fbpx

إبر نضارة البشرة

article 85 إبر نضارة البشرة

إبر نضارة البشرة من التقنيات التجميلية التي تعتمدها أغلب عيادات التجميل لفاعليتها ونتائجها المبهرة في تحسين شكل البشرة وعلاجها دون اللجوء إلى الجراحة وهي إبر تحتوي على العديد من المواد المغذية الغرض منها تغذية الطبقات الداخلية من الجلد، وتنشيطها وتحفيزها للتخلص من الخلايا القديمة والجلد الميت، وإنتاج خلايا جديدة أقوى وأكثر صحةً ونضارة .

أنواع إبر نضارة البشرة

تتعدد الأنواع المستخدمة في إبر نضارة البشرة مثل البروتينات والفيتامينات والإنزيمات والفيتامينات ومستخلصات طبيعية من جسم الإنسان أو من النباتات والهرمونات وتتمثل في:

إبر نضارة البشرة من حمض الهيالورونيك

من الأنواع المتميزة حيث يتواجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في جلد الإنسان وهو مادة مسؤولة عن شباب البشرة و نضارتها، و كلما تقدم العمر يتناقص هذا الحمض الشبابي مما يجعل البشرة باهتة وشاحبة وفي عام 2003 قامت الوكالة الفدرالية الإمريكية بتصديق فكرة حقن حمض الهيالورونيك المصنع كمادة مغذية و منشطة لنضارة البشرة، ويعود مصدر هذا الحمض المصنع إلى خلايا جلد الحيوانات والحبل السري، ويتم إضافة أحماضٍ أخرى مثل حمض الجلايكولك وفيتامين أ لزيادة زيادة احتفاظ خلايا البشرة بالماء وبالتالي زيادة رطوبتها بجانب تنشيط الخلايا.

إبر نضارة الوجه من الجلوتاثيون

تتكون مادة الجلوتاثيون من بروتين بسيط مضاد للأكسدة، والذي يقوم بدوره بالقضاء على بعض الأيونات الحرة الضارة بالخلايا الحية وتؤدي إلى موتها بسرعة وهو بالتالي ما يضعف من قدرتها على التجدد وخاصةً في البشرة كما يساهم الجلوتاثيون في تبييض الوجه والبشرة والقضاء على البقع وتوحيد لون البشرة ويقوم الأطباء بإدخال مواد أخرى مع هذه الحقن للحصول على أفضل نتيجة مثل الفيتامينات والأحماض الطبيعية وغيرها.

منتجات للحفاظ على بشرتك

 

 

 

إبر نضارة البشرة من البلازما

البلازما هي الجزء السائل الشفاف من الدم، وتحتوي على أغلب البروتينات والفيتامينات الموجودة والمنتقلة في الدم، حي ثتقوم على تغذية الخلايا، بينما يقوم مبدأ إبر النضارة للوجه بالبلازما على فصل بلازما الشخص نفسه عن بقية مكونات الدم بعد سحب عينة كافية ومن ثم إعادة حقنها في طبقات البشرة، مما يساعد خلايا البشرة على  تجديد نفسها بشكل سريع. 


إبر الفيتامينات لنضارة البشرة

تعمل الفيتامينات على تغذية خلايا الجسم والبشرة أيضاً، ولذا فإن نقصها يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والجمالية، ولذا فإن هنالك العديد من الفيتامينات التي تستخدم في إبرة النضاره للوجه سواءً وحدها أو مع مكوناتٍ أخرى كالتي سبق ذكرها وأهمها هي مجموعات فيتامينات B مثل B12 وفيتامين أ وفيتامين C وفيتامين E، وهذه الفيتامينات من أهم الفيتامينات للبشرة وتعطي فوائد رائعة عند حقنها مباشرة على البشرة.

ابر نضارة البشرة

خطوات استخدام إبر نضارة البشرة

تكمن أهمية إبر النضارة بأنها تسرع وصول المواد الفعالة والمفيدة للبشرة إلى الطبقات الداخلية من الجلد، حيث تبدأ خلايا البشرة بامتصاصها والاستفادة منها مباشرة وبالتالي تظهر النتائج بسرعة في تحسين نوعية الجلد وتقويته وإعادة النضارة والحيوية للبشرة مرة أخرى، بينما تمتص البشرة المكونات الفعالة في الكريمات والخلطات الطبيعية بداية عن طريق سطح البشرة والكمية التي تصل إلى خلايا البشرة العميقة هي كمية قليلة ولا تعطي نتائج فعالة وقوية مقارنة مع إبر النضارة.

وتقوم آلية عمل إبرة النضارة على مزج مكونات الإبر سواء البلازما أو الفيتامينات أو حمض الهيالوريك وغيرها بنسب محددة، ومن ثم يتم ضخ المواد عبر إبرة مخصصة لهذا الغرض متصلة بمقبض يتحكم به الطبيب، ويلعب حجم الإبرة دورًا كبيرًا في انتشار هذا الحمض تحت الجلد من أجل نتائج مميزة بطريقة منتظمة.

لا تستغرق عملية الحقن أكثر من 30 دقيقة كأقصى حد، وهذا يعتمد على نوع بشرة الوجه ومشكلتها، وليكون الحقن بإبر النضارة فعالاً يحتاج إلى أربع جلسات كحد أدنى قد تصل إلى ثمانية بفاصل أسبوعين تقريباً بين حقنة وأخرى، ولا تعتبر إبرة النضارة علاجاً نهائياً، حيث يحتاج معظم من يخضعون لحقنة النضارة تكرارها بعد فترة، لكن هذه الفترة تختلف حسب استجابة الحالة ورغبة الشخص.

لمعلومات عن تقنية شد الوجه بالخيوط الفرنسية وتكلفتها والمراكز الطبية التي تستخدم تلك التقنيات الطبية:

خطوات شد الوجه بالخيوط الفرنسية

مميزات إبر نضارة البشرة

  1. تمنح إبر النضارة البشرة إشراقا لا مثيل له بشكل فوري عبر تغذية البشرة من الداخل.
  2. تعالج إبر النضارة جفاف البشرة نتيجة نقص الرطوبة.
  3. تعالج إبر النضارة بعض علامات التقدم في السن وخاصة فقدان البشرة نضارتها ولمعانها ومرونتها فتعيد للبشرة شبابها مرة أخرى.
  4. تحفز إبر النضارة إنتاج الكولاجين الذي يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.
  5. تساهم إبر النضارة في علاج حب الشباب والتخلص من التصبغات الداكنة الناتجة عن آثاره.
  6. تعالج إبرة النضارة التجاعيد في الوجه خاصة حول العينين والشفتين وفي الجبهة كما تمنع تكون تجاعيد جديدة بعد مرور فترة من الزمن.
  7. تعالج إبر النضارة الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين وحولهما.
  8. تعالج إبر النضارة تصبغات البشرة والبقع البنية.

تكلفة إبر نضارة البشرة

يبلغ متوسط تكلفة إبر نضارة البشرة بين 300 دولار أمريكي و600 دولار أمريكي بحدٍ أقصى ولكن هناك عدد من العوامل التي تؤثر في التكلفة النهائية مثل خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقن والبلد الذي يتم الإجراء التجميلي فيه وأيضا حسب حالة البشرة وحاجتها للحقن وكمية المادة المستخدمة ونوع تلك المادة.

تعرف على الطرق الطبية لشد الوجه وأحدث التقنيات المستخدمة وأسعارها من خلال الفيديو التالي:

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: