fbpx

استخدام الليزر التجميلية

استخدام الليزر دخل الليزر إلى عالم التجميل وحصل على ثقة جميع مستخدميه بفضل سهولة إجرائه، وتحقيقه أفضل النتائج الملوسة التي جعلته منافساً قوياً لعمليات التجميل الجراحية، ويتميز الليزر عن باقي التقنيات الغير جراحية في استخدامه في العديد والعديد من الإجراءات التجميلية المختلفة التي ستحدث عنها بالتفصيل خلال هذا المقال.

تقنية الليزر

يستخدم الليزر كبديل للعمليات الجراحية في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى يمكن استخدامه ليشارك بجزء في بعض العمليات الجراحية التي لا يمكن إجراء كل خطواتها بدون جراحة، فيكون دور الليزر هو تقليل الفتح الجراحي ولتجنب مضاعفات الجراحة.

والليزر عبارة عن جهاز يطلق أشعة ضوئية تحت حمراء مركزة في شعاع ضيق مما يجعله يتميز بطاقة حرارية عالية قادرة على اختراق طبقات الجلد حسب درجة قوتها.

هذا ويعد الليزر من أسهل وأسرع الوسائل العلاجية في التجميل ويستخدم في العديد من العلاجات المختلفة للجلد أو البشرة أو الشعر أو الأسنان وغيرها كثير من العلاجات التجميلية.

استخدامات الليزر التجميلية

يستخدم الليزر في العديد من الإجراءات الجراحية ويكون إما تقية قائمة بذاتها أو تقنية مساعدة لإجراء عملية جراحية ومن الإجراءات التجميلية المستخدمة بالليزر ما يلي:

تحديد سعر عملية زراعة الشعر الان



شد البشرة بالليزر وإزالة التجاعيد

علاج آثار الحروق وآثار الجروح

إزالة التصبغات الوراثية وما يسمى بالشامة وكذلك العيوب الخلقية والزوائد الجلدية والتصبغات الدموية

إزالة الشعيرات والأوعية الدموية البارزة

تبييض الأسنان بالليزر

زراعة الشعر

إزالة التصبغات الناتجة عن الشمس والحروق الكيميائية

شد جفون العين ورفعها

أما العمليات الجراحية التي يشارك فيها الليزر هي:

عملية شفط الدهون

شد ترهلات البطن

شد الرقبة وشد الذقن وعلاج الذقن المزدوج

تجميل الأنف وتعديل زاوية الانحراف

أنواع أجهزة الليزر المستخدمة في العمليات التجميلية

هناك العديد من أجهزة الليزر المختلفة ويفضل استخدام بعضها في عمليات وبعضها الآخر في عمليات أخرى، وتختلف تبعاً لاختلاف قوة الشعاع وطوله الموجي وقطره وهي كالتالي:

جهاز الليزر الياقوتي ويفضل استخدامه في عمليات إزالة الشعر.

إقرأ أيضا:  شفط الدهون الفيزر في مصر ومميزات شفط الدهون بالفيزر وخطوات شفط الدهون بالفيزر

ليزر الكسندريت أيضاً يفضل في عمليات إزالة الشعر.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

الليزر الكربوني يستخدم هذا النوع في تقشير البشرة وإزالة الطبقات الخارجية لعلاج آثار الجروح والتصبغات وآثار حب الشباب.

ليزر الأربيوم يستخدم أيضاً لتقشير البشرة.

ليزر النيودينيوم يستخدم في شد الجفون.

فراكشنال ليزر يستخدم لنضارة الوجه

ليزر ديود ويجمع بين الليزر الكربوني وليزر الاربيوم.

استخدام الليزر لتجميل الوجه

يستخدم الليزر أشعة ضوئية مركزة على هيئة نبضات تقوم بتحسين التجاعيد والخطوط والتغير في لون البشرة مثل النمش والكلف وتجديد سطح البشرة وقد انتشر استخدام الليزر في علاج الوجه لحل عدد من المشكلات العديدة مثل :

الوحمة الحمراء، التجاعيد، السنط أو ما يسمى عين السمكة، الندوب .

وتعمل تقنية الليزر على أساس توجيه شعاع ضوئي قصير ومركز على هيئة حزم نبضية على الأماكن المراد علاجها من الجلد مثل التجاعيد حول الفم والعين وفي الجبهة و آثار الحبوب والمناطق الداكنة والبقع.

هذا ويتم تجميل الوجه من خلال أنواع مختلفة من الليزر وهي:

الليزر المقشر: وهو يحتوي على ليزر ثاني أكسيد الكربون وليزر الإربيم و يستخدم في صنفرة البشرة وإزالة الجلد بدقة طبقة بطبقةويقوم كذلك بتدمير الخلايا السطحية التالفة من الجلد ليكشف الخلايا السفلية ويحفز نمو خلايا جديدة.

ويحتاج الليزر المقشر إلى تخدير كلي ، لأن العلاج يشمل إزالة طبقات من الجلد .

الليزر الغير مقشر: ويشمل ضوء كثيف نبضي يستهدف الصبغ الموجود بالجلد لإزالة المناطق الداكنة.

ليزر الأشعة تحت الحمراء: يعالج التجاعيد المسببة نتيجة التعرض للشمس عن طريق تحفيز نمو الجلد.

الصنفرة بالليزر الغير مقشر لتحفيز نمو كولاجين جديد ليساعد على استعادة المظهر الطبيعي والصحي للجلد.

تقنية جديدة تعرف بالـفراكشنال ليزر .

ويحتاج الليزر الغير مقشر إلى تخدير موضعي فقط .

استخدام الليزر لإزالة الشعر

استخدام الليزر

لا شك ان نمو الشعر الزائد في مناطق الجسم  المختلفة من أكثر الأمور المحرجة التي تتعرض لها المرأة لذلك يعتبر الليزر من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية ليحقق النتائج الرائعة والمأمولة لكل امرأة ، وبعد استشارة طبيب جلدية متخصص يمكنك عزيزتي الخضوع لجلسات الليزر لإزالة الشعر وهي عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية .

إقرأ أيضا:  تركيبات الاسنان ومميزاتها وأنوعها ومشاكل تركيب الاسنان الثابته

وقبل البدء في إزالة الشعر بالليزر، يجب تبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات ، بعد ذلك يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر ، وسيتم أيضا استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ، وأخيرا سيستخدم الطبيب أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الأنسجة المحيطة.

استخدام الليزر في تبييض الأسنان

يعد الليزر من أحدث الطرق المستخدمة في عمليات تبييض الأسنان فهي تعتمد على الضوء في التبييض ويتم في هذه التقنية توزيع جل التبييض على الأسنان بتركيز منخفض قبل استخدام الجهاز الباعث للضوء، ثم يتم تسليط ضوء الليزر على الأسنان فيعمل على إثارة جزيئات المادة المبيضة، مما يؤدي إلى تبيض أسرع للأسنان في عدد جلسات أقل.

وتتم عملية تبييض الأسنان بالليزر في جلسة واحدة إلا إذا كانت التصبغات معقدة جدا فيتم الإجراء على عدة جلسات تتراوح مدة كل جلسة ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة ويتمكن الشخص بعدها من ممارسة حياته بشكل طبيعي فهي من العمليات البسيطة والآمنة تماما وتتميز عملية تبييض الأسنان بالليزر بأن نتائجها فورية تظهر سريعا ولكن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية.

إقرأ أيضا:  تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

تكلفة استخدام الليزر في العمليات التجميلية

تختلف تكلفة استخدام الليزر في العمليات التجميلية باختلاف العملية وباختلاف نوع الجهاز المستخدم ومن مركز لآخر ودولة لأخرى، ولكن على كل حال فعمليات الليزر تتميز في العموم بارتفاع تكلفتها المادية، فعملية شد الذقن بالليزر قد بلغت في متوسط تكلفتها في تركيا باعتبارها من أشهر دول العالم في استخدام تقنيات الطب الحديث 2000 دولار بينما بلغ متوسط تكلفة شد جفون العين بالليزر 1500 دولار .

بينما بلغ متوسط تكلفة شد جفون العين بالليزر 1500 دولار .

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=eLwfGVKDTEQ
%d مدونون معجبون بهذه: