fbpx

إبر الكولاجين تحت العين.. خطواتها وتكلفتها ومميزاتها

علاج-التجاعيد-تحت-العين

إبر الكولاجين لجمال العين

لأن عيونك هي بوابتك الرئيسية للوصول إلى الجمال ولأن الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب أسفل العين يمكن أن تخفي جمال العيون وسحرها سنقدم لكي خلال هذا المقال المشاكل التي تعالجها إبر الكولاجين تحت العين فتابعينا.

المشاكل التي تعالجها إبر الكولاجين

الهالات السوداء

تقضي إبر الكولاجين على الهالات السوداء التي تعتبر من المشاكل التي يعاني منها جيل بأكمله، فالتلوث والسهر والغذاء الغير صحي ساهموا بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، ذلك بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الحديثة كالكمبيوتر والهواتف النقالة بكثرة.

التجاعيد حول العين وعند زاويتها

تقضي إبر الكولاجين أيضا على التجاعيد وتسمى التجاعيد عند زاوية العين برجل الغراب، ولا يرتبط ظهور التجاعيد حول العين بالتقدم بالعمر، حيث يمكن أن تظهر لأشخاص لم يتجاوزوا الثلاثين من العمر. تظهر التجاعيد حول العين نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة طويلة، والتعرض للإشعاعات الضارة التي تبثها الهواتف النقالة، وايضا التدخين يلعب دورا هاما في ظهور هذه التجاعيد.

الجيوب أسفل العين

تتمكن إبر الكولاجين من القضاء على الجيوب أسفل العين وهي انتفاخات تظهر تحت العين تعطي مظهر مرهق وغير جميل، وغالبا ما تظهر هذه الانتفاخات عند الاستيقاظ صباحا ثم تتلاشى على مدار اليوم، وأحيانا لا تختفي مطلقا ويظهر كأن الشخص لم ينل قسطا كافيا من النوم.

تظهر الجيوب أسفل العين غالبا لكبار السن، كما أنها تظهر لمرضى القلب والكلى والغدة الدرقية، وتعتبر الجيوب أسفل العين من المشاكل المؤرقة والتي تؤثر على جمال العينين.

أسعار إبر الكولاجين تحت العين

لا تعتبر إبر الكولاجين تحت العين من الإجراءات التجميلية المكلفة بوجه عام، ولكن تختلف أسعارها تبعا للشركة المنتجة، حيث تتوافر العديد من الأنواع للاستخدام تحت العين، ولكنها لا تختلف كثيرا من حيث التركيب. يُقدر سعر الحقنة الواحدة للكولاجين الحيواني المصدر بحوالي 467 دولار أمريكي، أما الكولاجين البشري المصدر فيُقدر سعر الحقنة به بحوالي 544 دولار أمريكي. هذه الأسعار تقريبية فقط وتختلف من بلد إلى أخر ومن عيادة تجميل إلى أخرى .

خطوات علاج مشاكل العين بإبر الكولاجين

تتميز خطوات هذا الإجراء بالبساطة الشديدة، فهو لا يحتاج إلى تخدير، كما يمكن للشخص مغادرة العيادة فورا بعد الانتهاء من الإجراء.

إذا كان الكولاجين المستخدم هو من الشخص نفسه، يتم أخذ عينة من الجلد، عبارة عن قطعة صغيرة من الذراع أو من خلف الأذن، ثم إرسالها للمعمل لاستخلاص الكولاجين منها ومعالجته حتى يصبح صالحًا للحقن.

يقوم طبيب التجميل بحقن مادة الكولاجين باستخدام محقن خاص لمنطقة العين، ثم بدقة شديدة يقوم بتوزيع هذه المادة بالتساوي تحت الجلد حتى لا يكون هناك مناطق بارزة عن مناطق أخرى.

غالبا ما يحتاج الشخص إلى جلسة واحدة لكلتا العينين، أما في الحالات المتطورة والشديدة جدا يمكن عمل أكثر من جلسة.

نتائج استخدام إبر الكولاجين تحت العين

تتميز تقنية إبر الكولاجين أسفل العين بسرعة ظهور النتائج، حيث يعمل الكولاجين على ملء الفراغات أسفل العين في الحال مما يعطي شكل جذاب وجميل للعين، وبالتالي تظهر النتائج المبدئية بعد الحقن مباشرة، لكن تظهر النتائج النهائية للحقن بعد يومين أو ثلاثة عندما تختفي الآثار الجانبية للحقن من الكدمات أو الاحمرار.

تستمر هذه النتائج من أربعة إلى ستة أشهر، ثم يحتاج الشخص إلى إعادة تكرار الحقن للحفاظ على مظهر رائع للعينين.

مميزات وعيوب إبر الكولاجين تحت العين

المميزات

القضاء على الهالات السوداء والجيوب والتجاعيد خلال جلسة واحدة أو اثنتين

انخفاض تكاليفه مقارنة بالعمليات الجراحية

نتائجه رائعة

آمن إلى حد كبير في حالة اختيار طبيب تجميل ماهر

لا يحتاج إلى استخدام عقاقير طبية بعدها

يمكن مغادرة العيادة الطبية فورا بعد الإجراء وممارسة الحياة الطبيعية مباشرة

لا يحتاج إلى تخدير

العيوب

لا يعيب هذا الإجراء سوى أن نتائجه مؤقتة ويحتاج إلى التكرار كل عدة أشهر، كما أن النوع الحيواني المصدر يمكن أن يسبب الحساسية الجلدية.

تعتبر الأعراض الجانبية لهذا الإجراء بسيطة جدا وتختفي بسرعة دون الحاجة إلى استخدام الأدوية أو الدهانات الطبية، ومن هذه الأعراض الاحمرار والتورم والشعور بالحكة وبعض الألم البسيط.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: