fbpx

“البوتكس” العلاج الأسرع لتصحيح الابتسامة اللثوية

ابتسامة جذابة "البوتكس" العلاج الأسرع لتصحيح الابتسامة اللثوية

علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس حيث يندرج نصف الجمال في الابتسامة الرقيقة التي تقرب المسافات بين الأشخاص المحبين، وعلى الرغم من سحر الابتسامة وأهميتها في العلاقات الإنسانية، إلا أن العديد من الأشخاص يواجه صعوبة في الابتسام بسبب الحرج والإنزعاج من شكل ابتسامتهم اللثوية التي تبرز مساحة كبيرة من اللثة، لذلك سنتناول في هذا المقال كيفية التخلص من هذه الابتسامة المزعجة لتنعموا بالثقة في النفس في العلاقات الاجتماعية المختلفة.

المقصود بالابتسامة اللثوية

الابتسامة اللثوية هي شكل من أشكال الابتسامة التى يعانيها بعض الأشخاص وتظهر هذه الابتسامة جزء أكبر من اللازم من اللثة وهو ما يجعلنا نواجه مشكلة ظاهرية وشكلية أخرى هي اللثة العريضة لأنها تظهر بشكل أكبر من اللازم وبالتالي تجعل أسنانك تبدو قصيرةً وصغيرة.

وتعتمد الابتسامة اللثوية على عدة عوامل منها شكل وحجم الشفايف، وتأثير عضلات الوجه على شكل الابتسامة، وحجم وشكل الاسنان نفسها وانتظامها من عدمه، وشكل وأنسجة وتركيب اللثة ذات نفسها.

هذا ويجب التنويه أن الابتسامة اللثوية لا تشكل أية مشكلةٍ صحية أو طبية لكنها تسبب مشاكل نفسية عديدة تندرج في العلاقات الاجتماعية.

تجميل الفك السفلي من خطوات العملية وتكلفتها من خلال المقال التالي:

عملية تجميل الفك السفلى

أسباب حدوث الابتسامة اللثوية

قبل البدء في الحديث عن كيفية علاج وتصحيح الابتسامة اللثوية ينبغي أولا معرفة سبب ظهور هذه الابتسامة لدى بعض الأشخاص فهناك عوامل وراثية بنسبة كبيرة تسبب حدوث الابتسامة اللثوية أو الغائرة وفقا للمصطلح الطبي فإذا كان أحد الأبوين أو كلاهما من أصحاب الابتسامة اللثوية سيكون أولادهم كذلك أيضاً  .

ويمكن أن تحدث الابتسامة اللثوية أيضا بسبب بروز غير طبيعي  للأسنان الدائمة بعد خلع الأسنان اللبنية في الصغر وهو ما يظهر بعد التقدم في العمر.

ومن الممكن أن تكون اللثة تنمو بغزارةٍ أكبر من اللازم وتكون سميكة لدرجة أنها تغطي جزءً أكبر من المعتاد من الأسنان فيؤدي ذلك إلى ظهور الابتسامة اللثوية.

وإذا كانت الشفة العليا قصيرة  فيعني ذلك ظهور جزء كبير من اللثة عند الابتسام أيضا أو إذا كانت عضلات الوجه المتحكمة في الشفة العليا نشطة أكثر من اللازم أو إذا كان الفك العلوي غير متناسق مع بقية الوجه أو أكبر من بقية الوجه.

علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس
ابتسامة جميلة

طرق علاج وتصحيح الابتسامة اللثوية

يتواجد عدد من الإجراءات الطبية والتجميلية التي تتم بهدف معالجة الابتسامة اللثوية وهي من الإجراءات المتبعة منذ القدم مثل:

  • العلاج بالليزر وذلك في الحالات البسيطة.
  • إجراء عملية جراحية لتغير موضع الشفة العليا.
  • وضع تقويم للأسنان.
  • النحت الجراحي لأنسجة اللثة والعظام.
  • جراحة الوجه والفكين بهدف إعادة تعيين موضع العظام.
  • تصحيح ومعالجة الابتسامة اللثوية بالبوتكس وهو موضوع مقالنا اليوم.

للعناية بالاسنان:

 

 

جراحة الوجه والفكين وما هي التقنيات المستخدمة وخطواتها وتكلفتها:

أهمية جراحة الوجه والفكين وما هي جراحة الوجة والفكين

خطوات علاج وتصحيح الابتسامة اللثوية بالبوتكس

قبل البدء في علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس ينبغي على المريض الذي يعاني من هذه المشكلة اختيار الطبيب المناسب بدقة عالية والتأكد من خضوعه لدورات تدريبية عالمية ليتمكن من استخدام البوتكس بكميات طبيعية وهي الكمية الموصي بها أيضا وينبغي كذلك على المريض قبل البدء في العلاج عدم ممارسة أي نشاط رياضي في الأيام التي تعقب جلسات العلاج والتأكد من عدم التعرض لأشعة الشمس وعدم تدليك المنطقة المحقونة بالبوتكس أيضا.

ويتم خلال جلسة العلاج حقن مادة البوتكس التي تعمل على ارتخاء العضلات وتشل حركتها وبالتالي يمكن الكشف عن أي جزء من اللثة ووفقا لما يرغب به المريض من نتائج إذ يمكن التحكم في كمية الحقن للحصول على نتائج طبيعية وغير تقليدية.

هذا وتظهر نتائج حقن البوتكس بعد حوالي 3 أيام لتدوم حوالي 6 أشهر من تاريخ الحقن ومن الممكن إجراء حقن البوتكس 3 مرات في العام الواحد مما يؤدي إلى تدريب العضلة على الارتخاء وهو ما يفسر حاجة المريض إلى جلسات أقل في المستقبل لتصحيح الابتسامة اللثوية وبالتالي تعتاد العضلة على وضعية معينة للابتسامة الطبيعية.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: