fbpx
Connect with us

تجميل

إزالة الوشم بين الطب والخيال

Published

on

وشم

هل إزالة الوشم أشد صعوبة من رسمه؟

إزالة الوشم , تتطلب صعوبة بالغة , نعم , فلو كنت أنت ذلك الشخص الذى لايفتخر بامتلاكه بعض من الوشوم حسنا فلتدعنى أرحب بك فى الانضمام إلينا , فلقد قررت هذا العام إزالة الوشم بعد أن كان لدى أربعة وشوم أو خمسة إذا قمت بحساب ذاك الذى على ظهرى فمنذ نهاية مرحلة المراهقة وحتى أوائل العشرينات، وأستطيع أن أجزم أننى أستطيع الإستغناء عنهم الأن.

إزالة الوشم بالليزر

إزالة الوشم بالليزر إذا تسنى لك من قبل وسمعت أى شىء بخصوصه فمن المحتمل أن يكون بشأن شدة ألمه، أقصد أنىى لو أخذت خمس سنتات فى كل مرة أسمع فيها ” هل عملية إزالة الوشم أشد صعوبة من رسمه؟” لكنت من الأثرياء وكان بمقدورى الجلوس بأحد مقاهى بريت الشهرية واحتساء فنجان من القهوة المثلجة متوسطة الحجم ، فمع وجود هذا الكم من المعلومات حول ما يجب أعتباره قبل الشروع فى رسم الوشم. فماذا كان ليحدث إذا نشأنا دون أن نحب تلك الشهب الصغير أو بعض العبارات اللاتينية العشوائية؟ دعك من هذا، أنظر فقط إلى ما يلي. أنا الأن في منتصف عملية الإزالة ولكننى أستطعت أن أجمع كم من النصائح خلال هذه التجربة. لذلك قمت بوضع تلك الأسس إليكم ، وقمت بجمع كل ما تعلمته في قائمة بها كل ما تحتاجون معرفته حول عملية إزالة الوشم.

قبل إزالة الوشم يجب مراعات الآتي:

1- إزالة الوشم تتطلب اختيار طبيبك بعناية:

لقد قمت بإزالة وشم وأحد في أحد المنتجعات الصحية – حيث كنت أعيش في مدينة صغيرة بكندا حيث لايوجد عيادات جراحة مختصة بالتجميل أو حتى دكتور أمراض جلدية – قام أحد المختصين بالتجميل باستخدام جهاز ليز عفا عليه الزمن والذى أنتهى بحرق جلدى في النهاية . وفى خلال هذا الوقت قمت بتلقى العلاج على يد الدكتور جون أف أدمز والذى يعمل بمجموعة نيويورك للأمراض الجلدىة حيث تم كل شيء تحت رعاية طبية ، وأقترح عليك أن تتخير طبيبك الخاص عن طريق سؤالك لأصدقائك أو أحد المحررين أوحتى عن طريق إيقاف الأشخاص الذين ترى عليهم أثار عملية الإزالة .وهذا تماما ما قمت بفعله .

إزالة الوشم يتطلب صبرًا

2- تستغرق إزالة الوشم عدة شهور إذ لم يكن عام أو أكثر:

لن يختفى الوشم بعد أول جلسة ليزر فكم كمنت أتمنى ذلك ، فقد تلقيت ست جلسات ومن المرجح أن أحتاج إلى خمس جلسات أخرى على الرغم من أن التقديرات الأولية لحالتى كانت تتراوح ما بين ست إلى ثمانية جلسات حيث انها تستغرق وقت طويل حتى تنتهى تماماً لأن كل مرة تقوم فيها بعمل جلسة ليزر تسبب تلف بالخلايا والذى يعمل على علاجه الجهاز المناعى للجسم فمرحلة استعادة الخلايا التالفة تستغرق حتى ثمانية أسابيع وفى كل مرة تذهب لعمل جلسة يحدث ذلك ، وهكذا دواليك.

3-  إزالة الوشم عملية مكلفة:

لو أن تلك الجلسات تجرى بواسطة دكتور فسوف تكلفك كل زيارة مئات الدولارات ،فلتستعد، حيث قدرت الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل أن متوسط تكلفة الجلسة الواحدة حوالى 463 دولاراً ولكن عليك أن تقر النقطة الاولى حتى تعرف لماذا هى مكلفة.

4- يمكن إزالة جميع أنواع الوشم:

إزالة الوشم الملون من الصعب إزالته ، إلا أن الدكتور ادمز أكد لى أن كل تلك الوساوس أختفت الأن وجاء ذلك عندما شرح لى أنها أصبحت عملية سهلة كعملية إزالة الشعر بإستخدام الليزر حيث أن الليزر قد ينجذب إلى الالوان الداكنة دون غيرها من الألوان مثل الأسود، والذى يعمل بتقنية ((PicoSure  وقال لى أنه بإمكانه ايضا إزالة حتى اللون الأصفر والأخضر والذان كانا من الصعب إزالتهما في السابق.


5- كن مستعداً للحقن

لإزالة الوشم جهز نفسك عقلياً للزيارت المطلوبة حيث أنها ليست مجرد لحظات من الليزر السهلة السريعة، حيث أن الجلسة الواحدة كانت تستغرق معى حوالى 45 دقيقة ، يقوم المختص بإلتقاط الصور قبل الجلسة وتنظيف الجزء الذى به الوشم وحقنها بالبنج الموضعى ثم يستخدم الليزر وبعدها يقوم بتريدها وفي الأخير يقم بتضميضها ، وقد يحدث أحياناً الشى المقلق عندما يلمس الليزر جلدك. ويقول  الدكتور أدمز أنه إحساس بعض الأشخاص حينما يسلط الليزر على البنج وهذا طبعيى جداً. فقد أفوق مستوى البشر!.

مضاعفات إزالة الوشم

6- هناك ألم يتبع إزالة الوشم

يعد إزالة الوشم ستشعر بآلم لا يتوقف بتركك للعيادة فلتأخذ بنصيحتى وقم بتهيئة نفسك للرحة لمدة أسبوع تقريباً ، وبالنسبة لى فاننى أقوم بدهان مرهم للأماكن الملتهبة وأغطيها بضمادات لعدة أيام ،وتقوم بعدها  بتكوين  قشرة خارجية أقوم بإزالتها ثم تبدأ في تجديد الخلايا. وهناك أخبار سارة فكلما تلقيت علاج أكثر كلما قلت فترة النقاهة ( بما أن هناك القليل من الحبر الذى يتفاعل معة الليزر).

7- لإزالة الوشم بأمان أنت بحاجة إلى بعض الأشياء مثل المرطبات والضمادات أو حتى الملابس الذى يجب أن لا تلمس الوشم.

لإزالة الوشم بأمان راعي هذه النقاط أجل , حيث أننى قمت بالفعل بشراء قمصان لا تغطى الوشم المرسوم على عنقى في البداية كنت أقوم بقطع اللافتات التى على عنقى ولكن لاتزال الملابس المصنوعة من القطن تؤلمنى ،وأكتشفت أن ملابس (keyhole) قد عادت من جديد للأسوق لقد كانت فرصة رائعة، فإذا كان لديكى وشم على ضلعك أو على قدمك (وكنت تفضلين أن ترتدى حمالات الصدر والأحذية ) فيجب عليكى أن تخططى لجلساتك وفقا لذلك.

كما أنه قد يساعدك أيضا أن تقومى بعمل طبقة رقيقة من مرطبات المضادات الحيوية أو مرطب المخصصة لذلك ثلاث مرات يومياً مثل (aquaphor ) أو ( lubiriderm  )أو ( kiehl ) فى الثلاثة أيام الأولى من تعافي ذلك الجزء.



8 – يمكنك ايضاً تخفيف الوشم بما يكفي لتجاوزه

إذا كنت ترغب في عدم إزالة الوشم بالكامل يمكنك ببساطة أن تخففه لتحصل على طبقة جيدة لإخفائه ، فلدي صديق قام بتخفيف وشمة بشكل كافى والذى كان على شكل طائر ليأتى فنان المختص برسم الوشم ويقوم برسم مصباح على رأسه وأعتقد أنها فكرة جيدة حيث أن وشمها الجديد لم يكلفا الكثير( وانا متأكد من أنك تعتقد أن ذلك كان عام 200م)

9- إزالة الوشم بشكل كامل فجأة قد يصيب جلدك بتغير لونه أو بعض الندبات

إذا كنت ترغب في إزالة الوشم بشكل كامل يجب أن تعرف أن الجلد قد لا يخلو من العيوب وأنا على أمل من أن قراءة هذا المنشور قد تمنعك من ندبات قد تكون من الدرجة الأولى، على الرغم من قلة المخاطر التى  قد تتعرض اليها عندما تتلقى العلاج من قبل طبيب محترف. حيث يمكن أن يتغير لون جلدك قليلاً.

10- هل هناك ليزر مخصص لإصلاح ذلك


هذا ما سنراه فى المستقبل

What I Wish I Knew Before Starting Tattoo Removal

Are you the not-so-proud owner of some regrettable ink? Well, welcome to the club. I have four (five, if you count the one on my back as two) tattoos from my late teens and early twenties that I could probably definitely do without. So this year I set out to do just that: get them removed.

If you’ve heard anything about laser tattoo removal, it’s probably that it’s insanely painful. I mean, if I had a nickel for every time I’ve heard, “Doesn’t that hurt even more than actually getting the tattoos?” I’d be rich. (OK, I would have enough money to buy a medium iced coffee at Pret.) But while there’s plenty of info on what to consider before getting a tattoo (and pages on pages of enticing in spo), there still isn’t a whole lot of discussion surrounding the dark side of ink jobs: What happens if you grow to no longer love that little shooting star or random Latin phrase (ahem, see below)? I’m only about halfway through the process, but I’ve picked up plenty of tips along the way. So to do you all a solid, I put together a list of everything I’ve learned.

Here’s what you need to know about tattoo removal.


1. Consider a doctor.

I’d previously had one tattoo zapped at a spa (I was living in small-town Canada where there weren’t plastic surgery offices or dermatologists), where an aesthetician used an outdated heat laser that ended up burning and scarring my skin. This time around, I’m having treatments done by John F. Adams, M.D., at the New York Dermatology Group, where everything is done under medical supervision. I suggest you find your own doctor by asking friends, editors (shameless plug), and even by stopping people that you see with removal in process—which, yes, I have done.

2. It will take months—if not a year or more.

Tattoos don’t just disappear after a once-over with the laser. (I wish!) I’ve had six sessions, and I’d wager that I need about five more, despite the fact that my initial estimate was six to eight sessions. It takes a long time to complete because each time the tattoo is lasered, particles are broken down and digested by the body’s immune system. The regeneration period is up to eight weeks, and the next time you go, the laser breaks down new particles of pigment. And so on and so forth.


3. It’s expensive.

If you have your procedures done by a doctor, the bill for each visit can run you hundreds of dollars. Brace yourself: The American Society for Aesthetic Plastic Surgery (ASAPS) estimates the average cost per session at $463. But see point number one for why it’s worth it.

4. All ink can be taken out.

Contrary to the old belief that light, colored ink was hard to remove, Dr. Adams assured me that all hues will now disappear. (FYI: The previous explanation was that, similar to laser hair removal, the laser would solely be attracted toward dark colors, like black.) With PicoSure technology, he says you can even get out yellows and greens, which were previously the most stubborn.

5. Get ready for needles.

Mentally prepare for visits to consist of more than just a quick and easy laser moment. Mine have been taking about 45 minutes because we take before photos, clean the areas, inject them with lidocaine for freezing, laser them, ice them, and then bandage them. Oh, and sometimes a weird thing happens where I taste metal when the laser hits my skin. Dr. Adams says it’s a sensation that some people experience when the lidocaine is hit by the laser and that it’s totally normal…but also, I might be superhuman.


6. There’s pain afterward.

And it doesn’t stop when you leave the office. I would advise that you budget for discomfort for about a week. For me, the sites blister and need to be covered in a salve and bandaged for a few days; then they start to depuff, scab, peel, and regenerate. There is good news though: The more treatments you have, the less aftercare there is (since there’s less ink reacting to the laser).

7. You’ll need things like Aquaphor, bandages, and even clothes that don’t rest on the tattoo.

Yes, I actually bought shirts that didn’t have material where my neck/back tattoo is. At first, I was cutting tags out, but when tagless cotton tees still made the spot hurt and itch, I figured keyhole backs were a good investment. If you have tattoos on your ribs or feet (and like to wear bras and shoes) it might be best to plan your sessions accordingly.

It also helps to apply a thin coating of antibiotic ointment or healing moisturizer three times a day, like from Aquaphor, Lubriderm, or Kiehl’s, for the first three days while the area is healing.


8. You could just lighten ink enough to go over it.

If you don’t want to take your tattoos all the way off, you can simply lighten them enough to get some good cover-ups done. I have a friend who had a bird piece lightened enough to have a tattoo artist ink a lightbulb over the top. I thought it was smart because it meant her new tattoo didn’t have to be heavy-handed (which I’m sure you think is very 2000).

9. Or take it all off, but there might be white patches or scars.

If, like me, you want your ink completely removed, you should know that the skin that is left might not be flawless. I’m hoping that reading this post will prevent you from having a tattoo removal turn into scarring à la numero uno. And while the risks are nowhere near as big when you are treated by a medical professional, your skin pigment can be lightened.

10. But there’s another laser that can fix that.

We are living in the future.

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 16, 2019 @ 11:41 AM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: