fbpx

إبر الكولاجين .. لبشرة أكثر شبابًا

articles template 9 إبر الكولاجين .. لبشرة أكثر شبابًا

إبر الكولاجين لإخفاء التجاعيد

قدمنا لكي عزيزتي العديد من تقنيات إزالة تجاعيد الوجه وإخفاء شيخوخته وآثار التقدم بالعمر ومواصلة منا في ذلك سنقدم لكي في هذا المقال إبر الكولاجين للبشرة ماهي فوائدها ومن هم المرشحين لهذه الإبر وكم تتكلف؟


ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو مادة طبيعية تتكون من نوع معين من البروتينات والتي تنتجها أجسام الثدييات، وينتج جسم الإنسان هذه المادة بصفة مستمرة ومتواصلة بنسبة معينة، تقل كلما ازداد التقدم بالعم

يعتقد البعض أن الكولاجين موجود في البشرة فقط أو أن فوائده تقتصر على حماية البشرة من التجاعيد، ولكن الحقيقة هي أن الكولاجين هو المسؤول عن العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، مثل تقوية عضلة القلب، وتقوية وحماية الأنسجة الضامة الموجودة في العضلات، وتقوية العظام والغضاريف بالجسم، ومن الكولاجين تتكون عدسة العين والقرنية، كما يؤثر الكولاجين بشكل عام على مناعة الجسم، فضلا عن دوره الكبير في تحسين شكل الجسم من الخارج وشد الجلد ونعومته.


إبر الكولاجين للبشرة

حقن البوتکس للوجه 1 إبر الكولاجين .. لبشرة أكثر شبابًا

إبر الكولاجين للبشرة هي أحدث ما توصل إليه طب التجميل في القضاء على التجاعيد والخطوط الغير محببة بالوجه والجسم عامة، وهي نوع من أنواع إبر الفيلر، كما تستخدم في نفخ الشفايف والخدود وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، وتتميز هذه الإبر بأن نتائجها سريعة جدا وتظهر بعد إجراء الحقن بمدة قصيرة ، ويتم استخدام ابر الكولاجين تحت يد طبيب تجميل متخصص ولا يمكن أن يستخدمها الشخص بمفرده، كما أنها لا تباع في الصيدليات.

كيف يتم حقن الوجه بإبر الكولاجين؟

إبر الكولاجين للبشرة هو إجراء غير جراحي لا يستدعي التخدير الكلي أو الجزئي، ولا يستغرق الكثير من الوقت، وتظهر نتائجه بعد مدة قصيرة من الحقن تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع تبعا لنوع الكولاجين المستخدم في الحقن. يعتبر مفعول الكولاجين مؤقت أي أن نتائجه غير دائمة، لذلك يجب تكرار حقن الكولاجين من مرتين إلى أربع مرات في العام، حسب ما يقرره الطبيب، للحفاظ على المظهر الشبابي الممتلئ للوجه والجسم


أنواع إبر الكولاجين للوجه

هناك عدة أنواع للكولاجين المستخدم لحقن البشرة، فمنها ما هو مستخلص من الأبقار والذي يُعرف بالكولاجين الحيواني وهو الأكثر شيوعا واستخداما، ويتميز بأن تكاليفه قليلة، كما أنه لا يحتاج لأخذ عينة من جلد الشخص أو من وراء أذنه مثل الأنواع الأخرى للكولاجين، ولكن يعيبه أنه أحيانا ما يسبب الحساسية للشخص الذي قام بالحقن.

هناك نوعان آخران يتم استخراجهم من الشخص الذي سوف يقوم بالحقن ذاته، نوع منهما يسمى الأتولوجين يتم استخراجه من قطعة من الجلد يتم أخذها من الشخص في عملية سابقة، فيتم استخراج الكولاجين منها وتعقيمه وتجهيزه للحقن، أما بالنسبة للنوع الثاني وهي يُعرف بالايزولوجين، فيتم أخذ عينة من خلف أذن الشخص واستنساخ الخلايا المسئولة عن إنتاج الكولاجين، ثم تعبئتها وتجهيزها للحقن.

يعيب هذين النوعين أن تكلفتهما مرتفعة إلى حد ما، كما أن الطبيب يحتاج إلى أخذ عينة من جلد المريض أو من خلف أذنه قبل الحقن، ولكنهما يتميزان بأنهما لا يسببان حساسية بعد الحقن.

أما النوع الأخير من الكولاجين وهو الأقل شيوعا واستخداما، وهو نوع يتم استخلاصه من شخص متوفى، ثم يتم تعقيمه وتعبئته وتجهيزه للحقن، ويتميز أيضا أنه لا يسبب الحساسية بعد الحقن، كما أن تكاليفه تعتبر مقاربة للنوعين المستخلصين من الشخص نفسه..


من هم المرشحين لحقن البشرة بالكولاجين؟

علاج تجاعيد الوجه 1 إبر الكولاجين .. لبشرة أكثر شبابًا

لا يوجد عمر يحدد حقن الكولاجين للبشرة، فيمكن إجراء الحقن لمن هم دون العشرين، ولكن لا يجب إجراؤه للأطفال، ولكن غالبا ما يتم إجراء حقن كولاجين للبشرة لمن تخطوا الثلاثين من العمر وقد بدأت آثار التجاعيد والخطوط المزعجة بالظهور على الوجه أو أي من مناطق الجسم الأخرى.

يحدد الطبيب إذا كان الإجراء مناسبا لك أم لا عن طريق طلب بعض التحاليل الخاصة بالحساسية وبعض الفحوصات الطبية البسيطة التي تؤكد أنك بخير، ويمتنع مرضى السكر والضغط والقلب عن هذا الإجراء ما لم يقرر الطبيب إمكانية الحقن لهم. ولا يقتصر حقن الكولاجين على النساء فقط، بل أيضا يمكن استخدامه للرجال وإن كان أكثر المقبلين على هذا الإجراء من النساء .


أسعار إبر الكولاجين

لكل نوع من أنواع الكولاجين تكلفة تختلف عن غيره، فكما أشرنا من قبل الكولاجين الحيواني هو الأقل سعرا بين الأنواع الأخرى المستخلصة من الإنسان، وتختلف أيضا أسعار حقن الكولاجين من بلد إلى أخر، ولكن بوجه عام لا تعتبر تكاليف حقن الكولاجين للبشرة عالية مقارنة بالجراحات التجميلية، ولكن تعتبر مرتفعة إذا ما قارناها بحقن البوتكس مثلا.

تتراوح تكلفة إبر الكولاجين للبشرة في مصر ما بين 600 و 900 دولار أمريكي، أما في تركيا تتراوح ما بين 500 ل 1000 دولار أمريكي، وفي المغرب تتراوح التكلفة ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي..

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: