fbpx

ادوية الحقن المجهري بالتفصيل

ادوية الحقن المجهري بالتفصيل

ادوية الحقن المجهري بالتفصيل يقدمها لكم موقع دكتور زد بالتعاون مع  دكتور محمد مختار وعيادات Change Me Clinic واحد من أكبر المراكز الطبية في جمهورية مصر العربية. لقد عرضنا لكم قبل ذلك مقالة كاملة عن عمليات الحقن المجهري بالتفصيل ونتذكر معا الان بعض أسباب اللجوء إلى الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، فقد يكون السبب انسداد الأنابيب لدى الزوجة، وأحيانا يتم اللجوء إليه في حالات البطانة المهاجرة. كما يمكن استخدام تقنية الحقن المجهري في بعض حالات تكيس المبيض، أو كبر سن الزوجة، أو نتيجة قلة وضعف الحيوانات المنوية لدى الزوج.

أصبحت معدلات نجاح تجارب الحقن المجهري في مصر كبيرة وتصل إلى نسب النجاح في قارة أوروبا، حيث تتراوح ما بين 50 و60% ذلك بالمقارنة مع حدوث الحمل عند الزوجات التي لا تعانين من تأخر الإنجاب وهي نسب طبيعية تتراوح ما بين 20 و25% ولا تقل عنهما. (يمكنك قراءة هذا الموضوع عن علامات نجاح الحقن المجهري في مصر)
إقرأ أيضا: نصائح للمقبلات على عملية التقيح الصناعي

العلاج قبل الحقن المجهري

 قبل خضوع الزوجة إلى عملية الحقن المجهري أولا يقوم الطبيب بالكشف عن وجود أي التهابات وحال وجودها يقوم بإعطاء علاجات مخففة بغرض زيادة فرصة النجاح للعملية.

حال كانت الزوجة لا تواجه أي نوع من المشاكل الصحية غير العقم، يقوم الطبيب بالبدء بإعطائها بعض المنشطات، والأدوية التي تساعد على تقوية الزوجة  قبل العملية وتتمثل في  الفوليك أسيد، وهو عقار دائما ما تتناوله المرأة الحامل.

إضافة إلى عقار الجوسبرين، الذي يتم وصفه قبل الخضوع للحقن بثلاثين يوم على الأقل، وعقار الأوميجا 3، وعقار prednisolone NYCOMED 5 mg وهو مكون من الكورتيزون.

إقرأ أيضا:  علامات انغراس الاجنة في الرحم بعد الترجيع

يساعد العقار المريضة على تقبل جسمها الأجنة المنقولة إليه، ويقوم بدور كبير في محاربة الأجسام المضادة، والتي قد تتسبب في عدم نجاح عملية الحقن المجهري.

ادوية الحقن المجهري بالتفصيل

 يتم أولا تنشيط المبيض للحصول علي عدد مقبول من البويضات، عن طريق العقاقير، التي تتمثل في إبر عضل لتنشيط المبيض وتستمر كحد أدنى مدة تبدأ من 8 أيام، وتصل إلى 14 يوماً.

العدد المقبول من البويضات هو 5 إلى 15 بويضة في الأغلب، ويكون الهدف النهائي نقل 2 أو 3 أجنة ممتازة مع تجميد أي أجنة إضافية لاستخدامها في وقت لاحق.

يتم تناول عدد من العقاقير للتحكم في الغدة النخامية ووقف عملها بشكل مؤقت تتخذ هيئة إبر تحت الجلد، وتكون نوعان النوع الأول يتم إعطاءه قبل الدورة بأسبوع على شكل إبر تحت الجلد ، ولمدة 4 أسابيع كحد أقصى.

النوع الثاني يتعلق بسابع يوم الدورة، ويستمر لمدة أسبوع الأكثر وهو النوع الذي يفضله جميع المرضى.
يمكنك أيضا قراءة هذا الموضع بعنوان هل عملية الحقن المجهري عملية بسيطة أم أنها صعبة

حقن التنشيط للحقن المجهري

عقب إعطاء عدد من الحقن التي تعمل على التحضير لعملية الحقن المجهري يشترط أن تتم متابعة الطبيب زيارات متكررة أثناء فترة التنشيط، وتكون المتابعة  كل 48 ساعة على الأغلب.

 تبدأ تلك المرحلة من سادس يوم في أيام  الدورة بعد ذلك تأتي الزوجة ثامن يوم وعاشر يوم، يتم عمل سونار مهبلي إضافة إلى تحليل ايستراديول أيهما أو كليهما، ومن الممكن أن يقوم الطبيب بإضافة بعض التحليلات حسب الحاجة

إقرأ أيضا:  6 طرق للتخلص من رائحة العرق

فيتامينات قبل الحقن المجهري

 أثبتت الدراسات أنه يوجد ارتباطً  بين مستوى فيتامين د في الدم وعملية التلقيح الصناعي، حال تواجد نسبة جيدة من الفيتامين في جسم الزوجة تزيد فرصة الحصول على أكثر من جنين.

إضافة إلى زيادة نسبة نجاح زرع الجنين في الرحم مع أقل قدر من المخاطر، حال انخفاض مستويات فيتامين د عند المرأة تقل فرصة الإخصاب ونجاح عملية زرع الجنين فهو من أهم فيتامينات قبل الحقن المجهري.

تحاليل قبل الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري بالتفصيل
ادوية الحقن المجهري بالتفصيل

لا يستطيع الطبيب معرفة حالة الزوجين بدون الاطلاع على تحاليل قبل الحقن المجهري قبل القيام بالعملية يتم مراجعة الطبيب وعمل سونار في ثاني يوم من أيام الدورة الشهرية للتأكد من حالة الزوجة للدورة العلاجية.

يتأكد الطبيب أيضا من عدم وجود أكياس وظيفية في المبيض، أو سماكة غير مقبولة في جدار الرحم يتم أيضا مراجعه تحاليل هرمونات الزوجة وتحليل السائل المنوي للزوج .

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى ادم

لقد تحدثنا في مقالة سابقة عن تكلفة عمليات الحقن المجهري في مصر بالتفصيل يمكن الإطلاع عليها من هنا كما يمكنكم التواصل مع عيادات Change Me Clinic على رقم الموبايل والواتس اب +201225555230 لمعرفة المزيد من التفاصيل عن حالتك

 متوسط عملية الحقن المجهري في مصر هو ما بين 20000 جنيه مصري إلى 30 ألف جنيه، أحيانا يقل الرقم في حالة الاستعانة بالمستشفيات الحكومية ويصل إلى 18000 جنيه.

أما المستشفيات الراقية فتزيد تكاليف الحقن المجهري بسبب ما تقدمه من خدمات ترفيهية لتصل إلى 40000 جنيه .

إقرأ أيضا:  تعرف على التقنيات الحديثة لإزالة "الذقن المزدوج"

اسعار الحقن المجهرى فى مستشفى دار الام

 معظم المراكز في مصر تبدأ تكلفة الحقن المجهري من20 ألف جنيه مصري إلي 30 ألف جنيه مصري , وحال تم نجاح العملية تضاف بتكلفه علاج التثبيت طوال فترة الحمل أو 6 أشهر.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

وتعد مستشفى دار الأم من أشهر المستشفيات في مصر التي تقوم بعمليات الحقن المجهري بنسب نجاح عالية.

اسعار الحقن المجهرى فى مستشفى دار الطب 2019

 يختلف سعر عمليات الحقن المجهري من مركز طبي لآخر، حسب الحالة الصحية الخاصة بالمريض.

بعض المراكز تعمل على إجراء العملية مقابل مبلغ يتراوح بين 20 ألف جنيه مصري إلى 25 ألف جنيه، أحيانا يزيد المبلغ حسب الحالة الخاصة بالزوجة والزوج..

هناك مراكز ومستشفيات تشبه مستشفى دار الطب من حين لآخر تقدم بعض العروض على تلك العملية، حيث يصبح سعرها مخفض شامل كافة الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للجراحة، إضافة إلى علاج ما بعد الجراحة.

تكلفة الحقن المجهري في السعودية 2019

 داخل المملكة العربية السعودية، تبدأ تكلفة عملية الحقن المجهري في المراكز والمستشفيات من 10 آلاف ريال سعودي وتصل كمتوسط إلى 30 آلاف ريال وتقل وترتفع التكاليف حسب الظروف الخاصة للزوج والزوجة.

تكلفة اطفال الانابيب

 متوسط تكلفة عملية أطفال الانابيب ١٣٥٠٠ جنيه مصري وهي تكلفة لا تشمل العلاج الذي يتم تحديده بعد الكشف حسب حالة التبويض عند كل سيدة .

تقوم كل مستشفى أو عيادة بتحديد تكلفة القيام بعملية أطفال الأنابيب دون حساب التكاليف الإضافة مثل الأدوية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.