fbpx

افضل فيتامين للشعر وأسرار تساقط الشعر حصريًا من أفضل الأطباء

افضل فيتامين للشعر - drzadvisor

افضل فيتامين للشعر يمكن من خلاله استعادة صحة الشعر، وتحسين حالته ومعالجة جميع المشاكل الذي يعاني منها سواء تساقط الشعر، أو التقصف، أو قلة الكثافة.

ومن خلال مجموعة من الفيتامينات تُعد هي الأهم على الإطلاق لاستعادة صحة الشعر ورونقه يتم القضاء على كافة مشاكل الشعر في أشهر معدودة.

افضل فيتامين للشعر

مما لا شك فيه أن المشاكل التي تواجه الشعر هي إحدى العلامات الدالة على صحة الإنسان، وأن الجسم يعاني من احتياج الجسم للعديد من الفيتامينات الهامة الذي بنقصها تؤدي إلى مشاكل ليس في الشعر فقط، وإنما في البشرة، والأظافر، وصحة العظام وباقي أجزاء الجسم.

افضل فيتامين للشعر هو الذي يعمل على مد الشعر بالعناصر الغذائية الذي تزيد من صحة وقوة الشعر وتمنع تساقطه.

"<yoastmark

أولاً فيتامين “A

فيتامين “A” هو افضل فيتامين للشعر والبشرة والأظافر، وفيما يخص الشعر فإن هذا الفيتامين يحتوي على البيتا كاروتين الذي يحفز فروة الرأس ويزيد من إفرازها للزيوت الطبيعية.

مما يعمل على منح الشعر القوة واللمعان ويزيد من صحته، ويمكن الحصول على فيتامين “A”، من الخضروات والفواكه مثل الجزر، والخوخ، والسبانخ، والبطاطا الحلوة، والخضروات الورقية أيضاً.

ومن الأطعمة الغنية بفيتامين “أ” زيت كبد الحوت؛ حيث يعتبر أحد المصادر الجيدة لهذا الفيتامين، بالإضافة إلى المنتجات الحيوانية باللبن والبيض، وللبيتا كارولين دور هام في حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان.

فيتامين أ يعمل على وقاية الشعر من الإصابة بالجفاف، كما يمنع تقصف الشعر ويحافظ على صحته.

ثاني افضل فيتامين للشعر مجموعة فيتامينات “B

عند البحث عن أفضل حبوب فيتامين للشعر ستجد حبوب البيوتين؛ حيث أنها أحد أهم الفيتامينات وهي تنتمي لعائلة فيتامين “B”، ويطلق عليها البيوتين الذي تم تصنيفه من افضل فيتامين للشعر، وهو يعمل على تحفيز نمو الشعر وعلاج مشاكل تساقط الشعر وفقدانه.

وتعمل فيتامينات “ب” على زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء، والذي تقوم بدورها في حمل الأكسجين والغذاء ونقلهم إلى فروة الرأس، وبالتالي إلى الشعر مما يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة قوته وصحته.

وتتميز مجموعة فيتامين”B” بأنها افضل فيتامينات الشعر، بمعنى أنها لا تعمل على زيادة الوزن وتعالج مشاكل الشعر وتجعله أقوى ومظهره صحي.

يوجد فيتامين “B” في الأسماك، واللحوم، ومأكولات البحر، والحبوب الكاملة، والخضروات الورقية، وللحصول على فيتامين “ب 12” مصدره الوحيد هو الغذاء الحيواني.

المرأة تحتاج الفيتامينات أكثر من الرجل

ثالثاً فيتامين “C

بشكل عام فيتامين “سي” هو واحد من أهم الفيتامينات الضرورية للجسم، ويُعد من أهم الفيتامينات الذي تعمل على تحفيز نمو الشعر وتمنع تساقط الشعر.

ويعمل فيتامين سي على إمداد الجسم ببروتين الكولاجين الذي يحتاج إليه الجسم، والذي يعتبر واحداً من أهم البروتينات للشعر؛ حيث يعمل على بناء الشعر، كما أن لفيتامين سي دور هام في مساعدة الجسم على الاستفادة من عنصر الحديد وامتصاصه، والحديد عنصر هام لعملية نمو شعر قوي وصحي.

وفيتامين “سي” متوفر في الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت، ويوجد في الجوافة والفراولة والفلفل أبضاً.

رابع افضل فيتامين للشعر فيتامين “D

فيتامين “د” من أهم الفيتامينات الذي لها دور كبير في الحصول على شعر صحي وقوي، ويعمل فيتامين دال على خفض معدل تساقط الشعر والعمل على تحفيز فروة الرأس لإنتاج المزيد من الشعر مما يحافظ على صحة الشعر وخلاياه.

ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك ارتباط بين قلة نسبة فيتامين دال في الجسم، وزيادة احتمالية الإصابة بمرض الثعلبة أو فقدان الشعر.

ولفيتامين “D” دور هام في تكوين وبناء بصيلات شعر جديدة في فروة الرأس، الأمر الذي يحفز نمو المزيد من الشعر الجديد، مما يزيد من صحة الشعر وقوته وكثافته.

ومن أهم المصادر الطبيعية للحصول على فيتامين دال هو التعرض لأشعة الشمس المباشرة، بالإضافة إلى أن فيتامين “د” متوفر في الأسماك الدهنية، وبعض انواع الفاكهة مثل الفراولة والعنب والبرتقال، وأنواع معينة من الفطر، ومتوفر أيضاً في زيت كبد الحوت.

خامساً فيتامين “E

فيتامين “E” واحداً من الفيتامينات الهامة الذي تعمل على تحفيز نمو الشعر؛ حيث لهذا الفيتامين دور هام لأنه يعمل كمساعد على وصول الدم لفروة الرأس والتحسين من صحتها مما يزيد من نمو الشعر، ولفيتامين “E”العديد من الفوائد الهامة للشعر ومن أهمها:

  • يحفز نمو الشعر بشكل أكثر صحة وقوة.
  • يعمل على ترطيب الشعر الجاف.
  • يقي أطراف الشعر من الإصابة بالتقصف والتلف.
  • يزيد من إفراز مادة الميلانين في فروة الرأس، وهذه المادة تحد من ظهور الشعر الأبيض.

ويتوفر فيتامين “E” في اللوز، وبذور نبات زهرة الشمس، والأفوكادو، والسبانخ.

تساقط الشعر - drzadvisor

أسباب إصابة الشعر بالضعف وتساقطه:

مما لا شك فيه أن تساقط الشعر أمر طبيعي إذا كان بمعدل طبيعي، أما في حالة تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه فالأمر يشير إلى وجود مشكلة ما، ويجب التعامل معها والعمل على علاجها ومن أبرز الأسباب لتساقط الشعر:

  • الضغوط الحياتية والضغوط النفسية عامل قوي يعمل على تساقط الشعر.
  • زيادة معدل ضغط الدم والإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • أثبتت الدراسات أن من أحد اسباب تساقط الشعر ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.
  • حبوب منع الحمل من الآثار الجانبية التابعة لتناولها تساقط الشعر.
  • الإصابة بمرض يؤثر على معدل الهرمونات في الجسم مثل تكيس المبايض، يعمل ذلك على تساقط الشعر.
  • في حالة إصابة مناعة الجسم بالخلل، ينتج عن ذلك تعرض بصيلات الشعر للهجوم عن طريق الخطأ مما ينتج عنه سقوط الشعر.
  • بعد الولادة يتساقط شعر المرأة نظراً لعودة هرمونات الجسم لمستواها الطبيعي، بعد زيادة معدلها أثناء فترة الحمل.
  • الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.
  • في حالة إصابة فروة الشعر بالتهابات مثل سعفة الرأس.

وليس هذا فقط وإنما قد يكون السبب نقص في نسبة الفيتامينات والعناصر الغذائية في الجسم، وفي حالة كان الإنسان لا يعاني من أي مشاكل صحية سابق ذكرها، فهذا يعني أنه يجب عليه تناول حبوب فيتامينات الشعر لتعويض العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر ليستعيد قوته وصحته مرة أخرى، ولذلك يجب البحث عن افضل فيتامين للشعر.

افضل فيتامين للشعر على شكل حبوب لمنع التساقط

  1. حبوب فيتامين “A”، والذي تعمل كمساعد يعمل على تحفيز الغدد الجلدية على إفراز المواد الدهنية الذي تعمل على زيادة صحة الشعر ومنع تساقطه، ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة التي يجب تناولها، لأن زيادة الجرعة تؤدي إلى إصابة الجسم بمشاكل كثيرة.
  2. حبوب فيتامين “B” وهو أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر وتقويته؛ حيث يعمل فيتامين “ب” وتحديداً “B5” على تحفيز بوصيلات الشعر على إنتاج شعر جديد، ويعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، ويطلق عليه البيوتين.

ولكن يجب أيضاً استشارة الطبيب على الجرعة؛ حيث أن زيادة الجرعة تؤدي إلى الإصابة بحب الشباب.

  1. حبوب فيتامين “D” وهو افضل فيتامين للشعر للتغلب على مشكلة تساقط الشعر، ولا ينحصر دور فيتامين دال على حل مشكلة تساقط الشعر فقط، وإنما يعمل على تقوية العظام، والمحافظة على حيوية البشرة ونضارتها، مع الحرص عند تناول فيتامين دال على ألا تزيد فترة العلاج عن 60 يوم، والحرص على استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المطلوبة.
  2. حبوب الحديد أحد الحلول المناسبة للتغلب على مشكلة تساقط الشعر في حالة كان الشخص يعاني من نقص في نسبة الهيموجلوبين، ويمكن التأكد من ذلك من خلال إجراء التحاليل الطبية اللازمة ثم استشارة الطبيب عن الجرعة المناسبة.
  3. حبوب الزنك تعمل على تقوية بوصيلات الشعر ومنعها من التساقط؛ حيث أن الزنك واحداً من المواد الفعالة في علاج الشعر ومشاكله لأنه يعمل على تحفيز الأنسجة للنمو والعمل على إصلاح التالف منها، ويتوفر عنصر الزنك في اللحم البقري، والعدس، والقمح، والسبانخ.

حبوب فيتامينات للشعر

  • حبوب البيوتين: ويعتبر افضل فيتامين للشعر في مصر وعنصر البيوتين يوجد في أنواع الحبوب الخاصة بعلاج مشاكل الشعر، نظراً لكفاءته في زيادة الدورة الدموية في الجسم وفروة الرأس مما يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته وصحته.
  • فيتامين فيفسكال “Viviscal”: ويتم الحصول عليه من عشب بحري غني بالزنك والحديد والعديد من الفيتامينات الأخرى، الذي تتحد جميعاً لتعالج مشاكل الشعر، وتزيد من كثافته وقوته، وتمنحه الصحة واللمعان.
  • فيتامين كيراستاس “Kerastase”: وهو فيتامين استطاع أن يحصل على ثقة الكثيرين وهو افضل فيتامين للشعر، نظراً لأنه غني بمادة الزنك ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الاساسية بالإضافة إلى الشاي وبذور العنب، وكل ذلك يتحد ليعمل على تعزيز قوة الشعر والحد من المشاكل الذي يتعرض لها.
  • فيتامين بيريكون إم دي “Perricone MD”: يتكون هذا الفيتامين من عنصر البيوتين وحمض اليبويك بالإضافة إلى مضادات أكسدة وزيت السلمون وهذه المجمعة تعمل بقوة لتزيد من قوة فروة الرأس على انتاج المزيد من الشعر.
  • فيتامين أسكنتا “Ascenta”: هو عبارة عن فيتامين غني بفيتامين دال وزيت السمك، مما يوفر للشعر العناصر الغذائية اللازمة لصحته، فإذا كان يراودك سؤال ما افضل فيتامين الشعر فأنصحك بهذا الفيتامين، الذي يعمل على زيادة قوة الشعر وزيادة كثافته.

ويعتبر افضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية حبوب هيرفينتي وهي حبوب أمريكية توفر العناصر الغذائية اللازمة للأظافر والشعر؛ حيث تمنح الشعر القوة والكثافة واللمعان وتعمل على إطالة الأظافر وتقويتها.

وينصح بتناول كبسولتين قبل الريق صباحاً، وتظهر النتيجة بعد مرور شهر واحد من بداية تناول الفيتامين.

حقن الفيتامينات تقنية فعالة في عالم التجميل

افضل فيتامين للشعر في مصر

الشعر هو أحد مظاهر الجمال للرجل والمرأة، ولكن هو تاج المرأة ولذلك تحرص المرأة دائماً على الاهتمام بشعرها، لتحصل على شعر طويل وكثيف ذات مظهر صحي ولامع، وهناك مجموعة من الفيتامينات المتوفرة في الصيدليات تعمل على منح الشعر غذاؤه ليصبح أجمل وأقوى.

  • كبسولات هير فيت “Hair vit

تعمل هذه الكبسولات على تغذية بوصيلات الشعر وجذوره، مما يعمل على علاج التساقط والحصول على شعر قوي وكثيف، كما أنه يستخدم في حالات التوتر والقلق.

  • أقراص كيراتين “Keratin” للشعر

تحتوي أقراص كيراتين على فيتامين سي، والكولاجين، والكيراتين، ونبات الأيورفيدا وتعمل هذه المجموعة على زيادة كثافة الشعر وتقويته، وزيادة رونقه ولمعانه، كما يمد الأظافر بالغذاء الخاص بها مما يجعل الأظافر تظهر بشكل أكثر صحة وجمال.

  • شوجر بير هير “Sugar bear hair

هي أقراص أمريكية الصنع عبارة عن 60 قرص بطعم التوت يمكن مضغها، تحتوي على مجموعة من الفيتامينات تعد افضل فيتامين للشعر، الذي يحتاج إليها الشعر وهي البيوتين، وحمض الفوليك، وفيتامين “A”، وفيتامين “B5″، وفيتامين “B12″، وفيتامين سي.

تعمل هذه الأقراص على تحفيز إنبات الشعر وزيادة نموه والعمل على إطالته، كما أنها تعمل كمعالج قوي لتساقط الشعر.

  • أقراص فاست جرو “Fast Grow

تتكون أقراص فاست جرو من مجموعة من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للشعر والجسم وهي فيتامين “A”، وحمض الفوليك، والحديد، وفيتامين “E”، وفيتامين “B6″، وفيتامين “B12″، والبيوتين الذي يُعد افضل فيتامين للشعر، والزنك وعناصر وفيتامينات أخرى.

تعالج هذه الأقراص تساقط الشعر، وتعمل على تقوية الشعر وزيادة طوله ولمعانه.

  • كبسولات بيوتين فورت “Biotin fort“:

هي كبسولات مصرية الصنع، تعالج العديد من مشاكل الشعر كالصلع وتساقط الشعر وتحفز إنبات الشعر وتزيد كثافة الشعر وزيادة طوله، بالإضافة إلى منح الأظافر الضعيفة الصحة والقوة وتمنع تكسرها.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: