء بضرورة العلاج للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة ، عليك التفكر والتمهل جيدا عند اختيار طبيبك المختص ، لذلك سيساعدك Dr z في طريقة اختيار الطبيب الأفضل لعلاج مشكلة التثدي.


مشكلة التثدي عند الرجال

ظاهرة من الممكن أن تكون شائعة الحدوث خلال مرحلة عمرية معينة فبنسبة 40 % من الحالات التي تصاب بالتثدي تكون خلال مرحلة المراهقة نظرا لتغيرات واختلال مستويات هرمونات الذكورة لدى الشباب في هذه الفترة ولا يمكن تصنيف ظاهرة التثدي على إنه حالة مرضية ولكنها مششكلة تجلب العديد من الأمراض إذا ما تم الإغفال عنها.


علاج التثدي عند الرجال

مشكلة التثدي من المشاكل المحرجة التي يعانيها الرجال حيث يميل الثدي إلى البروز ليشبه ثدي المرأة قد يحصل التضخم في ثدي واحد فقط أو في كلا الثديين معا مما يدفع الكثيرون للبحث عن حلول فعالة في علاج تثدي الرجال بطرق آمنة ومضمونة ويتكون صدر الرجل من أنسجة دهنية تتضخم مع العادات الغذائية الخاطئة وتراكم الدهون بالإضافة لعدم ممارسه الرياضه بشكل منتظم ويودى ذلك الى اختلال فى نسب الهرمونات (التستوستيرون والأستروجين) حيث يرتفع نسبه هرمون الاستروجين على هرمون التستوستيرون حيث تزداد النسب الانثويه عند الرجل وتنتشر الغدد والكتل الدهنيه بصوره مركزيه حول حلمه الثدى وذلك يتسبب فى بروز الثدى ويظهر بمظهر غير لائق.

علاج تثدي الرجال

من الممكن ان يتم علاج التثدي بطريقتين الطريقة الأولى هي العلاج بدون جراحة من خلال تناول بعض الأدوية التي تزيد من هرمونات الذكورة لدى الرجل أو إتباع بعض الأنظمة الغذائية وتناول بعض الأطعمة المعينة التي تقلل من مستويات هرمونات الأنثة وفي هذه الحالة سيتم علاج التثدي ولكن ستبقى مشكلة تضخم الثدي قائمة أما الطريقة الأخرى هي العلاج بالتدخل الجراحي حيث يتم علاج التثدي بتجميل شكل الثدي وإزالة الترهلات منه وتشمل هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منه، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.


أنواع عمليات علاج التثدي عند الرجال

​هناك 3 أنواع للعمليات الجراحية لعلاج التثدي عند الرجال وتختلف بناءً على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي

عملية علاج التثدي عند الرجال عن طريق تقنية شفط الدهون

تعد تلك العملية واحدة من أنواع  عمليات شفط الدهون البسيطة، إذ يتم خلالها عمل شِق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين لتحويل الدهون الى مواد سائله قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي

 والتخلص من كمية الدهون الزائدة بسرعة وإعادة غلق الجرح ببساطة، مع العلم أنه في هذه الحالة يجب على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة ولا يكون يعاني من استمرار في زيادة الوزن أو سمنة مفرطة


عملية علاج التثدي عند الرجال عن طريق الإزالة الجراحية

​هنا يضطر الطبيب لعمل شق جراحي أكبر قليلاً من الطريقة السابقة؛ لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية وهناك عدة إمكانيات لتنفيذ عملية التثدي جراحيا عندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي أثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت. أما اذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون. وثمة حالات يتم فيها الدمج بين استئصال الجزء المتضخم بعملية جراحية، سوية مع شفط الدهن الزائد. وثمة عامل آخر يتم أخذه بالاعتبار عند اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة، يتعلق بكمية الجلد الزائد، إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد، إضافة إلى الغدة، أم لا وتتم عملية التثدي تحت التخدير الكلي .


أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

على الرغم من وجود العديد من الاطباء المشهورين في مجال علاج التثدي عند الرجال إلا إنهم بالطبع تختلف خبراتهم وكفائتهم المهنية وعليك كمريض أن تتمهل عند الإختيار لأن العملية الجراحية لا تتطلب إمكانية حدوث أي نسبة خطأ.

فلابد من أن تتأكد من سمعته ومدى كفاءته بشهادة مرضاه السابقين، لمعرفة ما إن كان على دراية بكافة أنواع وتقنيات عمليات علاج التثدي عند الرجال أم لا.

بعض الأطباء يختارون إجراء عملية علاج التثدي عد الرجال عن طريق شفط الدهون فقك على الرغم أن الحالة قد تستدعي الإجراء الجراحي الأخر ولكنهم لا يكونوا ماهرين في ذلك وهو ما يجعلك تستفسر عن طريقة العلاج والجراحة التي سيجريها الطبيب لك أولا وهل هي مناسبة لحالتك أم لا .

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال هو من يتأكد من إحاطة المريض بكل جوانب العملية السابقة واللاحقة، ويساعده على تكون صورة واقعية حول نتائجها، كذلك يشجعه على طرح أية تساؤلات تدور بذهنه حيال العملية .

من الأفضل أن يكون دكتور علاج التثدي عند الرجال حاصلاً على شهادات وزمالات معترف بها عالمياً في مجال جراحات التجميل مثل البورد الأمريكية أو ما يعادلها، أو أن يكون عضواً في الجمعيات العالمية لأطباء التجميل لذا ننصح بالاعتماد على دكتور محمد عماد الدين فإذا قررت خوض إجراء العملية بالتأكيد لن تندم.


إنجازات دكتور محمد عماد الدين التجميلية

دكتور محمد عماد الدين متخصصاً في عمليات تنسيق القوام بأنواعها المختلفة بما فيها عمليات علاج التثدي عند الرجال بمختلف التقنيات ومهما كانت درجة التثدي التي يعاني منها الشخص، لما له من سجل عمليات كبير مليء بالنجاحات.

قام دكتور محمد عماد الدين بالعديد من جراحات التجميل في مصر والوطن العربي ، وذلك في جراحات تجميل الوجه وجراحات تنسيق القوام وشفط الدهون و شد الجلد المترهل بعد الولادة أو لشد الجلد بعد الخسارة السريعة في الوزن أو شد الجلد ما بعد عمليات تكميم المعده وشد جلد البطن وشفط دهون منطقة البطن لعلاج مشاكل ما بعد الولادة تكبيرالثدي و تصغيرالثدى أو شد الثدي ورفعه وجراحات شفط دهون منطقه الصدر للرجال لعلاج التثدي لدي الرجال وعمليات زرع الشعر للتخلص من الصلع الوراثي نهائيا وعمليات تجميل الأنف و تجميل الأذن الوطواطيه.

%d مدونون معجبون بهذه: