fbpx

اعراض التثدي عند الرجال

عملية التثدي عند الرجال في مصر اعراض التثدي عند الرجال

من أكثر المشاكل المحرجة على الإطلاق التي يتعرض لها الرجال, هي مشكلة التثدي لما فيه من تشبه بجسد المرأة, والتثدي هو تضخم حميد في أنسجة الثديين عند الرجال وقد يحدث هذا التضخم في ثدي واحد فقط أو كلا الثديين معا, وهذا الترهل ناتج عن اختلال هرمونات الذكورة والأنوثة لدى الرجل المصاب , وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي , وفي هذا المقال سنقدم لكم أعراض التثدي عند الرجال فتابعونا.

التثدي عند الرجال

ظهور التثدي عند الرجال غير محدود بسن معين فمن الممكن أن يظهر في أي مرحلة عمرية , ولكن 40 % من الحالات تظهر عند الفتيان في سن المراهقة من 14 إلى 15 عاما , وذلك بسبب تغير الهرمونات لديهم في هذا السن أو بسبب تناول بعض الأدوية , ومن الممكن ظهور التثدي دون أي أسباب تذكر وهو الشائع عند 75% من الحالات .

التثدي الكاذب

من الممكن أن يكون تثدي الرجل تثدي كاذب , في حالة أن كانت الزيادة أو الترهلات ناتجة عن زيادة الدهون في الثدي , كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة أوقد تصيب أحدهما فقط وحينها يسمى التثدي غير المتجانس.

ولا تنحصر هذه المشكلة في حدود المظهر فقط , وإنما تمتد لتسبب مشاكل صحية أخرى مثل الإصابة بأمراض السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية وغير ذلك من الأمراض , ومن ثم لا يصبح علاج هذه المشكلة أمراً تجميلياً فقط أو رفاهية تنحصر في عدم رضا الرجل عن شكله.

أعراض التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال له أعراض معينة تكون ملحوظة جدًا , تتمثل في وجود كتلة في الثدي تكون في طور التضخم , ويمكن تحسسها والشعور بها عند اللمس , ومن الممكن أن تصيب هذه الكتلة ثديًا واحدًا دون الأخر , وغالبا ما تظهر هذه الكتلة في مركز الثدي وفي بعض الحالات تظهر في أطراف الثدي أيضا.

ومن الأعراض أيضًا وجع في منطقة الثدي , نتيجة هذه الزيادة الغير طبيعية في ثدي الرجل , وعندها يجب استشارة الطبيب على الفور في حالة إذا كان المريض يعاني من الإحساس بالتورم أو الألم أو تصريف الحلمة في أحد الثديين أو كليهما.

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

من الممكن علاج التثدي عند الرجال بدون أي تدخل جراحي , عن طريق وصف الطبيب لبعض الأدوية التي تزيد نسبة هرمون الذكورة لدى الرجال , كذلك إتباع الشخص المصاب بالتثدي نظام غذائي صحي سليم من الممكن أن يساهم في تخفيف أعراض التثدي , فضلا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.

تجنب تناول العقاقير غير المشروعة وتجنب تناول الكحوليات ستساهم أيضًا في تخفيف أعراض التثدي عند الرجال.

المرشحين المحتملين لعملية علاج التثدي عند الرجال

تعتبر حالة تضخم الثدي عند الرجال حالة مرضية، وتعتبر الجراحة حلاً علاجياً بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية. المرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

 إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

 ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية


نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط  شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

%d مدونون معجبون بهذه: