fbpx

تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

article 85 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة كثيرًا ما نغفل عن القيام بتقشير الوجه والجسم بأكمله، ونهمل الفوائد التي سنتمتع بها فور حصولنا على تقشير البشرة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرق تقشير الوجه لنتمتع ببشرة نظيفة وناعمة ونتخلص من خلايا الجلد الميتة التي غالباً ما تكون جافة أو متقشرة فتجعل الوجه يبدو شاحباً ويفتقد النضارة وهو ما سيؤدي إلى مشاكل البشرة المتعددة.

المقصود بتقشير البشرة

تقشير البشرة هو إجراء تجميلي وعلاجي يتم بهدف تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة بمظهر صحي وحيوي ويساعد تقشير البشرة أيضا على تنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

ولتقشير البشرة صور وأشكالا متعددة سنتناولها في السطور القادمة.

أسباب شيخوخة البشرة

لم تتوقف مشاكل البشرة على عوامل التقدم بالعمر فقط ، بل هناك عوامل أخرى عديدة تتسبب في حدوث مشاكل كثيرة والتي أحيانا يستحيل الابتعاد عنها ولكنها تؤثر بشكل قوي على نضارة البشرة وجمالها وهي:

العوامل الجوية وتأثيرها .

تراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه.

التدخين الذي يتسبب في فقدان البشرة  لعوامل تغذيتها.

تناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

احتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس.

تأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة.

2 5 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

أنواع تقشير البشرة

أصبح تقشير البشرة من العلاجات التجميلية التي يتم اللجوء إليها لتقشير طبقات الجلد السطحية عن طريق ضخ جزيئات مجهرية وعميقة من الأنواع المختلفة من التقشيرات المستخدمة وهي:

التقشير بالمنتجات الطبيعية

التقشير بالليزر

التقشير الكيميائي

التقشير الكريستالي الذي ينقسم إلى عدة انواع هي:

تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة

تقشير البشرة بالكريستال المجهري

التقشير الماسي

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

التقشير الماسي للبشرة

هو إجراء تجميلي غير جراحي يتم اللجوء إليه في الوقت الحالي بكثرة بهدف تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومن الأتربة المتراكمة والدهون، وغيرها من المواد التي تؤثر على جمال البشرة. كما تساهم هذه الطريقة في تخليص البشرة من آثار الحبوب، ومن آثار بعض الندوب والجروح البسيطة وذلك بإستخدام قطع فعليّة من الماس لتقشير رقائق من البشرة .

دواعي استخدام التقشير الماسي

التقشير الماسي علاج فعال وآمن ودقيق، غير مؤلم وغير مزعج، يعطي النتائج المطلوبة من دون الحاجة الى اللّجوء إلى أّي عملية جراحية.

يستخدم التقشير الماسي لعلاج المشاكل التالية:

تلف البشرة بفعل التقدم في العمر

الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة

ظهور الكثير من التجاعيد والندوب البسيطة

البقع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس

التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

خطوات إجراء التقشير الماسي للبشرة

تستغرق كل جلسة من جلسات التقشير الماسي نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتمّ تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وتُستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم. كما تستخدم عصىٌ بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

وتظهر نتائج تقشير البشرة الماسي بشكل فوري بعد جلسة التقشير الأولى مباشرة، ويمكن الحفاظ على هذه النتائج لأكبر فترة ممكنة من خلال إتباع بعض التعليمات مثل:

الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتطبيق واقي الشمس بصورة دوريّة والإهتمام أيضا بالحصول على غذاء صحي متوازن يرتكز على الخضار والألياف بالإضافة إلى تناول الفيتامينات لتعويض أي نقص في احتياجات الجسم الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

تقشير البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي هو إحدي الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي لا تتطلب تخدير كلي في الكثير من الاحيان فهو يقوم على تقشير الطبقات الخارجية من البشرة حتى يجعل الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجاعيدا ًويمكن استخدامه على اليدين والوجه والعنق .

دواعي استخدام التقشير الكيميائي للبشرة

يتم اللجوء إلى إجراء التقشير الكيميائي لمعالجة العديد من مشاكل البشرة لأنه يتخلص من الجلد المتضرر ويسمح بنمو جلد جديد خال من أي مشاكل ويتمتع بالصحة والشباب ومن أهم هذه المشاكل :

آثار حب الشباب والندبات

القضاء على البقع الداكنة والهالات السوداء

علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة

عدم انتظام لون البشرة

الأضرار التي تسببها أشعة الشمس

النمش والكلف

جفاف الجلد

المسام الواسعة

تورم الجلد وارتخائه

خطوات إجراء التقشير الكيميائي

عند إجراء عملية التقشير الكيميائي، يبدأ الطبيب بتنظيف الوجه وتعقيمه ثم يستعمل الطبيب المواد الكيميائية والأحماض في تغطية المنطقة المرغوب في تقشيرها، وتترك لفترة معينة، وعند إزالتها يبدأ الجلد بالتقشر على مدار أيام، حتى ينتهي الأمر بالتخلص من طبقات الجلد السطحية المتضررة، ونمو طبقات جديدة أفضل.

ولا تستجيب جميع أنواع البشرة للتقشير الكيميائي، لهذا من الضروري إجراء الفحوص اللازمة والتحدث مع الطبيب بكل صراحة عن النتائج المرغوب فيها.

هذا ويصلح استخدام جميع أنواع التقشير الكيميائي لمنطقة الوجه طبقاً للمشكلة المراد علاجها، فإذا كانت المشكلة سطحية كآثار حب الشباب الغير عميقة أو وجود شوائب بسيطة أو لتفتيح لون البشرة يتم استخدام التقشير السطحي.

أما إذا كانت المشكلة تتعلق بالهالات السوداء حول العينين أو ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين أو الفم أو آثار حب الشباب الأعمق فيتم استخدام التقشير المتوسط، ويستخدم التقشير العميق في حالات التجاعيد العميقة.

ويصلح التقشير السطحي لتفتيح منطقة اليدين وإزالة البقع، كما يمكن استخدام التقشير المتوسط لإزالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة من اليدين ولا يصلح لكافة مناطق الجسم إلا التقشير السطحي فقط، حيث أن التقشير المتوسط والعميق يمكن أن يسببا أضرار بالجلد في مناطق الجسم المختلفة.

هذا وتبدأ النتائج الأولية للتقشير الكيميائي في الظهور بعد الجلسة الثانية من التقشير، وتظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين حتى أربعة أشهر على أقصى تقدير ويفضل إجراء التقشير الكيميائي في فصل الشتاء، وتجنب فصل الصيف حيث درجة الحرارة المرتفعة، وتعرق الجلد.

طريقة تنظيف البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة بالليزر

تقشير البشرة بالليزر من الإجراءات التجميلية البسيطة حيث تستغرق جلسة التقشير حوالي 40 دقيقة و تكون مرة واحدة أو مرتين فقط بالشهر ويمنح نتائج طويلة المدى فبعد انعقاد جلسة الاستشارة الطبية مع طبيبك المختص لدراسة حالة البشرة ونوعها ومدى أهمية هذا الإجراء لمعالجتها سيقوم الطبيب المعالج بوضع طبقة خفيفة على الوجه من كريم سائل مكون من جزيئات الكربون لمدة نصف ساعة ثم يُمرر شعاع ليزر ذا موجة طويلة على البشرة والذي يتسبب بدوره  في ارتفاع حرارة جزيئات الكربون الموجودة بشكل واسع على كامل البشرة ثم يمرر الطبيب شعاع ليزر آخر ذا موجة قصير المدى لتعمل على تقشير طبقة الجلد الميتة بالبشرة لتتجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون الموجودة في المسامات الواسعة بالوجه وتلتقط أشعة الليزر ذرات الكربون وبذلك تتخلص من طبقة الكربون محملة بالخلايا الميتة واي شوائب او جراثيم بالمسامات الواسعة و ذلك يساعد على شد البشرة أيضا .

دواعي استخدام الليزر لتقشير البشرة

من الممكن اللجوء لاستخدام الليزر الكربوني في حالات مشاكل البشرة المتعددة فهو من الطرق الفعالة جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، والرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، والجلد الباهت، وحب الشباب على الوجه أو الجسم.

كما أن الليزر الكربوني طريقة ممتازة لتقشير البشرة وتجديدها، مما يمنح البشرة مظهراً منعشاً ويجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وحيوية وينصح باستخدام الليزر الكربوني أيضا لمن يعاني من زيادة حجم الدهون في البشرة والذين يرغبون في التخلص من الكلف والنمش والبقع الداكنة .

وتظهر نتيجة الليزر الكربوني بنهاية الجلسة الأولى مباشرة، إلا أن هذه النتائج تتضح أكثر وأكثر بانتهاء الجلسة الثالثة، غير أن أغلب الحالات تحتاج ما بين 6 إلى 7 جلسات على فترات متباعدة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة تدوم طوال العمر، وعادة ما يتم الخضوع لجلسة ليزر الكربون مرة واحدة أو على أقصى تقدير مرتين في الشهر.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: