fbpx

إزالة حب الشباب بالليزر

إزالة حب الشباب بالليزر

إزالة حب الشباب بالليزر من أكثر المشاكل إزعاجا لما تتركه من آثار غير محببة على الإطلاق حيث يصاب فئة كبيرة جدا من الشباب والمراهقين بهذه المشكلة ويقضون فيها مراحل متواصلة من المعاناة والكفاح للتغلب على جزء ولو بسيط من آثارها ، ولكن دون جدوى حتى تم ظهور تقنية الليزر بمجالاتها التجميلية المختلفة والتي أثبتت فعاليتها في التخلص من آثار حب الشباب بكل بساطة وسهولة.

حب الشباب

حب الشباب من المشاكل التي يعانيها فئة كبيرة من الأفراد أغلبهم شباب ومراهقين ولا تظهر هذه المشكلة على الوجه فقط ولكن تمتد لتشمل الظهر والصدر والرقبة أيضا وبدرجات متفاوتة تختلف من شخص لأخر.

هذا وتظهر مشكلة حب الشباب كنتيجة طبيعية لتراكم الزيوت والخلايا الميتة في مسام الجلد ما يؤدي لظهور بقعٍ حمراء صغيرة تزداد وتنتشر في كل مكانٍ وتصبح مؤلمة ومحملة بالصديد.

وترتبط مشكلة حب الشباب بمرحلة المراهقة بسبب الهرمونات التي تظهر في فترة البلوغ وتتسبب في أن تصبح البشرة دهنيةً أكثر مما يجعلها بيئة مناسبة لظهور حب الشباب.

وتختلف درجة المعاناة من حب الشباب فالبعض يعاني من حالات صعبة ومتقدمة وإذا تم النجاح في علاجها بالوصفات والعلاجات الطبية تظل آثار حب الشباب على الوجه متمثلة في البقع والندوب والتغيرات اللونية والحفر الصغيرة وكل التي يعمل الليزر على إخفائها وتجميلها من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وفقا لكل حالة وهو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

إزالة حب الشباب بالليزر

الليزر من التقنيات التي أحدث ظهورها ثورة هائلة في عالم الطب التجميلي حيث يتم استخدامه في العديد من العلاجات التجميلية خصوصا العلاجات الجلدية وهو المجال الذي أثبت الليزر فعاليته في تحقيق أفضل وأضمن النتائج المطلوبة التي تتم من خلال عدة جلسات متتالية على يد طبيب متخصص.

وعند اتخاذ تقنية الليزر كوسيلة لإزالة حب الشباب سيقوم الطبيب بوضع مخدر على الوجه ليقوم بعدها بتقسيم الوجه لعدة أقسام ويتم تحديد شدة الليزر من قبل الطبيب اعتماداً على نوع العمق المراد الوصول إليه ومدى تأثير الحبوب وشدتها على البشرة وهو ما سيختلف من شخص لأخر بالطبع.

بعد ذلك يتم تمرير ضوء الليزر على مكان الحبوب، مسبباً تدمير الخلايا الخارجية للجلد ويتم مراعاة عدم استخدام ليزر ذي أشعة قوية وهذا بقصد عدم التسبب بأي أذى لطبقات الجلد الداخلية، ويختلف الليزر المستخدم في العلاج ومنه العلاج بنابض صبغة الليزر، والعلاج باستخدام ثاني أكسيد الكربون، أو العلاج بالأرجون والنيموديميوم، غير أن النوع الشائع استخدامه في الآونة الأخيرة هو العلاج بالليزر التجزيئي والذي يبعث أشعة الليزر دون التسبب بأي حروق للبشرة.

تكثيف الحواجب ونصائح بعد عملية زرع الحواجب

مميزات الليزر في إزالة حب الشباب بالليزر

الليزر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي تعطي صاحبها المزيد من النتائج المبهرة حيث يقوم الليزر بتدمير وإزالة خلايا البشرة السطحية الملتهبة مما يحفز الجسم على نمو خلايا سليمة والحفاظ على البشرة نضرة.

يقوم الليزر بقتل البكتيريا التي قد تسبب التهاب وتهيج مصاحب لحب الشباب حيث تقوم أشعه الليزر بالتغلغل في خلايا البكتيريا وتدميرها.

يساعد الليزر في إيقاف عمل الخلايا الدهنية النشطة التي تساعد في ظهور حب الشباب وإزالتها كليا حيث يعمل على منع الإفرازات الدهنية مما يمنع نمو وتكاثر الميكروبات .

يقوم الليزر بالتأثير على نسبة صبغة الميلانين مما يؤدي لإزالة التصبغات الجلدية ، حفر حب الشباب وآثار حب الشباب التي تظهر بعد علاج حب الشباب عادة.

يقوم الليزر بإرسال موجات حرارية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يعمل على تعبئة الندب وحفر حب الشباب الجلدية التي تظهر بعد علاج حب الشباب باستعمال الأدوية أو حتى موجات الليزر.

عيوب الليزر في إزالة حب الشباب

على الرغم من مميزات وفوائد إزالة حب الشباب بالليزر إلا أن هذه التقنية العلاجية قد تسبب بعض المضاعفات الممكن حدوثها غير أن بعضها يزول بعد فترة وبعضها يستمر مما يستدعي اللجوء للطبيب مثل:

حساسية الجلد حيث يصبح الجلد اكثر حساسية من السابق.

تهيج واحمرار الجلد.

في بعض الأحيان إذا تم استعمال الليزر بطريقه خاطئة قد يتسبب بحدوث حروق في البشرة.

ظهور تصبغات جلدية بسبب التأثير على صبغة الميلانين.

يحد علاج حب الشباب بالليزر من حركة الأشخاص حيث يمتنع الخروج نهارا والتعرض لأشعة الشمس لهؤلاء الأشخاص الذين يخضعون لعلاج الليزر.

وأخيرا من سلبيات استخدام الليزر في علاج حب الشباب أيضا هو التكلفة المرتفعة عن غيره من العلاجات التقليدية فعلاج حب الشباب بالليزر يتطلب زيارة لطبيب أمراض جلدية متخصص كما يحتاج في الغالب لأربع جلسات علي مدار أسبوعين للحصول على النتائج المرجوة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: