fbpx

التقشير الكربوني وكيفية تطبيقه ومميزات الليزر الكربوني

activity image التقشير الكربوني وكيفية تطبيقه ومميزات الليزر الكربوني

التقشير الكربوني أحد أشكال علاج البشرة بالليزر، والذي تُعد هي التقنية الأحدث خلال هذه الفترة واستطاعت هذه التقنية أن تحصل على المركز الأفضل بين الأشكال الأخرى والمتعددة من العلاج بالليزر؛ حيث تمكن الليزر الكربوني التغلب على الكثير من المشاكل الذي تواجه البشرة.

نبذة عن التقشير الكربوني

ويطلق عليه الليزر الكربوني وهو أحد التقنيات التي يتم استخدامها في تقشير البشرة والتخلص من الشوائب والجلد الميت الموجود بها، بما يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها بشكل آمن تماماً، ويسمى التقشير الكربوني بالإنجليزي “Laser Carbon Facial”.

كيفية تطبيق الليزر الكربوني

  • توضع كمية من الكربون في الصورة السائلة على البشرة.
  • ثم يعمل الكربون السائل على اختراق طبقات الجلد ليصل إلى المسام من الداخل بعمق.
  • ثم عن طريق المعالجة بالليزر تحد عملية انجذاب لضوء الليزر إلى ذرات الكربون.
  • وعند الوصول بالليزر إلى المنطقة المصابة يقوم الليزر بتدمير ذرات الكربون مما يعمل على إزالة الشوائب والجلد الميت المتراكم على البشرة مع الكربون.

ونتيجة لقدرة الليزر الكربوني على التغلغل إلى أعمق طبقة في البشرة، فيترتب على ذلك إزالة عميقة للطبقة الخارجية من البشرة بشكل كامل، وبذلك تتم عملية تنظيف وتقشير البشرة بعمق وليس هذا فقط، وإنما التخلص من علامات التقدم في السن كالتجاعيد والخطوط الرفيعة، والقضاء على الحفر والندبات العميقة مع الحصول في النهاية على بشرة مشدودة وتتمتع بالنضارة والحيوية.

التقشير الكربوني

تعرف عل أنواع التقشير البارد من خلال المقال التالي:

التقشير البارد للبشرة

فوائد التقشير الكربوني

  • يستخدم الليزر الكربوني لعلاج حب الشباب، والقضاء على المسام الواسعة.
  • علاج البشرة الدهنية، والبثور السوداء.
  • يستخدم في علاج البشرة الشاحبة، ويعيد لها النضارة والحيوية.
  • تنظيف البشرة بعمق، والتخلص من الجلد الميت والشوائب.
  • شد الجلد المترهل.
  • التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في السن.
  • إزالة أثر الحبوب والندبات العميقة.
  • فعال لعلاج أي منطقة من مناطق الجسم مثل الصدر أو الظهر.
  • يعالج اسمرار الركب والكوع.

التقشير الكربوني

مميزات الليزر الكربوني

  1. يتميز الليزر الكربوني بأنه يصل إلى أعمق نقطة من البشرة، مما يعمل على تحفيز إفراز مادة الكولاجين في البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة متجددة، خالية من التجاعيد، وأكثر حيوية ونضارة.
  2. مادة الكربون المستخدمة في التقشير تتميز بقدرتها الفائقة على التغلغل إلى المسام من الداخل، وامتصاص أي مواد متراكمة مثل الزيوت والشوائب، وعند المعالجة بفعل ضوء الليزر الذي يقوم بدوره في تدمير جزيئات الكربون بكل المواد الذي تم امتصاصها من المسام، وبالتالي فإن للتقشير الكربوني قدرة على تطهير المسام من العمق.
  3. تقشير الجلد وإزالة خلايا البشرة الميتة، مما يعمل على توحيد لون البشرة، وتقشير البشرة وإزالة البثور السوداء وعلاج المسام الواسعة، والحصول على بشرة ناعمة مشرقة ذات لون واحد في النهاية.
  4. التقشير الكربوني للحامل يفيد في التخلص من التصبغات الناتجة عن الحمل كالكلف، ولكن يمكن أن تعود مرة أخرى خلال فترة الحمل.
  5. خلال استخدام الكربون ينتج عنه حرارة تعمل بفاعلية على علاج حب الشباب؛ حيث تقضي على البكتيريا المسؤولة عن زيادة حب الشباب في البشرة، كما أن لتلك الحرارة فاعلية في التقليل من نسبة الغدد الدهنية الموجودة في البشرة، مما يعمل على التقليل من إنتاج الزيوت والحصول على مسام نظيفة.

تقنية التقشير الكربوني للرجال وللنساء أيضاً، ولا تؤثر الجلسة على العمل بأي شكل من الأشكال؛ حيث يستطيع الشخص ممارسة مهامه اليومية بشكل طبيعي جداً، تعرفي على طرق تجميل الأنف بدون جراحة من خلال المقال التالي:

تجميل الأنف بدون جراحة باستخدام أفضل التقنيات الطبية

التقشير الكربوني في المنزل

لا يمكن القيام بالتقشير الكربوني في البيت، لأنه يحتاج إلى أجهزة وأدوات معينة لا يمكن توفيرها في المنزل بينما يجب الذهاب إلى مركز تجميل متخصص للقيام بخطوات العلاج باستخدام الليزر الكربوني من خلال الخطوات الآتية

  • في حالة التقشير الكربوني للركب يقوم المختص بوضع طبقة من كريم غني بذرات الكربون، وتترك لمدة 30 دقيقة على الجلد.
  • يتم إمرار ضوء الليزر ذات الموجة الطويلة على المنطقة المصابة.
  • تعمل الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر على ارتفاع حرارة ذرات الكربون بشكل عميق على الجلد.
  • ثم يقوم المختص بإعادة تمرير شعاع من الليزر ولكن هذه المرة قصير المدى، وذلك بهدف التخلص من طبقة الجلد الميت الموجودة على البشرة.
  • ويتم اتباع ذات الخطوات في حالة علاج أي منطقة في الجسم والوجه أيضاً.
  • ومن خلال أشعة الليزر الذي تقوم بدورها في تدمير جزيئات الكربون، وإزالة طبقة الكربون الموجودة على الجلد والذي تحتوي أيضاً على الجلد الميت والشوائب مما ينتج عنه توحيد للون الجلد، وشد الجلد.

وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الجلسة مرتين في الشهر، على أن تكون مدة كل جلسة 40 دقيقة.

119bfd52181425.590819c0c1cff التقشير الكربوني وكيفية تطبيقه ومميزات الليزر الكربوني

أسعار التقشير الكربوني

يتوقف تحديد تكلفة الليزر الكربوني على عدد من العوامل منها مساحة المنطقة المراد معالجتها، وعدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض للعلاج، ومادة التقشير المستخدمة ولكن بشكل عام تم تحديد سعر الليزر الكربوني وفقاً للجمعية الأمريكية للجراحين المختصين في التجميل، بما يقدر ب 1031 دولار للجلسة الواحدة.

متى تظهر نتائج التقشير الكربوني

حسب آراء خبراء التجميل المختصين، أن نتائج الليزر الكربوني تظهر بعد انتهاء الجلسة الأولى بشكل أولي وبعد الجلسة الثالثة تظهر بشكل كبير، ولكن يقول خبراء التجميل أن هناك الكثير من الحالات تحتاج إلى ما يقرب من 7 جلسات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: