fbpx

اسعار عمليات شفط الدهون في الأردن

بعد-شفط-الدهون
77 / 100

تجتذب الأردن ما يزيد على 300 ألف مريض وحوالي 500 ألف مرافق سنوياً لإجراء عمليات التجميل هناك، لا يمثل هذا العدد على الرغم من ضخامته إلا نسبة من قطاع السياحة العلاجية في الأردن، وهو في زيادة سريعة بفضل إهتمام المملكة الأردنية بقطاع السياحة العلاجية.

تطبق الأردن سياسات رقابية صارمة على جميع الهيئات الطبية مما رفع من كفاءة وجودة الخدمة الطبية المقدمة هناك سواء في المراكز الخاصة أو في المستشفيات العامة، ومع الأسعار التنافسية التي تقدمها المملكة الأردنية في مجال عمليات التجميل عامة ومجال عمليات شفط الدهون خاصة، أصبحت محط أنظار المرضى الراغبين في إجراء هذه العمليات من جميع أنحاء العالم. ولم يعد من المثير للعجب أن يفد إليها المرضى من أمريكا وكندا وبريطانيا ولندن وغيرها من دول أوروبا رغبة في إجراء عمليات شفط الدهون، بالإضافة إلى المرضى العرب الذين يفضلون التوجه إلى الأردن بسبب ارتفاع مستوى الخدمات الطبية وانخفاض الأسعار وتلاشي حاجز اللغة الذي قد يواجه المريض في حالة سفره إلى إحدى الدول الأوروبية .

عمليات شفط الدهون بالليزر في الأردن

أصبحت السمنة مؤخراً من الأشياء التي تؤرق الكثيرين وتعيقهم عن حياتهم الطبيعية، كما أن تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم يشكّل خطراً على صحة القلب والأوعية الدموية، ولاشك أن الوزن الزائد يعتبر حملاً كبيراً على مفاصل الجسم خصوصاً عند الأشخاص ذوي البنية العظمية الضعيفة، وتجد أن بعض الناس مهما حاولوا إنقاص وزنهم بالحميات الغذائية وممارسة الرياضة فإن الأمر لا يجدي نفعاً ويصبح وزنهم عبءً على أجسادهم وقد يؤثر سلباً على ثقتهم بأنفسهم نتيجة لشكلهم الغير طبيعي نسبياً. لذا تعتبر عمليات شفط الدهون الوسيلة الوحيدة الموجودة أمام هؤلاء للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وتعتبر هذه العملية مرتفعة الثمن في بعض الدول دون الأخرى، حيث تعتبر تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في الأردن أقل مقارنة بالدول المجاورة مثل إيران ومصر والمملكة العربية السعودية.

اسعار عمليات شفط الدهون بالليزر

يقبل العديد من جميع البلاد على إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في الأردن وذلك لانخفاض تكلفتها في الأردن عنها في بلاد كثيرة، حيث تصل تكلفتها أحياناً إلى 5000 آلاف دولار في بعض البلاد. كما أن الأردن يتمتع بخدمات طبية عالية المستوى.

ونتيجة لإقبال الكثير من الأردنيين للقيام بعمليات تجميل كثيرة فقد زاد اهتمام الأطباء بهذا المجال وأصبح الأردنيين من أكثر شعوب المنطقة إجراءاً لعمليات التجميل ولذلك السبب تحديداً انخفضت تكلفة عمليات التجميل ومنها تكلفة شفط الدهون بالليزر.

تبدأ تكلفة شفط الدهون بالليزر في الأردن من 1000 إلى 1500 دولار وتصل إلى 3000 دولار اعتماداً على الأماكن المراد إزالة الدهون منها واعتماداً على كمية الدهون المراد إزالتها، فتكلفة إزالة 1 لتر من الدهون من المعدة مثلاً قد يصل إلى 2000 دولار.

وتعتبر تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في الأردن أقل مقارنة بمصر حيث تبدأ الأسعار في مصر من 2000 وتصل إلى 4000 ر. أمّا في قطر مثلا فتبدأ التكلفة من 3000 ر، وفي الإمارات تبدأ من 5500 دولار.

ما المقصود بعملية شفط الدهون بالليزر؟

هي عبارة عن شفط الدهون من منطقة معينة من الجسم عن طريق إذابة هذه الدهون بالليزر ثم شفطها عن طريق إحداث فتحات بمقدار 2-3 مم وشفط الدهون من خلالها عن طريق أنابيب الشفط المخصصة لذلك.

وتعتبر هذه التقنية أفضل وأسهل وأكثر نجاحاً من سابقتها التي لا تستخدم الليزر في إذابة الدهون حيث تصل نسبة إزالة الدهون من المنطقة إلى 80%، ولا يمكن للدهون أن تعود مرة أخرى إلى نفس المكان.

https://www.youtube.com/watch?v=7HykGJ-6G1E

لا تعتبر هذه العملية عملية جراحية بالمعنى الكبير، لأن الفتحات تكون صغيرة جداً، كما أنها تعمل على منطقة واحدة في الجسم أو اثنين خلال الجلسة الواحدة، وتظهر النتائج مباشرة بعد إجراء العملية، ولا يوجد مضاعفات وأضرار للعملية.

يحدث نادراً ترهل للجلد في المنطقة ويمكن شده بالليزر أيضاً في نفس الجلسة أو الانتظار فترة من الوقت قبل الشد ويعتمد هذا على سن المريض وطبيعة جلده وصحته العامة.

تظهر بعض الكدمات في منطقة العملية أحياناً ولكنها ليست بالشيء الخطير وتزول في غضون أيام قليلة. قد يشعر المريض بالخمول ليومين أو أكثر بعد العملية وذلك بسبب كمية السوائل المفقودة أثناء العملية، حيث يتم تعويض هذه السوائل بشرب الكثير من الماء والعصائر. كما قد يحدث انخفاض لمعدل هيموجلوبين الدم ويعالج هذا الأمر بسهولة بوصف حبوب الحديد لمدة تختلف من شخص إلى آخر ولكن غالباً تكون لمدة شهر.

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون 2 اسعار عمليات شفط الدهون في الأردن
الكورسيه بعد عمليه شفط الدهون


أسعار عمليات شفط الدهون عامة في الأردن

تختلف تكلفة عمليات شفط الدهون في الأردن بحسب حالة المريض وكمية الدهون المرغوب في شفطها وعدد الأماكن التي يرغب المريض في التخلص من الدهون منها.

تبلغ أسعار عمليات شفط الدهون في الأردن من أحد مناطق الجسم (البطن مثلاً) في المتوسط حوالي 1.500 دولار أمريكي، أما في حالة شفط الدهون من منطقتين فإن الأسعار تبلغ في المتوسط 2.500 دولار أمريكي، وفي حالات شفط الدهون الموسع من مناطق متعددة من الجسم فإن التكلفة تبلغ تقريباً 3.500 دولار أمريكي. أما تكلفة الليزر رباعي الأبعاد وعمليات شفط الدهون لنحت الجسم وتحديد شكل العضلات فترتفع تكلفتها نسبياً وتتراوح بين 3.000 إلى 5.000 دولار أمريكي .


مميزات إجراء عمليات شفط الدهون في الأردن

تتميز الأردن بخدمة طبية راقية عالية الجودة، وبالحفاظ على خصوصية المرضى، ويرجع هذا الأمر إلى الرقابة التي تفرضها الهيئات الطبية الأردنية على القطاعين الحكومي والخاص.

تعتبر الأسعار متوسطة نسبياً، فهي تعتبر منخفضة مقارنة بالمملكة العربية السعودية وبدول أوروبا وأمريكا، في حين تعتبر مرتفعة مقارنة ببعض الدول المجاورة مثل إيران والعراق. تتميز الأردن عن هذه الدول بكونها وجهة سياحية في حد ذاتها، وهذا يسهل الكثير من إجراءات السفر ويسهل كذلك من التعامل مع المواطنين داخل البلد لأنهم معتادون على تواجد السياح من كافة انحاء العالم.


أفضل دكتور شفط دهون بالأردن

أطباء الأردن من أكثر أطباء العالم تميزاً في مجال عمليات التجميل، وهم يتميزون في الجمع بين النظرة الشرقية والغربية للجمال، كما يجمع طب التجميل في الأردن بين الفن والعلم. يسهل أن تصل إلى طبيب تجمل متميز في المنطقة التي تزورها من خلال خبرات المرضى السابقين وسجلات عمليات الطبيب.

يجب الحرص عند اختيار أفضل دكتور شفط دهون في الأردن نظراً لأنها عملية ليست سهلة ولمعرفة أنسب دكتور يمكنك السؤال عن هل أجرى الدكتور عمليات شفط دهون لناس في نفس حالتك ووزنك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر للتواصل معه وسؤاله عن انطباعه عن العملية؟ هل هناك آراء وتقييمات  سلبية للدكتور في شفط الدهون على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للكشف عند الدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع واهتم بطلب التحاليل اللازمة؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة وزنك وحالتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مصيرية في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في الأردن بالنسبة لك. مع ملاحظة أن هناك أطباء ناجحين غير معروفين.

3 thoughts on “اسعار عمليات شفط الدهون في الأردن

  1. نور عبيد says:

    اغلب الاطباء طلبوا اكثر مما انت كاتبه انا ابسط. مثالاصلا ماعندي. دخون شيء بسيط وزني 63وطولي 168 وطلبوا 2500 دولار اصلا في ايران ارخص وحتى مصر وأتحداك تلاقي لي طبيب يعملها لي بمبلغ 1500 دولار مستعده من بكرا

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: