fbpx

أهمية الميزوثيرابي في عالم الجمال

حقن الميزوثيرابي

بدأت تقنية الميزوثيرابي كواحدة من التقنيات التي كانت موجهة للأغراض الطبية حيث تعالج الأمراض الوعائية، والعدوى، والإصابات الرياضية، والتخفيف من الألم، ومع تطور الطب التجميلي أصبحت حقن الميزوثيرابي أيقونة أساسية في عالم الجمال نظرا لاستخدامها في العديد من الإجراءات التجميلية المختلفة وتعطي النتائج المأمولة خلال فترة قصيرة جدا ، لذلك سنقدم لكم في Dr z كل ما يتعلق بحقن الميزوثيرابي في عالم الجمال فتابعونا.


ما المقصود بحقن الميزوثيرابي ؟

ظهرت تقنية الميزوثيرابي عام 1952 بعد تطويرها من قِبَل الطبيب الفرنسي ميشيل بريستور، وفي الآونة الاخيرة أثبتت حقن الميزوثيرابي إنها من التقنيات التجميلية غير الجراحية لكنها في نفس الوقت علاجات موضعية موجهة إلى منطقة معينة في الجسم على العكس العلاجات الدوائية الأخرى التي لا يتم استهداف جزء معين من الجسم فيها ، تتميز تقنية الميزوثيرابي بسهولة الإجراء والحصول على النتائج بشكل أسرع وتحتوي حُقن الميزوثيرابي على مجموعة من الفيتامينات، والمواد المستخلصة من النبات، وبعض الأدوية مثل دواء أمينوفيلين ودواء نوفوكائين وبعض الإنزيمات، والهرمونات، ويتمّ حقن هذه المجموعة من المركبات تحت الجلد في الطبقة التي تحتوي على النسيج الدهني .


استخدامات حقن الميزوثيرابي

تستخدم حقن الميزوثيرابي لعلاج العديد من أنواع مشاكل الجلد والبشرة، كما تُستخدم أيضًا لإذابة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، مثل منطقة البطن، والأرداف، والفخذين ، وعلاج إصابات العظام، بالإضافة إلى علاج مشاكل الشعر المختلفة.

تعمل حقن الميزوثيرابي أيضا على خفض نسبة السلوليت .

إزالة التجاعيد وشدّ البشرة وتفتيح تصبّغات البشرة.


فوائد حقن الميزوثيرابي

على الرغم أن حقن الميزوثيرابي لا تعطي نتائج إيجابية عند جميع الأشخاص إلا أن لها العديد من الفوائد في العلاجات التجميلية المختلفة التي تجعل الشخص يلجأ إليها مثل:

تمكن حقن الميزوثيرابي من رفع الكيس الدهني الموجود أسفل العينين، دون الحاجة إلى الجراحة.

يستخدم في علاج ترهلات الجلد الموجودة في الأرداف والبطن والأطراف والمناطق الأخرى من الجسم.

تكمن فائدتها في أنها خالية من المواد الكيميائية المعقدة، التي قد تكون مضرة بالخلايا والأنسجة في جسم الإنسان.

تستخدم في إزالة التجاعيد عن الوجه، وبالتالي تعد بديلًا للبوتوكس.

تحتوي حقن الميزوثيرابي على الفيتامينات والمواد الأخرى التي تساهم في تكوين الالستين والكولاجين في الجلد.

تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جلد الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تخليص الجلد من الفضلات المتراكمة عليه.

تستخدم في علاج مشكلة الدوالي، حيث أنها تعمل على تقلص الأوعية الدموية، ومن ثم تعمل على اختفائها.

تستخدم في علاج جلد البرتقال أو ما يسمى بالسيليوليت، وهذه الحالة لا يمكن علاجها جراحيا بسهولة.

تستخدم أيضا في تخليص الجسم من الشحوم المتراكمة عليه، وبالتالي تساهم في تخفيف الوزن.

بالإضافة إلى ما سبق فإنها تستخدم للحصول على شعر ذو كثافة عالية، وذلك عن طريق حقنها في فروة الرأس.


طريقة آلية حقن الميزوثيرابي

يحتاج الشخص الذي يخضع لإجراء حقن الميزوثيرابي إلى عدة جلسات علاجية للحصول على النتائج المرغوبة، ويتراوح عدد الجلسات العلاجيّة في العادة بين 3-15 جلسة بحسب الحالة، ففي بداية العلاج قد يتمّ استخدام حقن الميزوثيرابي كل أسبوع وفي حال ظهور نتائج إيجابية يتمّ المباعدة بين الحقن حتى تصل إلى مرة كل أسبوعين أو كل شهر، وتختلف مدّة العلاج، وعدد الحُقن بناءً على سبب استخدام حُقن الميزوثيرابي.

يعتمد العلاج بحقن الميزوثيرابي على استخدام إبر ذات رأس دقيق جداً لحقن مجموعة المواد التي تمّ ذكرها سابقاً عبر الجلد، ويتمّ حقن الإبرة في طبقة الأديم المتوسط من الجلد، ومن الممكن تطبيق أدوية التخدير الموضعيّ على المنطقة المعالجة في بعض الحالات، ويختلف عُمق الحقن بحسب الحالة حيث يتراوح بين 1-4 ملليمتر .


حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون والتخسيس

تعد حقن الميزوثيرابي النظير غير الجراحي لعملية شفط الدهون وقد أثبتت فعاليتها في إذابة الدهون الموضعية والوصول إلى التخسيس المطلوب وذلك من خلال استخدام التخدير الموضعي على الجلد؛ لتقضي على الشعور بالألم؛ إلا أنه في بعض الأحيان، قد يرى الطبيب عدم ضرورة هذه الخطوة.

بعد ذلك يستخدم الطبيب إبراً دقيقة جداً ومخصصة لحقنك بالمواد التي تتألف منها حقن الميزوثيرابي، وذلك بدرجات عمق متفاوتة يقدرها الطبيب حسب كل حال، وقد تتصل تلك الإبر بمضخة آلية؛ لإجراء عدة حقنات متتالية بشكل سريع.

وبذلك تقوم الفيتامينات والأحماض الأمينية بوظيفتها في شد الجلد، وتقوم العناصر بالتخلص من الدهون، وبذلك تخرج الدهون من المنطقة المتراكمة بالدهون بالطريقة التي نخفض بها الوزن ومن الممكن أن يخضع لحقن الميزوثيرابي أي شخص بصحة جيدة وسنّ فوق 18 سنة.

يتمّ في هذه الحالة حقن ما يتراوح بين 2-4 حُقن خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وقد يزداد عدد الحُقن، ومدّة العلاج بحسب المنطقة المعالجة،


حقن الميزوثيرابي لتجديد شباب الوجه

يُعد تجديد شباب البشرة من أشهر أسباب استخدام حقن الميزوثيرابي وأكثرها نجاحاً، لما ينتج عنه من تحسّن في مظهر الوجه، ويتطلب العلاج في العادة أربع جلسات علاجية للحصول على النتائج المطلوبة حيث تعمل مضادات التأكسد الموجودة في حقن الميزوثيرابي بفاعلية في إزالة السموم من الوجه حيث أنها المسؤولة عن ظهور تجاعيد الوجه حيث يقوم أيضا بشد الجلد وتحديد الخدين وحدود الوجه، وهو ما يجعل استخدام تقنية الميزوثيرابي لإعادة شباب الوجه والرقبة، تقنية ثورية لإكساب الوجه نضارة وحيوية .

الميزوثيرابي للصلع الوراثي أهمية الميزوثيرابي في عالم الجمال
حقن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر


حقن الميزوثيرابي لإعادة فقدان الشعر

حقن الميزوثيرابي تعد بديلاً آمنًا ومنخفض التكلفة لعلاج بعض مشاكل الشعر البسيطة دون الحاجة لعمليات جراحية معقدة ويتم فيها إخضاع المريض للتخدير الموضعي ويعتمد مبدأ حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن الأجزاء المصابة بسائل مغذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة. ويتم استخدام هذه الحقن لنمو الشعر على عدة جلسات، وبشكل عام تنجح تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى في علاج مشاكل الشعر البسيطة لكنها ليست بديلاً على الإطلاق لعمليات زراعة الشعر.

ويجب التنويه أيضا إلى أن حقن الميزوثيرابي للشعر لا تلائم كل أنواع مشاكل الشعر، فهي لا تصلح على سبيل المثال لمشاكل الصلع الكامل، ولا تؤدي إلى أية نتائج في حالة موت بصيلات الشعر تمامًا.


مضاعفات حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي على الرغم من كونها تبتعد عن الإجراءات الجراحية المعقدة إلا إنها مثل باقي الإجراءات التجميلية التي تحمل في طياتها بعض المضاعفات والمخاطر وهي :

قد تؤدي إلى حدوث بعض التفاعلات التحسسية الفورية جراء استخدامها.

قد تؤدي إلى ظهور الحساسية في المراحل المتأخرة من استخدامها، وتظهر على شكل طفح جلدي.

تنتج آثار الكدمات جراء حقنها.

تؤدي إلى ازرقاق أو احمرار الجلد بعد حقنه.

تؤدي إلى الشعور بالألم عند حقنها وهذا أمر طبيعي مهما بلغت دقة الإبرة المستخدمة.

قد تؤدي إلى حدوث تورم وانتفاخ في المنطقة التي تم حقن الإبرة فيها، وقد تستمر ظاهرة لعدة أيام.

قد تحدث بعض الحكة في المنطقة التي تم حقن الإبرة فيها.

يمنع استخدامها من قِبل المرأة الحامل أو المرأة في فترة الرضاعة.

يمنع استخدامها من قِبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة وأهمها أمراض القلب.

يمنع استخدامها من قِبل الأشخاص المصابين بالسرطانات.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: