fbpx

إبر نفرتيتي لشد الوجه

download 3 إبر نفرتيتي لشد الوجه


إبر نفرتيتي لشد الوجه

إبر نفرتيتي من التقنيات التجميلية الغير جراحية التي تهدف إلى التخلص من آثار الشيخوخة الجلدية في الوجه وفي منطقة أسفل العنق وأسفل الوجه بشكل خاص وتتكون المادة المستخدمة في هذه التقنية من خليط المواد المختلفة في عمليات حقن الوجه ومنها مادة البوتوكس ومادة الثيرابي مما يجعلها حقنة مميزة وتمنح نتائج أفضل وأسرع وبالمقابل هي لا تترك نتائج سلبية وراءها كالعلاجات الأخرى التي يخضع لها الجسم.

ووفقا لما جاء من خلال التقارير الإحصائية الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل فقد تم إدراج تقنية نفرتيتي ضمن عمليات تجميل الوجه للرجال أيضا خلال السنوات الماضية بعدما شهدت إقبالا كبيرا فلم تعد مقتصرة على النساء فقط .

وقد اشتقت تقنية نفرتيتي تسميتها من الملكة نفرتيتي والتي كانوا يعتبرونها قديمًا رمز الجمال حيث تظهر الرموز والنقوش الأثرية للملكة نفرتيتي بشكل جميل ووجه مشدود وفك مستقيم مما يؤكد على جمال هذه المرأة.


استخدامات إبر نفرتيتي

يلجأ إلى استخدام إبر نفرتيتي فئة منتصف العمر وكبار السن، باعتبار أن تلك التقنية قد تم تطويرها من الأساس بهدف مواجهة آثار الشيخوخة ويتم استخدام إبر نفرتيتي لمعالجة العديد من المشاكل التجميلية مثل:

القضاء على ترهلات العنق

شد الرقبة و التخلص من اللغد

القضاء على التجاعيد في الذقن وجانبي العنق

ملأ فراغ ما يعرف باسم الذقن المزدوج

ولكن يحذر استخدام إبر نفرتيتي من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مواد البوتكس كذلك من يعانون من يعانون من الوهن العضلي ومرضى متلازمة إيتون لامبرت والنساء الحوامل.


كيفية استخدام إبر نفرتيتي

يمكن للمريض الاستفادة من إبر نفرتيتي التجميلية عند الطبيب المختص من خلال جلستين فقط الجلسة الأولى تكون لفحص الحالة ومعرفة مدى تحسس المناطق التي سوف تحقن لنوع الإبر كما أن الطبيب يقدم خلال الجلسة الأولى مجموعة من النصائح والإرشادات التي تقدم إلى المريض قبل موعد الجلسة الثانية ومنها التوقف عن بعض العادات السيئة أو التوقف عن تناول بعض الأدوية والتوقف عن استعمال مستحضرات التجميل ويُفضل النوم جيداً بالليلة التي تسبق إجراء الحقن لإراحة الوجه وإرخاء العضلات.

أما الجلسة الثانية هي جلسة تطبيقية يتم فيها الحقن في العضلات الموجودة أسفل الوجه عن طريق حقن البوتكس مع حقن أكثر من موضع في الجلسة الواحدة تبعًا لطبيعة كل حالة ويتم وضع تخدير في الأماكن التي يتم الحقن فيها.

حيث يقوم الطبيب برسم الخطوط التوضيحية على الأماكن المتضررة بالوجه ويتم تحديدها عن طريق وضع النقاط التي يتم أخذ الحقن فيها على العضلات .

بعد ذلك يتم تخدير المناطق التي ستخضع للحقن بالتخدير الموضعي و يتم الانتظار فترة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يقوم التخدير بمفعوله.

ويبدأ الطبيب بحقن العضلات ويكون للطبيب الإمكانية بأخذ أكثر من حقنة في أكثر من موضع في الرقبة من نفس الجلسة تبعًا لما تتطلبه كل حالة.

تبدأ نتائج تقنية نفرتيتي في الظهور خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد الخضوع للحقن ولكن نتائجها غير دائمة بمعنى أنها تمتد لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 9 شهور على حسب جودة المادة المستخدمة وحسب حالة المريض ويمكن أن تكرر هذه الجلسة وفق تعليمات الطبيب كل 6 أشهر.


فترة النقاهة بعد استخدام إبر نفرتيتي

بعد الانتهاء من استخدام إبر نفرتيتي يحتاج المريض إلى فترة أسبوعين للوصول إلى مرحلة الشفاء التام واختفاء أية آثار جانبية ناتجة الحقن مثل الكدمات والتورمات المؤقتة.

وهناك بعض العوامل المساعدة التي يوصي بها الأطباء لمساعدة المريضة إلى الاستشفاء سريعا مثل:

ينبغي عدم النوم أو الاستلقاء لمدة 4 ساعات بعد إجراء الحقن ويُفضل قضاء تلك الفترة داخل المركز الطبي.

ينبغي الاستلقاء على البطن خلال أول 48 ساعة بعد حقن ابرة نفرتيتي .

ينبغي الامتناع عن مزاولة أي نشاط بدني مُرهق لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ينبغي عدم إرهاق البشرة باستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية.


مميزات استخدام إبر نفرتيتي

تحقق إبر نفرتيتي العديد من المزايا للأشخاص الذين يخضعون لها مثل:

إبر نفرتيتي تحقق نتائج فعالة وسريعة

انخفاض احتمالات الإصابة بأي من أشكال التشوهات

تفادي مخاطر الجراحة التقليدية

تدوم النتائج لفترات أطول نسبياً مقارنة بنتائج وسائل الحقن الأخرى

يصلح استخدام ابرة نفرتيتي لأكثر من غرض مثل القضاء على التجاعيد أو ترهلات العنق وغير ذلك

لا ضرر من تكرار إجراء عملية الحقن على فترات متباعدة كل 6 أشهر على الأقل

تقضي إبر نفرتيتي على الترهلات في العنق وتشد الرقبة وتخلص من اللغد والتجاعيد في الذقن وفي جانبي العنق كما أنها ترمم الذقن المزدوج ويمكن استخدامها في منطقة الوجه وفي أعلى الحاجبين.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: