fbpx

إذا كنتي تخشي الجراحة.. إليكي طرق تجميل الوجه طبيعيًا

نصائح للبشرة الدهنية إذا كنتي تخشي الجراحة.. إليكي طرق تجميل الوجه طبيعيًا

سأقدم لكي عزيزتي في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك بها الحفاظ على وجهك وبشرتك لتكون صافية ونقية بشكل طبيعي بلمسات منزلية بسيطة تستطيعين إضفاء المزيد من الجاذبية على وجهك فتابعينا إن كنتي تخشي الجراحات التجميلية أو الجلوس أمام الطبيب سيعجبك هذا المقال.

طرق تجميل الوجه طبيعيا

تستخدم الوصفة التالية لمحاربة ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، وتساعد في إبقائه مشدوداً ونضراً:

تقشّر موزة خالية من السواد، ثمّ تهرس باستخدام الشوكة. تضاف ملعقتان من الحليب الطازج إلى هرس الموز، وتمزجان معه للحصول على مزيج متجانس.

يطبق المزيج الناتج على جميع مناطق الوجه وخاصّةً المناطق التي تكثر فيها الخطوط الدقيقة مثل محيط العينين والفم.

يترك المزيج على الوجه لربع ساعة ثمّ يغسل بالماء.

علاج المسام الواسعة

تستخدم هذه الخلطة لعلاج بثور الوجه وتضيق المسامات المفتوحة، بالإضافة إلى التخلص من الحروق التي تخلفها الشمس على الوجه:

يوضع زيت الزيتون على الوجه ويترك عليه لبضع دقائق حتّى يمتصّ أكبر قدر منه. تمزج ملعقة من النشا مع بضع قطرات من الماء البارد، ثمّ يفرد المزيج الناتج على الوجه. يترك مزيج النشا على الوجه لثلث ساعة كحدّ أدنى، ثمّ ينظف بالماء.

علاج شحوب البشرة

تستخدم الوصفة التالية للتخلّص من شحوب والبقع والهالات السوداء حول العينين، كما تسهم في توحيد لون البشرة وتبيضها:

تبرش حبّتان من الخيار الطازج بعد غسلهما جيداً.

يضاف بياض بيضة إلى برش الخيار ويمزج معه. يمزج مقدار ملعقتين من الحليب الجافّ مع الخليط السابق.

يفرد الخليط الناتج على الوجه، ويترك كذلك لثلث ساعة،

ثمّ ينظف بالماء الفاتر وبعدها بالماء المثلج.

إذابة الدهون والتخلّص من الشوائب

تستخدم الوصفة التالية لإذابة والدهون وإزالة الشوائب العالقة في مسامات الوجه، والقضاء على الرؤوس السوداء:

يغلى مقدار نصف كوب من أزهار البابونج مع مقدار كوبين من الماء في قدر معدني مغطى، وذلك لحبس بخار الماء بداخله.

يكشف القدر المعدني مع البدء بتعريض الوجه لبخار الماء المتصاعد منه، مع مراعاة ترك مسافة كافية ما بين القدر والوجه لمنع حدوث حروق أو تسلخ على البشرة بفعل حرارة بخار الماء.

يفضل تغطية الرأس والقدر بمنشفة أو قطعة قماش لحبس بخار الماء لأطول وقت ممكن. ينشف الوجه من البخار المتكاثف عليه، ثمّ يفرك بقطع الثلج لإغلاق المسامات المفتوحة بفعل حرارة البخار.

والأن إليكي بعض الوصفات الطبيعية لتنقية الوجه

خل التفاح

يساهم خلّ التفّاح في تنقية الوجه نظراً لاحتوائه على خصائص حمضية من شأنها علاج الجلد المتضرر والتخلّص من الجلد الذي يتسبب في بهتان البشرة وإرهاقها، وذلك إلى جانب احتوائه على خصائص مضادّة للأكسدة، والتي تمنع الجذور الحرّة (بالإنجليزية: free radical) من إتلاف البشرة، ويمكن استخدام خل التفاح لتنقية البشرة من خلال تخفيف خلّ التفّاح جيداً بالماء، ومن ثمّ فرك البشرة بالمزيج للقضاء على الخلايا الميتة، كما يمكن تناول خلّ التفّاح بإضافة ملعقتين صغيرتين منه إلى كوب من الماء؛ فذلك يقي من مشاكل وأمراض الجلد.

الليمون والخيار

يعدّ عصير الليمون واحداً من أفضل الخيارات التي تنقّي البشرة، فهو يحتوي على حامض الستريك (بالإنجليزية: citric acid) الذي يساهم في القضاء على الخلايا الميتة، كما يحتوي على فيتامين (ج) الذي يحدّ من البقع الداكنة عن طريق تعزيز عملية تجديد خلايا الجلد، إضافة لاحتوائه على خصائص مبيّضة تعزز صحّة الجلد عموماً، ويمكن استخدامه من خلال تطبيق عصير الليمون على البشرة وتركه لمدّة عشر دقائق إلى اثني عشرة دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، ثمّ فرك البشرة بشرائح الخيار حفاظاً على رطوبة ونعومة البشرة.

صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز أو بيكربونات الصودا على خصائص مطهّرة ومضادّة للالتهابات؛ ولذلك فهي تقي من مشاكل البقع والبثور وحبّ الشباب، كما تعمل كمقشّر قويّ لحماية البشرة من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة، ويمكن استخدامها من خلال خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو الماء للحصول على عجينة ناعمة، وبعد تنظيف البشرة يتم استخدام هذه العجينة كمقشّر لعدّة دقائق، ثمّ يُشطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بمنشفة ناعمة، ويمكن تكرار هذه الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعياً.

تنظيف البشرة من الزيوت للحصول على بشرة نقية

يجب حماية البشرة من الزيوت، ويكون ذلك بالتخلّص من الدهون والزيوت الذي تتركه الأطعمة الدهنية حول الفم؛ تجنباً لظهور حبّ الشباب، إلى جانب استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت سواء كانت مرطبات أو واقيات شمس أو مستحضرات تجميل، إلى جانب الحفاظ على نظافة الشعر وإبعاده عن الوجه.

تجنب تناول السكر بكثرة

يتسبب الإفراط في تناول السكّر إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة؛ فالأطعمة المحتوية على نسب مرتفعة من السكّر تؤدي إلى زيادة الكورتيزول عن طريق عملية تسمى “ارتباط بالغليكوزيل” حيث ترتبط السكريات بالكولاجين وتضعفه. من الجدير بالذكر أنه يفضّل اتّباع نظام غذائي صحّي يتضمّن الدهون الصحّية الموجودة في زيت الزيتون مثلاً، والأوميغا (3) الموجود في الجوز والسلمون، ومضادات الأكسدة الموجودة في الخضراوات، وفيتامين (ج) الموجود في التوت والحمضيات.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: