fbpx

عملية شفط الدهون وانواعها واماكن شفط الدهون في جسد

شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية الشاملة، حيث يتم إجرائها بهدف سحب الدهون من مناطق مختلفة ومتعددة في الجسم، ولذلك فهي تصنف ضمن أكثر عمليات التجميل شمولًا ما بين شفط دهون البطن، شفط الدهون الأرداف، شفط دهون الذراعين، وغيرها الكثير من مناطق الجسم التي يُجرى لها عمليات شفط الدهون، ولأن عمليات شفط الدهون تعد بمثابة عالم كبير من التفاصيل الطبية والتقنيات التجميلية، لذلك سنبحث معكم في هذا المقال أنواع عمليات شفط الدهون، وتعليمات ما قبل شفط الدهون، ونصائح بعد عملية شفط الدهون.

 

 

عملية شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تقوم بسحب دهون الجسم الموضعية التي تتمركز في مناطق معينة ويفشل معها الشخص في التخلص منها بالطرق المعتادة، حيث إتباع حميات غذائية معقدة، أو ممارسة التمارين الرياضية الشديدة، فكلها وسائل لا تفلح مع الكثيرين، لذلك يتم اللجوء لعمليات شفط الدهون فهي الحل السحر والنهائي للتخلص من تراكم الدهون العنيدة، ومن ثم التمتع بالجسم المثالي والقوام الممشوق والصحي.

 

 

عملية شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبا من قبل الرجال والنساء كذلك، حيث يتم إجرائها بتقنيات متعددة خففت من الإجراء الجراحي المؤلم لها، وزودت تحقيق النتائج الأكثر من المرغوبة، ولكن يجب التنويه بأن عمليات شفط الدهون تتم لمن يعاني من السمنة الموضعية فقط، وليست حل لمن يعاني من السمنة المفرطة ، وذلك لأن شفط الدهون يُستخدم كوسيلة للحصول على الجسم المتناسق، وليست وسيلة لإنقاص الوزن.

 

 

شفط الدهون
شفط الدهون

 

تعليمات قبل عملية شفط الدهون

 

بصرف النظر عن نوع عملية شفط الدهون، أو التقنية المستخدمة في علمية الشفط، هناك بعض التعليمات والنصائح الواجب الالتزام بها حتى تتم العملية بأمان تام دون مضاعفات خطيرة، فعلى الرغم من سهولة عملية شفط الدهون إلا أنها لا تحتمل حدوث أي نسبة خطأ، ومن هذه التعليمات ما يلي:

 

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، ينبغي اختيار المركز التجميلي الذي ستخضع فيه لعمليتك التجميلية، مع اختيار الطبيب الأفضل في هذا الإجراء، بهدف الوقوف على حالتك الصحية ومدى جاهزيتك للقيام بأي نوع من العمليات، فحتى لو كانت عملية شفط الدهون بسيطة ففي النهاية تظل عملية جراحية .

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، من الضروري جدًا إجراء بعض الفحوصات الطبية وعمل التحاليل اللازمة الموصي بها من طبيبك لأن تلك الفحوصات ستحدد بشكل كبير ما سيتم لاحقا وهل العملية آمنة للحالة الصحية أم لا.
إقرأ أيضا:  تفتيت الدهون بالليزر البارد

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، من الضروري التوقف عن تناول بعض الأدوية وهو ما سيمليه عليك الطبيب لأن هناك بعض الأدوية التي تضر بإجراء الجراحة مثل الأسبرين وغيرها من الأدوية.

 

  • قبل اللجوء لعلمية شفط الدهون، من الضروري جدًا عدم تناول حبوب منع الحمل بالنسبة للنساء، وذلك لأن حبوب منع الحمل تسبب نشاط معين يعيق عملية الشفط.

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، من الضروري أيضا أن يأخذ الجسم قسط كافي من الراحة وهو ما يتطلب ضرورة عدم ممارسة التمارين المجهدة قبل العملية مباشرة أو بذل أي مجهود شاق، وذلك قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، من الضروري أن تتناول وجبة إفطار جيدة ، وذلك تحضيرا لصيامك قبل العملية مدة ثماني ساعات متتالية، حتى السماح بتناول الطعام مجددًا بعد العملية.

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، من الضروري جدا معرفة كل التفاصيل اللازمة عن العملية ، من حيث طريقة إجرائها والتقنيات المستخدمة فيها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المحتملة.

 

  • قبل اللجوء لعملية شفط الدهون، من الضروري جدًا الامتناع عن تناول الكحول والتدخين لمدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون.

 

شفط الدهون
شفط الدهون

أنواع عمليات شفط الدهون

 

كما ذكرنا في السطور القادمة علمية شفط الدهون من العمليات الشاملة والتي يتم إجرائها على مناطق مختلفة من الجسم، ومن أنواع عمليات شفط الدهون ما يلي:

 

عملية شفط دهون البطن

 

هي إحدى العمليات التي يقوم بها الطبيب لمساعدة المريض على التخلص من الدهون المتراكمة والزائدة في منطقة البطن وتجعل الشخص يبدوا بشكل مزعج وغير متناسق وهي عملية سهلة وليس لها أي خطورة على صحة المريض.

 

عملية شفط دهون الأرداف

 

هي إحدى العمليات التي تساعد في تنحيف الأرداف وتخليصها من الدهون الزائدة التي لم يستطيع المريض التخلص منها بالرياضة او اتباع الحمية الغذائية وتتعدد التقنيات المستخدمة في شفط دهون الأرداف عن طريق عمل شق صغير الحجم بالقرب من مكان تجعد الأرداف ثم استخدام احدى التقنيات لتفتيت الدهون الزائدة .

 

عملية زراعة الأسنان الفورية ومميزاتها في مصر عن باقي الدول

عملية شفط دهون الساقين

 

هي إحدى العمليات التي تستخدم لمساعدة المريض في التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الساقين وهي منطقة حساسة لشفط الدهون لذلك يجب أن يقوم بتنفيذها طبيب ماهر حتى لا تحدث أي آثار جانبية ويجب أن يكون الطبيب متحفظ جدا في عملية شفط دهون الساقين وأن لا يكون الشفط في المناطق السطحية في الساق فقط مع الفحص الجيد لضخامة الساق والتأكد من أنها ناتجة عن تراكم الدهون وليست دوالي الساقين.

إقرأ أيضا:  بالصور عملية شفط الدهون

 

عملية شفط دهون الذراعين

 

تساعد هذه التقنية في شفط الخون الزائدة والمتراكمة من منطقة الذراعين مع المحافظة على جمال الذراعين، وذلك بعمل شقوق صغيرة تساعد في الوصول لكامل الذراع ويختفي آثار هذه الشقوق لأصحاب البشرة البيضاء بسرعة ولا بد للطبيب اثناء شفط الدهون ترك طبقة رقيقة من الدهون حتى تحافظ النساء على مظهر أنثوي.

 

عملية شفط دهون الخصر

 

هي عملية يقوم فيها الطبيب بشفط الدهون من منطقة الخواصر لمساعدة المريض على الحصول على جسم رشيق وخواصر منحوتة تزيد من جمال الجسم وهي تقنية سهلة لا تهدد أي خطر على حياة المريض الذي يقوم بتنفيذها.

 

عملية شفط دهون الوجه

 

هي إحدى العمليات التجميلية التي تساعد في إزالة الدهون الزائدة في الوجه باستخدام جهاز الشفط لزيادة جمال الوجه والتخلص من الدهون في الرقبة ومدة العملية ساعة أو أقل ويتم فيها تخدير المريض تخديرا موضعيا وتظهر النتائج خلال عشرين يوم.

 

عملية شفط دهون الثدي للرجال

 

هي عملية من عمليات الطب التجميلي التي تساعد الرجال في التخلص من مشكلة التثدي وزيادة الدهون في منطقة الصدر التي تسبب مشاكل عندما يصبح شكل الثدي عند الرجل يشبه شكل الثدي عند النساء ويصاحب هذا الكبر بعض الأعراض مثل الورم والألم وعدم الحصول على ملمس عضلي صلب مثل باقي الرجال.

 

عملية شفط دهون الفخذين

 

هي عملية من عمليات الطب التجميلي تساعد في التخلص من مشكلة الدهون الزائدة في منطقة الفخذين التي تسبب عدم التناسق في الجسم وهذه المشكلة تكثر لدى السيدات أكثر من الرجال.

 

عملية شفط دهون الظهر وأعلى المؤخرة

 

هي إحدى العمليات التجميلية التي تساعد الرجال في التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الظهر وهي تتم بعد تخدير المريض تخديرا كليا ويستمر تنفيذ العملية لمدة تتراوح بين ساعتان وثلاث ساعات.

 

عملية شفط دهون المؤخرة

 

هي إحدى عمليات الطب التجميلي والتي تساعد في التخلص من مشكلة الدهون المتراكمة في المؤخرة وهي عملية آمنة وتتم بسهولة تساعد النساء في الحصول على مؤخرة جميلة يتناسق حجمها مع الجسم.

 

شفط الدهون
شفط الدهون

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

 

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون بصرف النظر عن مكان إجرائها في الجسم، سنقدم لكم نصائح ما بعد العملية كالتالي:

 

إقرأ أيضا:  تقنيات شفط الدهون وانواع عمليات شفط الدهون مع احدث التقنيات

 

  • بعد عملية شفط الدهون، لابد من الالتزام بتعليمات الطبيب كافًة، من حيث فترة النقاهة المطلوب فيها التزام الراحة التامة، والادوية التي سيتم تناولها بمواعيدها المحددة، والأنشطة المسموح لك بممارستها، وكذلك الأنشطة الممنوعة عنك خلال هذه الفترة.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، لابد من عدم استعجالك في ممارسة أنشطة الحياة اليومية، بل تريث وخذ وقتك في النقاهة المطلوبة حتى يتعافى جسمك تماما.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، عليك ارتداء المشد الضاغط بالمدة التي يحددها لك الطبيب، لتصريف السوائل المتبقية من آثار العملية

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، عليك الاعتناء بالجروح وإبقائها نظيفة، مع مراعاة مواعيد تغيير الضمادات الطبية ووضع المراهم الموصوفة.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، عليك تناول المضاد الحيوي في مواعيده الدقيقة، والاتصال بطبيبك في حال ملاحظة أي أعراض غريبة مثل، الحمى، أو الاحمرار، أو التورم في مكان الجرح.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، عليك الالتزام بنظام غذائي صحي ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر لمنع الجفاف.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، ينبغي تجنب الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب لمدة 3 أيام على الأقل بعد العملية، وهو ما سيوصي به الطبيب.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، يجب عدم تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، عليك تجنب أي عوامل لحدوث عدوى في الجرح مثل، الاستحمام في الجاكوزي أو حمام السباحة أو البحر لمدة 7 أيام على الأقل، فهو ممنوع جدًا حتى يسمح الطبيب.

 

 

  • بعد عملية شفط الدهون، عليك الالتزام بالمشي الخفيف داخل المنزل حتى تتجنب خطر الإصابة بالجلطات الدموية نتيجة النوم وقلة الحركة.
whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat