fbpx

اختبار بيك للاكتئاب

الاكتئاب هو أحد الاضطرابات النفسية الشائعة حيث يعانى أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار من الاكتئاب ويمكن أن يؤدى الاكتئاب إلى الانتحار ويختلف عن التقلبات المزاجية العادية ولانفعالات التى لا تدوم فترة طويلة
  • يقيس اختبار بيك للاكتئاب  درجة وشدة الاضطراب الاكتئابي. اضطراب الاكتئاب هو اضطراب في المزاج فيصبح الشخص لديه شعور دائم بالحزن والضيق، والمشاعر السلبية، وفى الاكتئاب يشعر الفرد بفقدان الاهتمام بالنشاطات التى كان يتمتع بها الشخص سابقا. قد نتمكن فى اختبار بيك للاكتئاب من معرفة أن الاكتئاب يتسبب في حالة صحية خطيرة، عندما يكون لفترة طويلة وبدرجة شديدة ،يمكن أن يسبب اضطراب الاكتئاب معاناة كبيرة للشخص المصاب به، حيثيؤدي الاكتئاب إلى تدهور في أداء الفرد في العمل أو المدرسة أو الأسرة. الاكتئاب هو أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا التي يمكن أن تؤدي إلى الانتحار. يصنف اضطراب الاكتئاب على أنه اضطراب عقلي يسبب اختلال التوازن.
  • كما يتم تشخيص اضطراب الاكتئاب من قبل اختبار بيك للاكتئاب ومؤشراته هي الحزن الدائم والرغبة في البكاء، والتهيج، وتعكر المزاج والقلق. أيضا يظهر اضطراب الاكتئاب في شكله على أنه فقدان للشهية أو الإفراط في تناول الطعام. اضطراب الاكتئاب يؤدي إلىانخفاض في معدل التركيز وتذكر التفاصيل والتردد والاضطراب والشعور بانعدام احترام الذات أو الشعور بالذنب أو اليأس، واضطراب الاكتئاب يؤدي أيضًا إلى فقدان الحماس والاهتمام بالعمل والحياة والتدرج والتدهور المتخصص في المزاج والكراهية للأنشطة الترفيهية.
  • المزاج السيئ يمكن أن يجعلنا نشعر بعدم الارتياح ويجعلنا نشعر بالاختناق وعدم القدرة على تحمل ومواجهة حالات الضغط بطريقة جيدة. هذا يؤدي إلى التعرض لضغط شديد من كثرة تراكم المواقف، وشعور صعب ومرهق ومؤلم وعدم الرغبة في القيام بشيء ما.
  • لا تترك نفسك للتعب والإرهاق، لأن هذا يؤدي إلى أمراض واضطرابات نفسية مثل القلق والاكتئاب والهوس وارتفاع ضغط الدم والأمراض النفسية الجسدية الناتجة عن الألم والاضطرابات النفسية. من الممكن أن يكون اضطراب الاكتئاب عرضًا لمرض آخر.
  • لمعرفة درجة الاكتئاب وشدته، يرجى إجراء اختبار بيك للاكتئاب  للحصول على تشخيص صحيح واتخاذ الإجراء المناسب.
  • هناك عده طرق لعلاج الاكتئاب منها:- الجلسات النفسية والتى تعتمد على الدعم النفسي للمصابين، و العلاج بالعقاقير حيث تستخدم مضادات الاكتئاب لتحقيق التوازن في الدماغ. وللمزيد من الاختبارات انظر الآتى : –
  1. اختبار القلق.
  2. اختبار الوسواس القهرى.
  3. اختبار البارانويا .
  4. اختبار الهستيريا.
  5.  اختبار الهوس الخفيف.

 

انتقل إلى الاختبار

 

اختبار البارانويا المقتبس من اختبار مينسوتا

اختبار البارانويا المقتبس من اختبار مينسوتا متعدد الأوجه هو اختبار يقيس درجة و مدى [...]

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: