fbpx

التثدي

تثدي الرجال

في ظل انتشار ظاهرة التثدي عند الرجال، كان لزامًا علينا تناول هذا الموضوع من كافة الجوانب حتى نزيل الحرج عند الرجال الذين يشعرون بهذا العرض ، فبصرف النظر عن مشاكل التثدي النفسية والعاطفية الناجمة عن المظهر ، إلا أن هذه المشكلة عند الرجال قد تتفاقم للإصابة بأمراض مختلفة ، مثل السكري وانخفاض ضغط الدم وغيرها من الأمراض لذلك ، لابد من إيجاد الحل للتخلص من هذه المشكلة التي تشوه المظهر وتجلب الأمراض.


ما المقصود بالتثدي عند الرجال ؟

التثدي عند الرجال هو ترهل أو تضخم حميد في أنسجة الثدي ، وقد يحدث هذا التضخم في ثدي واحد أو كلا الثديين معا ، فمن المعروف أن جسم الرجل والمرأة يحتوي على غدد الثدي، ولا يمكن ملاحظتها عند الرجال لصغر حجمها وعدم نموها، لكن عند ملاحظة الرجل تضخم وكبر حجم ثديه فعليه معرفة أن الأمر لا يتعلق بالدهون الزائدة، بل بوجود أنسجة ثدي إضافية وممارسة الرياضة أو فقدان الوزن لن تقلل من تلك الأنسجة لذلك لابد من التدخل الجراحي لعلاج هذه المشكلة.


ماهو التثدي الكاذب ؟

من الممكن أن يكون تثدي الرجل تثدي كاذب ، في حالة أن كانت الزيادة أو الترهلات ناتجة عن زيادة الدهون في الثدي ، كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة أوقد تصيب أحدهما فقط وحينها يسمى التثدي غير المتجانس.

ولا تنحصر هذه المشكلة في حدود المظهر فقط , وإنما تمتد لتسبب مشاكل صحية أخرى مثل الإصابة بأمراض السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية وغير ذلك من الأمراض , ومن ثم لا يصبح علاج هذه المشكلة أمراً تجميلياً فقط أو رفاهية تنحصر في عدم رضا الرجل عن شكله.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic



00201018191300

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 


أسباب التثدي عند الرجال

هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب حدوث ظاهرة التثدي، وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

التثدي يصيب الرجال في أي مرحلة عمرية ، ولكنها تكون شائعة الحدوث في سن المراهقة نتيجة اختلال الهرمونات الذكورية والانتوية (التستوستيرون والأستروجين) ، إذن فإن حدوث التغيرات الهرمونية مع التقدم في العمر خاصة عند مرضى السمنة، يساعد في ظهور التثدي عند الرجال وقد يصيب التثدي أيضًا الأطفال حديثي الولادة ولا تستمر إصابة الأطفال حديثي الولادة والمراهقين لفترة طويلة، ويعود الثدي لحجمه الطبيعي خلال 6 أشهر حتى سنتين.

تناول بعض الأدوية مثل مضادات الأندروجين، وأدوية الإيدز، ومضادات الاكتئاب، وبعض المضادات الحيوية، وعلاجات السرطان، والعديد من الأدوية الأخرى.

تناول الكحول والمخدرات، بما فيها القنب والهيروين والميثادون والأمفيتامينات.

قصور الغدد التناسلية.

 الشيخوخة.

السمنة.

بعض الأورام.

 فرط نشاط الغدة الدرقية.

الفشل الكلوي.

سوء التغذية.

 فشل الكبد وتليف الكبد.

بعض المنتجات العشبية مثل زيت شجرة الشاي واللافندر الموجود في الشامبو أو الصابون.


أعراض التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال له أعراض معينة تكون ملحوظة جدًا , تتمثل في وجود كتلة في الثدي تكون في طور التضخم , ويمكن تحسسها والشعور بها عند اللمس , ومن الممكن أن تصيب هذه الكتلة ثديًا واحدًا دون الأخر , وغالبا ما تظهر هذه الكتلة في مركز الثدي وفي بعض الحالات تظهر في أطراف الثدي أيضا.

ومن الأعراض أيضًا وجع في منطقة الثدي , نتيجة هذه الزيادة الغير طبيعية في ثدي الرجل , وعندها يجب استشارة الطبيب على الفور في حالة إذا كان المريض يعاني من الإحساس بالتورم أو الألم أو تصريف الحلمة في أحد الثديين أو كليهما.


لمن تتم عملية علاج التثدي عند الرجال ؟

عملية علاج التثدي عند الرجال من العمليات التي لا تتوقف عند حدود التجميل فقط ، ولكنها تعالج كثير من المشاكل أيضا ، فهي تعد حلا علاجيا من الدرجة الأولى لكل الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي المؤرقة ،ومن الممكن أن يلجأ إليها كل رجل يعاني من زيادة في أنسجة الثدي فشل في علاجها بالطرق العلاجية الأخرى مثل تناول بعض الأدوية ، وإن كان يوجد اضطرابات في مستويات الهرمون لديه عليه معرفة أسباب هذا الإضطراب الهرموني أولا وعلاجها قبل إجراء الجراحة.

كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي من خلال العملية يمكن تحقيقه.

من المستحسن ان يكون وزن المريض طبيعي فإذا كان التثدي لديه ناتج عند زيادة الوزن ينبغي أن يصل إلى وزن مناسب سيخبره الطبيب به أولا قبل إجراء العملية .


علاج التثدي عند الرجال

قبل اللجوء إلى علاج مشكلة التثدي عند الرجال سيتم تحديد أسباب ظهور المشكلة حتى يتسنى معالجتها بالشكل الصحيح حيث أن 75 % من الحالات لا يتم معرفة السبب الحقيقي وراء ظهور هذه المشكلة لديهم .


علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

قد يتم علاج التثدي عند الرجال بطريقتين الطريقة الأولى بدون أي تدخل جراحي عن طريق وصف الطبيب لبعض الأدوية التي تزيد نسبة هرمون الذكورة لدى الرجال , كذلك إتباع الشخص المصاب بالتثدي نظام غذائي صحي سليم من الممكن أن يساهم في تخفيف أعراض التثدي , فضلا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.

تجنب تناول العقاقير غير المشروعة وتجنب تناول الكحوليات ستساهم أيضًا في تخفيف أعراض التثدي عند الرجال.


علاج التثدي عند الرجال بالجراحة

أما الطريقة الثانية فهي للحالات التي تفشل معها الطريقة الاولى وهي الحل الجراحي ويكون في ذلك الوقت هو الحل الامثل والأخير للقضاء على هذه المشكلة وتتم عملية علاج التثدي عند الرجال تحت التخدير الكلي إجمالا وهنالك عدة إمكانيات لتنفيذ هذا الإجراء الجراحي فعندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي أثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت. أما اذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون. وهناك حالات يتم فيها الدمج بين استئصال الجزء المتضخم بعملية جراحية، سوية مع شفط الدهن الزائد. وهناك أيضا عامل آخر يتم أخذه بالاعتبار عند اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة التثدي عند الرجال، يتعلق بكمية الجلد الزائد، إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد، إضافة إلى الغدة، أم لا.

إذن فيمكن تلخيص طريقة علاج  التثدي عند الرجال حيث يوجد ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون.

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام الإزالة الجراحية.

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

2 4 التثدي
تثدي الرجال


التعافي بعد عملية علاج التثدي

بعد إجراء المريض لعملية علاج التثدي تن مدة الشفاء والتعافي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وينصحه الطبيب بوضع الضمادات على الثديين ولمنع التورم عليه أن يرتدي رباط مطاطي أيضا وفي الأيام الاولى من إجراء العملية من المكن أن يضع لك الطبيب أنبوب داخل الجرح للتخلص من السوائل او تجمع الدماء في الجرح

بعد العملية قد تضطر للبقاء في المستشفى لعدة أيام حسبما يحدد الطبيب حتى تتماثل للشفاء أسرع وسيعطيك الطبيب كافة التعليمات اللازمة للعناية بالجرح.

في معظم الحالات تكون نتائج الجراحة دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.

كما يجب عليك اللجوء للطبيب فوراً إذا شعرت بقصر نفس أو تعرضت لدقات قلب غير طبيعية وغير معتادة. وفي كل الأحوال يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة والإلتزام بها تماماً حتى يتم التعافي باذن الله.


تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

تختلف تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال على حسب حالة المريض وعلى درجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدي وفي الأغلب تبدأ تكلفة العمليات الجراحية التجميلية لعلاج التثدي عند الرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي.


تكلفة عملية ازالة التثدي في مصر

تتراوح تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر ما بين 1400-2300 دولار، وذلك في إجراء شفط الدهون فقط، أما في حالة إزالة الأنسجة وشد ترهلات الثدي تبدأ التكلفة من 1950 دولار، ويكون حسب ما يقرره الفحص للحالة.


تكلفة عملية ازالة التثدي في تركيا

 تتراوح تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في تركيا ما بين 1200-2000 دولار تقريباً، ويمكن أن تزيد التكلفة حسب ما يقرره الطبيب.


تكلفة عملية ازالة التثدي في السعودية

 تتراوح تكلفة عملية إزالة التثدي في جدة ما بين 2500 إلى 5500 دولار أمريكي تقريباً، وهي تعتبر تكلفة مرتفعة إلى حد ما مقارنة بمصر وتركيا.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: