fbpx

إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال

اسعار-ازالة-الشعر-بالليزر

إزالة الشعر بالليزر ظهرت تقنية الليزر لتكون أسهل وأسرع الوسائل العلاجية في عالم طب التجميل، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على دور تقنية الليزر في إزالة الشعر الزائد، وهي المشكلة التي تعانيها الكثير من النساء فالوسائل القديمة والتقليدية عبارة عن طرق مؤقتة لا تقضي على المشكلة بشكل نهائي، ولكن مع تقنية الليزر سنتعرف على كيفية التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

المقصود بإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه بشكل دائم وهو أحد الإجراءات التجميلية الشائعة، إذ يتم بتركيز حزم من الضوء على بصيلات الشّعر، وتمتص الصّبغة في بصيلات الشعر الضوء الذي يدمر الشعر ويمكن استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جميع مناطق الجسم مِثْل، الوجه والساقين والذراعين وتحت الإبط وغيرها من المناطق.

أسباب نمو الشعر الزائد

مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل المزعجة لتي تواجه المرأة فيظهر الشعر الزائد في الجسد غالبًا غامق اللون وملحوظ، ويكون انتشاره مثل أماكن انتشار شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر في الذقن، أو الصدر، أو البطن، أو الظهر، أوالفخذين.

ومن الاسباب التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر ما يلي:

العوامل الوراثية او خلل في عمل المبايض لدى النساء حيث يسبب تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

وهناك أسباب هرمونية أيضا حيث أن التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث تؤدي إلى نمو الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت.

قد تسبب تناول بعض الأدوية أيضا هذه المشكلة وفي هذه الحالة يجب مراجعة الوصفة الدوائية،  واستشارة الطبيب.

وأخيرا قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

آلية عمل الليزر لإزالة الشعر

تصيب أشعة الليزر خلايا الميلانين، وتفكك بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة وهذا العلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجددا بشكل مطلق. معظم العلاجات تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ.

ويتم إجراء هذا العلاج لأغراض تجميلية فقط، وغالبا ما يقلل من الحاجة لاستخدام وسائل إزالة الشعر الأخرى مثل: العلاج بالشمع، الحلاقة، وغيرها من العلاجات المكلفة التي تضيع الوقت.

إزالة الشعر بالليزر

كيفية الاستعداد لجلسات الليزر لإزالة الشعر

تبدأ أولى الاستعدادات لبدء جلسات الليزر لإزالة الشعر باستشارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب نمو الشعر الزائد بعدها ينبغي عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

يراعى الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

يمكن بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون ألم عن طريق الليزر.

ينبغي التنويه أن جلسات الليزر لإزالة الشعر عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

التأكد من خبرة الطبيب وكفاءته ومن المركز الذي سيتم إجراء الجلسات فيه ومن المعدات المستخدمة أيضا .

التوقف عن استخدام إزالة الشعر بالطرق تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الأقل.

تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.

القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية .

إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب .

خطوات إزالة الشعر بالليزر

قبل أن تتم جلسات الليزر لإزالة الشعر ، يجب تبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات ، بعد ذلك يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر ، وسيتم أيضا استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ، وأخيرا سيستخدم الطبيب أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الانسجة المحيطة.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

خلال خضوعك لجلسات الليزر لإزالة الشعر ستتخلصين من نمو الشعر الزائد بصورة نهائية وبدون الم، ونادرًا ما تسبب التهابات.

تتسم التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد .

جلسات الليزر آمنة للاستخدام بالمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين .

تحافظ على نضارة البشرة وصحتها.

لا تضر بالحوامل، ولا تؤثر على الجنين.

عملية تصغير الجبهة

جهاز جنتل ليزر برو لإزالة الشعر

جنتل ليزر برو هو جهاز علاجي يستخدم نوع من أنواع الليزر يسمى اليكساندريد ويستخدم في أكثر من نوع علاج ومن ضمنها إزالة الشعر ويتميز هذا الجهاز بأنه أثناء استخدامه لا يتم الشعور بأي نوع من الألم و يشعر المريض براحة عالية، و ذلك لأنه مزود بدرجة عالية من التبريد و تسمى التبريد الأوتوماتيكي، و الذي يميزه عن الأجهزة الأخرى انه لا يسبب أضرار لأنسجة البشرة، و نسب الأمان فيه عالية جدا و يعتبر موفر للوقت، فوقت الجلسة لا تتراوح نصف ساعة و هي اقل من الوقت التي قد يستغرقه أي جهاز آخر، و هو يتناسب في الاستخدام لجميع أنواع البشرة و يحافظ على لون البشرة، له فاعلية في القضاء على الشعر الخفيف و الناعم، و يخفف من ظهور الشعر بدرجة عالية عند معظم الحالات، و تصميم الجهاز يساعد في الرؤية الواضحة خلال فترة العلاج.

إزالة الشعر بالليزر

يعتمد جهاز جينتل ليزر برو على تقنية حديثة يتم بواسطتها انبعاث أشعة الليزر بطول موجات 755 ن م، و هذا يحدث دون أي أضرار تؤثر على البشرة، على الرغم من حدوث احمرار خفيف للبشرة لكنه يزول بعد قليل من الاستخدام، و الذي يميز هذا الجهاز أيضا أنه قبل الاستخدام يتم إدخال بعض البيانات التفصيلية، مثل لون البشرة و لون الشعر وسماكته و نسب التصبغات الموجودة على الجلد، مما يسهل التحكم في معايير الجهاز وعمله دون حدوث أي أضرار جانبية و بأمان تام.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تتطلب إزالة الشعر بالليزر عدة جلسات، على أن تقام جلسة واحدة كل شهر لمدة 4-7 ساعات بحسب المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، تحسب التكلفة بعدد النبضات التي يتم استخدامها، حيث يتراوح سعر النبضة الواحدة من 3 إلى 5 دولار، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر ب 235 دولار لكل مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: