fbpx

أهم الوسائل الفعالة لإخفاء خطوط الابتسامة

بوتكس

إخفاء خطوط الابتسامة مع التقدم بالسن تنخفض زاويتا الشفتين ما تسمى بخطوط الابتسامة أو تجاعيد الفم وهي من العلامات الأولية للشيخوخة المبكرة. قد يندهش البعض منا عند معرفة أن تلك الآثار تظهر سريعاً لدى الأشخاص ممن يضحكون كثيراً فبعض الحركات المتكررة كالضحك والابتسامة أو ربما العبوس تتسبب في ظهور خطوط دقيقة حول الفم، مما يصيب البشرة بالشيخوخة المبكرة. لحسن الحظ، هناك بعض المكونات الطبيعية الفعّالة التي تساعدك على إخفاء تلك الآثار المزعجة واستعادة حيوية وشباب بشرتك من جديد.

إخفاء خطوط الابتسامة
إخفاء خطوط الابتسامة

كيف نتخلص من خطوط الابتسامة؟

إليكِ أهم المكونات الطبيعية للتخلص من تجاعيد الفم. 

1- شرب الماء بوفرة

يساعد شرب الماء بشكل منتظم على تجديد حيوية البشرة، حيث يمدها بالترطيب ويحميها من الجفاف. تذكري جيداً أن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد نتيجة لفقدان العناصر المرطبة والمغذية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية. لذلك، فإن أهم علاج لإخفاء خطوط الابتسامة هو شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.

2- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على العناصر الأساسية لشد الجلد حول الفم. فيعد من أهم المصادر الغذائية لفيتامين C، مما يساعد على الوقاية من الشوارد الحرة. وزعي عصير الليمون على المنطقة المحيطة بالفم أو استخدمي شرائح الليمون لتدليك الجلد برفق لبضع دقائق كي يعمل ذلك على شد الجلد والتخلص من التجاعيد.

3- بياض البيض

لطالما عُرف بياض البيض بقدراته الفعّالة لعلاج التجاعيد وشد الجلد المترهل. اخفقي بيضة واحدة في وعاء صغير، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر ويكرر استخدامه مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

4- جل الألو فيرا

يحتوي جل الألو فيرا على فيتامين C وE، مما يعمل على شد الجلد والحفاظ على ترطيبه. يساعد جل الألو فيرا كذلك على إصلاح الأنسجة التالفة وتقليل ظهور التجاعيد حول الفم. استخدمي جل الألو فيرا الطازج على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

5- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بخواصه المضادة للشيخوخة، فيساعد على علاج البشرة وإخفاء التجاعيد حول منطقة الفم. كما يتميز كذلك باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على شد الجلد المحيط بالفم. يُحفظ الشاي الأخضر في المبرد، ثم يستخدم لتدليك بشرة الوجه بالكامل مع التركيز على المنطقة المحيطة بالفم .

اعتني ببشرتك أكثر

 

 

 

البوتكس لعلاج خطوط الابتسامة

وإذا كنتي ترغبين في نتائج سريعة إليكي العلاج بالبوتكس

من الممكن إخفاء خطوط الابتسامة أو التجاعيد حول الفم من خلال عمليات التجميل باستخدام البوتكس وهى علاج بالبروتين النقى غير الحيوانى، وحين يتم حقن البوتكس على يد خبراء إلى داخل عضلات معينة فى الوجه والعنق سوف يحسن ذلك من شكل خطوط الوجه التى تتراوح بين الخطوط الواضحة والأخرى شديدة الوضوح.

ويتمثل مفعول البوتكس ويجب أن يتم حقن البوتكس من قبل خبير تجميل فى الرعاية الصحية، وهو علاج غير جراحى ولا يتسبب إلا فى مضايقات بسيطة، والشخص الذى يحتاج إلى العلاج بالبوتكس هم الأفراد الذين تظهر لديهم خطوط تعبيرية ويرغبون فى أن يكون مظهرهم أكثر شبابا وبأقل تجاعيد أو بمظهر أقل تجعيدا هم أكثر من يلائمهم العلاج بالبوتكس.

بعد التعرف على الطرق الطبية إخفاء خطوط الابتسامة إليك معلومات عن تقنيات شد الوجه والحفاظ على الجمال للبشرة من خلال المقال التالي:

طرق شد الوجه بالفيديو.. كيفية الحفاظ على جمال الوجه مع دكتورة نجلاء سالم

كيف يعمل البوتكس لإخفاء خطوط الابتسامة؟

يتم حقن البوتكس حول خطوط تعبيرية عميقة للجبهة وعظمة الأنف، والتجاعيد فى زاوية العين، و”خدود الضحك” وتجاعيد حول الشفاه أو تهدل الحواجب أو الخدود أو زاوية الفم أو العنق التى تنتج عن عضلات تعبيرية شديدة النشاط وهى هذه العضلات التى تشد الوجه إلى أسفل، وهى المعروفة أيضا باسم عضلات الوجه الخافضة، من أجل إخفاء خطوط الابتسامة.

ويستغرق العلاج بالبوتكس من 10 إلى 15 دقيقة، ويمكن أن يتم الحقن بالبوتكس بوضع كريم مخدر كبنج موضعى وذلك للتقليل مما قد يشعر به المريض من ضيق فى الجلد نتيجة لهذا الإجراء، ويعود معظم المرضى إلى مزاولة أنشطتهم بعد العلاج مباشرة مع عدم وجود أى تلوين للجلد أو وجود لون خفيف أو كدمات خفيفة.

والتى سرعان ما تزول كما أنه يمكن إخفاؤها باستخدام مساحيق التجميل، وتصبح العضلة فى حالة استرخاء على مدى عدة أيام مع تخفيف واضح للغاية للتجاعيد التعبيرية بحيث لا تكاد تكون ملحوظة، أما ما ينتج عن استخدام البوتكس من “تأثير شد” الحاجب، أو الخد، أو الأنف، أو خط الفك، أو العنق فإن تأثيرها يظهر أيضا على مدى عدة أيام. وعادة ما يستمر تأثير العلاج بالبوتكس لمدة 4 إلى 6 أشهر، بعدها يمكن إعادة الحقن وذلك للاحتفاظ بالنتائج الجمالية وإخفاء خطوط الابتسامة.

تعرف على التقنيات الطبية الخاصة بشد الوجه وماهية البوتكس وظهور نتائجه:

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: