fbpx

ابتسامة هوليود ومقاييسها وخطوات الحصول عليها مع التجربة

ابتسامة هوليود أو كما هو معروف ابتسامة المشاهير واحد من أكثر الأشياء شيوعاً في الفترة الأخيرة فيما يخص عالم تجميل الأسنان، وهو من المصطلحات الذي استطاعت أن تثير فضول الكثير من الأشخاص بحثاً عن معناه وكيفية الحصول على ابتسامة المشاهير والكثير من الأمور الأخرى حول ابتسامة المشاهير.

نبذة عن ابتسامة هوليود

يقصد به الحصول على أسنان ناصعة البياض متناسقة وأكثر إشراقا، وتم نسبتها إلى المشاهير وتحديداً مشاهير هوليود نظراً لابتسامتهم الرائعة وشكل أسنانهم الجميلة والصحية والمتناسقة، مما يجعل الابتسامة جميلة وجذابة جداً.

والحصول على هذه الابتسامة أصبح هدف يسعى له الكثير من الأشخاص، وليس المشاهير فقط، وأصبح أطباء الأسنان والمتخصصين في زراعة الأسنان يقدمون لمرضاهم وعوداً بالحصول على ابتسامة المشاهير، أي الحصول على أسنان متراصة ومتناسقة وذات شكل مثالي، بيضاء اللون ومشرقة، مما يجعل الابتسامة غاية في الروعة والجاذبية.

وتعريف الابتسامة لهوليود ويكيبيديا هو عبارة عن الحصول عن ابتسامة جميلة من خلال استخدام طبقة الفينير وهي عبارة عن قشرة يتم لصقها على الأسنان، بهدف تجميل مظهر الأسنان، وتصنع هذه القشرة من مادة الخزف والحشوة البيضاء المستخدمة في تجميل الأسنان.

لمعلومات عن فينير الأسنان والتقنيات المستخدمة في مصر قم بزيارة المقال التالي:

تكلفة فينير الاسنان 2019 بمصر

مقاييس ابتسامة هوليود

من حيث الشكل أن يكون الفك العلوي متقدم على الفك السفلي ناحية الأمام، ولا يجب أن يكون العكس، مع وجود جميع الأسنان في الفك العلوي، والفك السفلي وأن يكون كل سن محتفظ بشكله مع تناسب الأبعاد الطولية والعرضة للناب والضرس والسن بشكل متناسق ومرتب.

وحديثاً تم إضافة معايير جديدة لابتسامة المشاهير؛ حيث أصبح من الضروري أن تلتقط صورة من خلال جهاز الكمبيوتر لابتسامة الشخص، ومن خلال هذه الصورة يحص الطبيب على مجموعة من الأشكال للأسنان الأمامية، بالإضافة إلى أنه يتم اختيار شكل الأسنان وحجمها ولونها طبقاً لوجه الشخص؛ بحيث يحصل الشخص في النهاية على ابتسامة طبيعية متناسقة مع الوجه.

ابتسامة هوليود

المشاكل الذي يتم علاجها من خلال عملية ابتسامة هوليود

  • هذا الإجراء متاح فقط للبالغين والذين اكتمل نمو عظام الوجه والفك لديهم، ولا يمكن إجرائها للأطفال الغير بالغين.
  • ينصح بإجراء هذه العملية في حالة الأسنان شديدة الاصفرار، والأشخاص الذي تعاني من اصفرار السن بشكل كامل وليس طبقة المينا الخارجية فقط.
  • الأسنان الذي ينتشر بها البقع، والأسنان ذات اللون المختلف بحيث يكون هناك أسنان داكنة أو أسنان صفراء تختلف عن باقي الأسنان.
  • في حالة الأسنان المختلفة من حيث الشكل بمعنى أن هناك أسنان كبيرة أو طويلة، وأخرى صغيرة أو قصيرة.
  • وجود فجوات مبالغ فيها بين الأسنان وبعضها.
  • وجود كسر أو شروخ في الأسنان.
  • مع التقدم في السن وتغير لون الأسنان، وفي حالة حشو الأسنان بكثرة.

الحالات الغير مناسبة لإجراء ابتسامة هوليود

للأسف ليس كل الأشخاص يمكنهم الحصول على ابتسامة المشاهير، نظراً للمشاكل الصحية التي يواجها كالأشخاص الذين يعانون من مشكلة انكشاف جذور الأسنان وتعريها، وأيضاً الأشخاص الذين يعانون من مشاكل لها علاقة بتقويم الأسنان ففي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب أولاً.

في حالة معاناة الشخص من ضعف في الأسنان، أو لا يوجد قدر كافي من المينا على الأسنان.

أما بالنسبة للوقت المستغرق للحصول على ابتسامة رائعة وجذابة، فيختلف الوقت باختلاف حالة الشخص؛ حيث أن هناك حالات لا يتعدى الوقت المستغرق جلسة واحدة، وحالات أخرى جلستين أو أكثر فذلك يتوقف على حالة الشخص النفس، وما يحتاج إليه من إصلاحات للأسنان.

ابتسامة هوليود

خطوات الحصول على ابتسامة المشاهير

ابتسامة المشاهير يمكن الحصول عليها من خلال إجراء عملية تجميلية للأسنان عن طريق استخدام العديد من التقنيات مثل القشور التجميلية، والكراون واللومينيرز وأحدث التقنيات تقنية “3n veneers”.

وجميع التقنيات السابقة هي عبارة عن عدسات يتم تركيبها فوق الأسنان، ومن خلالها يتم الحصول على ابتسامة المشاهير الرائعة.

وتقنية الثر إن فينير هي عبارة عن طبقة شديدة الرقة يتم تركيبها على كل سنة، ويتم صناعتها من مواد شبيهه بمادة المينا الخاصة بالأسنان، وتتميز هذه التقنية بأنها شديدة الرقة ويتم وضعها بدون احتياج لعمل برد للأسنان؛ حيث يمكن الحصول على ابتسامة هوليود بدون برد أو حفر ولا تستغرق أكثر من جلستين، الجلسة الأولى يتم فيها تسجيل المقاسات الخاصة بالأسنان، والجلسة الثانية يتم فيها التركيب.

جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بتبييض الأسنان من خلال المقال التالي:

طريقة تبييض الاسنان للمدخنين

إجراءات ما قبل عملية ابتسامة هوليود

  • أولاً يجب إجراء العديد من الفحوصات قبل البدء في إجراء العملية، وذلك حتى لا يتعرض الشخص للخطر أو الضرر أثناء العملية.
  • بعد أخذ القرار مع الطبيب المختص بإجراء العملية، يقوم الطبيب بأخذ مقاسات الفك والأسنان، واختيار اللون المناسب للأسنان؛ حيث أن هذه خطوة هامة جداً وذلك للحصول على ابتسامة جميلة متناسقة تبدو طبيعية.
  • وخطوة أخذ المقاسات وتحديد لون العدسة تكمن أهميتها، في أنه لا يمكن تغييرها أو معالجتها إلا بإزالتها تماماً وتغييرها بطقم عدسات آخر.
  • يقوم الطبيب بعلاج المشاكل الموجودة في الأسنان أو اللثة قبل تركيب العدسات الجديدة، مثل التسوس، أو في حالة وجود أسنان مخلوعة والذي يتم معالجتها بالزراعة، أو في حالة كانت الأسنان معوجة يتم المعالجة بالتقويم كل تلك الخطوات تعمل على تسهيل الحصول على ابتسامة الفنانين.
  • بعد علاج كافة المشاكل يبدأ الطبيب في تحديد كم جلسة يحتاج إليها الشخص لتركيب العدسات الجديدة، وغالباً ما تتراوح عدد الجلسات بين جلسة أو جلستين على الأكثر.
  • وبعض الأطباء يقومون بتركيب عدسات مؤقته شبيهه بالعدسات الدائمة، وذلك ليرى الشخص كيف سيكون الأمر وليقتنع به، مما يساعده على اتخاذ القرار المناسب.

عملية ابتسامة هوليود

  • أما بالنسبة للعملية نفسها فيوجد نوعان ميممكن من خلالهم الحصول على ابتسامة جميلات والمشاهير، إما من خلال تركيب نوع من العدسات يتم تركيبها دون أي إجراءات، ولا تتسبب في الشعور بالألم أثناء التركيب.
  • أما النوع الآخر يتم من خلال حقن المريض بمخدر موضعي؛ حتى لا يشعر المريض بأي ألم أثناء التركيب، ثم يقوم الطبيب بإزالة طبقة الأسنان الخارجية (مينا الأسنان)، ويتم فيها إزالة جزء لا يتعدى سمكه عدد من المليمترات، وهو نفس سمك العدسات التي سيتم تركيبها على الأسنان.
  • أما عن تركيب العدسات ولصقها، فيتم ذلك باستخدام تقنيات محددة عن طريق استخدام نبضات ضوئية، مع عجينة لاصقة والعديد من التقنيات الحديثة الأخرى، وبعد الانتهاء يمكن للشخص الخروج فوراً من العيادة ليستمتع بابتسامة رائعة جذابة.
  • أثناء تركيب العدسات يمكن أن تحتاج الأسنان إلى صنفرة أو إعادة ضبط بمقدار بسيط حتى تتطابق الأسنان مع العدسات التي سيتم تركيبها.
  • من خلال الاتفاق بين الطبيب والشخص يتم تحديد كم عدد الأسنان التي سيتم تركيب العدسات عليها، وفي غالب الأمر ستكون هي نفس عدد الأسنان التي تكشف عنها ابتسامة الشخص، وعلى أساس عدد الأسنان يتحدد تكلفة الحصول على ابتسامة هوليود.

كيفية التعامل بعد الحصول على ابتسامة المشاهير

ينصح الطبيب الشخص بعد الانتهاء من العملية بالذهاب إليه ليفحص العدسات بعد عشرة أيام، وذلك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل يعاني منها المريض مع العدسات.

لا تتطلب ابتسامة المشاهير الكثير من العناية، وإنما يكفي أن يهتم بها الشخص كما هو الحال مع الأسنان العادية؛ حيث يجب أن يتم غسيل الأسنان بالمعجون مرتين يومياً، كما يجب الحرص على تنظيف الأسنان بخيط الأسنان واستخدام غسول الفم.

ينصح أيضاً بعد تناول الكثير من المشروبات المنبهة كالشاي والقهوة، لما يتركه من أثر سيء على الأسنان ويتسبب في تغيير لون الأسنان مع مرور الوقت.

ينصح أيضاً بالتوقف عن التدخين لأنه سبب رئيسي من أسباب إصابة الأسنان بالبقع وتغير اللون.

وينصح الأطباء بالابتعاد عن فتح العلب بواسطة الأسنان، والابتعاد عن عادة قضم الأظافر لأن تلك الأفعال قد تتسبب في كسر العدسات.

يصل عمر طقم العدسات إلى 10 سنوات وأكثر مع المحافظة عليه، وبعد انتهاء الوقت وتغير اللون يمكن الذهاب للطبيب وتركيب عدسات جديدة للاستمتاع بابتسامة المشاهير فترة أطول.

لمعرفة التفاصيل الخاصة بالزراعة الفورية للأسنان قم بزيارة المقال التالي:

تفاصيل زراعة الأسنان الفورية

أضرار ابتسامة هوليود

مما لا شك فيه أن هناك ما يسمى بمشاكل ابتسامة هوليود، وهي عبارة عن مجموعة من الأضرار الذي ستواجه الشخص بعد الحصول على ابتسامة المشاهير الرائعة وتلك المشاكل هي:

  • لتركيب العدسات يتطلب الأمر من الطبيب إزالة طبقة المينا الخاصة بالأسنان، وذلك إجراء خطير في الحقيقة ويتسبب في الكثير من المشاكل؛ حيث نتيجة ذلك تضعف الأسنان وتصبح أكثر حساسية عن ذي قبل، مما يجعل الشخص يشعر بالألم عند تناول المشروبات المثلجة أو المشروبات الساخنة وهو أمر مزعج للغاية.
  • في حالة تعرض العدسات بعد التركيب إلى كسر أو تغيير في اللون، لا يمكن تعديلها بأي طريقة وإنما يجب تغييرها بالكامل.
  • في حالة إجراء العملية لشخص يعاني من التسوس أو مشاكل في اللثة أو الفم يتعرض الشخص للعديد من المضاعفات بعد إجراء العملية.
  • يترتب على تركيب العدسات في الكثير من الأحيان تراكم الطعام مما يعطي فرصة للجراثيم والبكتيريا بالنمو والتكاثر والانتشار، مما قد يتسبب في تعرض الشخص للإصابة بالعدوى في الفم أو الجهاز الهضمي.
  • تكلفة الحصول عليها عالية إلى حد ما.
  • ينتج عنها إصابة اللثة بالالتهابات مما قد يعرضها للنزيف والتورم.

ابتسامة هوليود المتحركة

هي عبارة عن طبقة من مادة الفينير يمكن تركيبها وإزالتها بسهولة، فهي تشبه أطقم الأسنان المتحركة، وتتميز بالمميزات الآتية:

  1. يتم التركيب دون الحاجة إلى تخدير.
  2. لا يحتاج إلى مواد لاصقة.
  3. لا يتم الإضرار بالأسنان بأي معاملة سواء حفر أو إزالة لطبقة المينا.
  4. تتميز بأنها آمنة على الأسنان.
  5. يحصل عليها الشخص خلال جلستين فقط.
  6. تستمر كما هي دون تغير لمدة 5 سنوات.
  7. تكلفتها بسيطة.
  8. لا يتأثر لونها ولا يتغير بالتدخين أو تناول المشروبات مثل الشاي أو القهوة.

تجارب لابتسامة هوليود

بعد إلى العديد من الأشخاص بعد تجربتهم مع الحصول على ابتسامة المشاهير، أجمعت الآراء على أن الأمر يحتاج إلى طبيب يمتلك المهارة والكفاءة بدرجة عالية جداً؛ وذلك لتفادي التعرض للكثير من المشاكل والأخطار.

وأوضحت التجارب أن ابتسامة المشاهير المتحركة هي الأفضل، وذلك لتجنب أن يتعرض الأشخاص الأمور السلبية الذي قد تنتج عن الدائمة، جميع المعلومات الخاصة بتجميل الأسنان بالفينير

فينير الأسنان التجميلي

الفرق بين ابتسامة هوليود وابتسامة بوليود

لا يوجد فرق بين الابتسامتين سوى المصطلح؛ حيث أن ابتسامة كمشاهير هوليود نسبة إلى هوليود مدينة صناعة الأفلام الأمريكية، أما بوليود وهي مدينة صناعة الأفلام الهندية، وفي الحالتين تعني الحصول على ابتسامة رائعة مثالية تشبه ابتسامة المشاهير والنجوم.

تكلفة ابتسامة هوليود الثابتة والمتحركة

ابتسامة المشاهير الثابتة تكلفتها باهظة جداً ويدخل في تحديد التكلفة العديد من العوامل مثل الطبيب المعالج، والمكان الذي سيتم إجراء العملية به، وكم عدد الأسنان الذي ستخضع لتركيب العدسات ولكن في المتوسط تبلغ تكلفة العملية بين 200 دولار للسن الواحد وتصل إلى 1000 دولار أمريكي.

بينما تتكلف ابتسامة بوليود في حالة تم استخدام الفينير تبدأ التكلفة من 500 دولار للسن الواحد وتصل إلى 1900 دولار، أما في حالة استخدام اللومينير تبدأ التكلفة للسن الواحد من 800 دولار وتصل إلى 2000 دولار.

بينما أسنان المشاهير المتحركة تبدأ تكلفتها ب 100 دولار وتصل إلى 3500 دولار وهذا بالنسبة للفك الواحد.

وتحرص الكثير من المراكز المتخصصة في مجال تجميل الأسنان على تقديم العروض وتوفير خدمة إمكانية الحصول على ابتسامة هوليود أقساط، وذلك من خلال دفع قيمة المبلغ مقسم على عدد الجلسات، وذلك تسهيلاً على العملاء.

One thought on “ابتسامة هوليود ومقاييسها وخطوات الحصول عليها مع التجربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: