fbpx

إزالة الشعر بالليزر وأنواع الاجهزة وأسعار أجهزة الليزر لإزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر 5

إزالة الشعر بالليزر رغبة المرأة في إزالة شعر الجسم الزائد الغير مرغوب فيه من الأمور الهامة التي تمثل لها تحديًا كبيرًا لظهورها بشكل أكثر أنوثة ونعومة، غير أن الطرق التقليدية لم تعد تجدي نفعًا في عصرنا الحالي، فمع التطورات التكنولوجية لم يعد بالإمكان إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السويت، وهي طرق مؤلمة، أو إزالة الشعر بالحلاقة التي تفشل في إزالة الشعر من جذوره، أو حتى من خلال الكريمات التي تزيل الشعر الزائد ليعاود الظهور من جديد بعد بضعة أيام قليلة ، ولذلك سنوضح لكن في هذا المقال كيفية إزالة الشعر بالليزر تلك التقنية المثالية، مع توضيح الإجابة عن التساؤل الأهم،” أيهما أفضل الليزر المنزلي لإزالة الشعر أم ليزر العيادات؟”

 

 إزالة الشعر بالليزر

 

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجًا لها، ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا تجدي نفعا، لذلك كان لزاما على الليزر أن يكون من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية ليحقق النتائج الرائعة والمأمولة لكل امرأة، حيث يتم تمرير ضوء الليزر على البشرة فيمتص شعاع الليزر عبر الميلانين الموجود في الشعر، لتصل الحرارة إلى بصيلات الشعر، وفي النهاية تتقلص وتموت فيتوقف نمو الشعر لفترات طويلة، وعند نمو الشعر يكون أقل عددًا، وكثافة، وأفتح لونًا، ومع تكرار الجلسات يمكن التخلص من الشعر لفترات طويلة الأمد، وقد لا ينمو مرة أخرى في بعض الحالات.

 

إزالة الشعر بالليزر 5
إزالة الشعر بالليزر 5

ما هو أحسن جهاز ليزر لإزالة الشعر ؟

 

أجهزة الليزر كانت تعمل في البداية بكفاءة أكثر على الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن مع تطور تقنيات الليزر المستخدمة أصبحت تتوافر العديد من الأجهزة التي تناسب الشعر الفاتح والبشرة الداكنة، وحتى الشعر الأبيض والأصفر، ولذلك عند اختيار احسن جهاز ليزر لإزالة الشعر يجب الأخذ في الاعتبار لون الشعر والبشرة لتحديد الجهاز المناسب مع السمات الخاصة بكل شخص.

 

 

تستخدم الأجهزة أنواع مختلفة من الليزر لكل منها استخدامها الخاص، تشمل ما يلي:

 

 

روبي ليزر Ruby Laser

 

وهو أقدم أنواع الليزر لإزالة الشعر، ويناسب أكثر الشعر الناعم الخفيف، ولا يناسب ذوي البشرة الداكنة  بشكل طبيعي، أو من خضعوا لإحدى إجراءات تسمير البشرة، وبسبب استخدامه للتخلص من الشعر من مناطق صغيرة فقط، لم يعد استخدامه شائعًا في الآونة الأخيرة.

 

 

ليزر ديود  Diode

 

وهو ليزر ثنائي يناسب أكثر البشرة الداكنة ولكنه أقل فعالية مع الشعر الخفيف غير السميك، ويمكنه التخلص من الشعر من مساحات كبيرة ممن الجسم، في وقت سريع بسبب ارتفاع معدل تكرار نبضات الليزر.

 

 

ليزر ألكسندريت Alexandrite Laser

 

وهو الليزر الأكثر سرعة لذلك يتخلص من الشعر من مناطق الجسم الكبيرة بفعالية وسرعة أكبر من الأنواع الأخرى، ويناسب من لديه بشرة فاتحة أو زيتونية، مما يجعله أحد أنواع الليزر واسعة النطاق.

 

 

ليزر Nd: Yag طويل الموجة

 

يستخدم ليزر Nd: Yag لجميع أنواع البشرة حتى من لديهم بشرة داكنة، ويتميز بالسرعة التي تسمح بالتخلص من الشعر من مناطق واسعة من الجسم بسبب معدل التكرار المرتفع، ولكن قد يصحبه بعض الألم أثناء الجلسات أكثر من الأنواع الأخرى.

 

 

الضوء النبضي المكثف IPL

 

وهو ليس من أنواع الليزر ولكنها تستخدم للتخلص من الشعر الزائد عن طريق حرارة الضوء النبضي المكثف ويتطلب استخدامه لدرجة عالية من المهارة والحرفية.

 

 

 

إزالة الشعر بالليزر 5
إزالة الشعر بالليزر 5

احسن جهاز ليزر

 

وتشمل أنواع أجهزة الليزر ما يلي:

 

جهاز Cynosure لإزالة الشعر

 

يعتبر من أكثر أنواع أجهزة الليزر تقدمًا بين سوق أجهزة الليزر المتقدمة، ويتميز بأنه يستخدم أطوال موجية مختلفة حتى يمتصها الميلانين في الشعر وتصل بكفاءة أكثر لجذور الشعر، ويناسب جميع أنواع البشرة حتى البشرة الداكنة، كما أنه يتخلص من الشعر بكفاءة عالية فبعد 3 جلسات فقط يمكن التخلص حتى 75% من الشعر الزائد.

 

 

يجمع الجهاز بين خصائص ليزر ND: YANG الذي يناسب جميع أنواع البشرة، وليزر ألكسندريت الذي يتميز بالقدرة على التخلص من الشعر بسرعة عالية، كما يعالج بعض مشكلات الجلد لأخرى مثل الآفات الوعائية، كما يمكن ضبط الطول الموجي المستخدم في الجهاز والتحكم فيه ليتناسب مع الرغبات والاحتياجات الشخصية، وتحقيق الراحة وأكبر قدر من الفعالية مهما كان نوع ولون البشرة والشعر.

 

 

جهاز DEKA

 

يتميز جهاز DEKA، بخاصية المعالجة الكاملة ويستخدم أطوال موجية متعددة وأنواع مختلفة من الليزر مثل ليزر ألكسندريت، وليزر ND: YANG، والضوء النبضي المكثف، لذلك يصل للشعر بدقة عالية، ويتميز بالانتقائية أي القدرة على الوصول للشعر دون التأثير على الجلد ويناسب جميع أنواع الشعر مهما كانت كثافته وحجمه، مما يجعل النتائج دقيقة، مع قلة الآثار الجانبية.

 

 

جهاز جنتل ليزر

 

يجمع جهاز جنتل ليزر أيضًا بين خصائص ليزر ألكسندريت، وليزر ND: YANG لذلك يستخدم للتخلص من الشعر من جميع أنواع وألوان البشرة والشعر بسرعة عالية، ويضمن دقة الوصول للبصيلات بكفاءة عالية، كما أنه آمن وسريع ومزود بجهاز للتبريد أثناء العلاج يطلق رذاذ التبريد بين نبضات الليزر مما يقلل الآثار الجانبية، ويتخلص من بعض مشكلات البشرة مثل الأوردة العنكبوتية والبقع.

 

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف والآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف

 

أيهما أفضل الليزر المنزلي أم ليزر العيادات ؟

 

أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، أن أجهزة الليزر المنزلية مصنفة كأجهزة تجميلية للتخلص من الشعر الزائد ولكنها ليست علاجية؛ لأنها تتخلص من الشعر الزائد لفترات مؤقتة فقط، وتبلغ أقصى مدة للتخلص من الشعر الزائد بأجهزة الليزر المنزلية من 3-4 أسابيع حسب كثافة الشعر ومعدل نموه، بينما أجهزة الليزر بالعيادات تصل إلى أكثر من عام وينمو شعر أقل كثافة وحجمًا.

 

 

الليزر لإزالة الشعر نهائيا

 

  • قبل أن تخضعين عزيزتي لجلسات الليزر ، سيقوم الطبيب بتبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات ، بعد ذلك يتم تخديرك موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر.

 

  • سيضع الطبيب أيضا بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ، وأخيرا سيستخدم الطبيب أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الأنسجة المحيطة.

 

  • وبالطبع يظل استخدام الجهاز الأفضل فيما ذكرناهم في السطور السابقة يعود إلى الطبيب وحده وفقا لحالة المريضة ولون بشرتها ولون شعرها أيضا.

 

 

إزالة الشعر بالليزر 5
إزالة الشعر بالليزر 5

أسعار أجهزة الليزر لإزالة الشعر للعيادات

 

تتطلب إزالة الشعر بالليزر عدة جلسات، على أن تقام جلسة واحدة كل شهر لمدة 4-7 ساعات بحسب المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، تحسب التكلفة بعدد النبضات التي يتم استخدامها، حيث يتراوح سعر النبضة الواحدة من 3 إلى 5 دولار، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر ب 235 دولار لكل مرة.، وتختلف التكلفة بناء على ما يلي:

 

  • أولًا حجم المنطقة المعالجة والوقت المتطلب لعلاجها.

 

  • ثانيًا عدد الجلسات المطلوبة لتلك المنطقة.

 

  • ثالثًا المركز أو المكان الذي يقدم خدمة العلاج والخدمات الأخرى، ومستوي النظافة التي يقدمها، وأيضا البلد التي تتم فيها العملية.

 

هذا وتختلف التكلفة الإجمالية لعملية إزالة الشعر كذلك باختلاف الدولة التي تجرى بها، حيث أن اختلاف الدولة يترتب عليه اختلاف نوع التقنية المستخدمة في العملية وكذلك خبرة الأطباء ومستوى الخدمة الطبية المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: