fbpx

التقنيات الحديثة في عالم شفط الدهون

ظهرت عمليات التجميل في القرن الماضي ومنذ ظهورها وأطباء التجميل يحاولون الوصول إلى حل نهائي وسريع لإزالة دهون الجسم ، حتى ظهرت عمليات شفط الدهون لتؤدي هذه المهمة بنجاح ، وتُبعد شبح الإكتئاب عمن يعانون من الترهلات الدهنية والسمنة المفرطة التي تشوه المظهر العام للجسم وتجلب له العديد من الأمراض ، وعلى الرغم من ظهور عملية شفط الدهون بالشكل التقليدي القديم إلا أن تطور العلم وطب التجميل جعل من هذه العملية تقنيات عديدة تُبعدها عن كونها مجرد إجراء جراحي مؤلم ولمعرفة المزيد عن تقنيات عملية شفط الدهون تابعونا في هذا المقال.

شفط الدهون بالليزر

بعد ظهور تقنية الليزر واستخدامه في العديد من العلاجات التجميلية بدأ أطباء طب التجميل في بتطوير استخدامه في العديد من الأغراض مثل إزالة الشعر بالليزر ، تجميل الأنف بالليزر ، وشفط الدهون بالليزر وغيرها من العمليات الأخرى حتى أصبح الليزر تقنية تضاهي العمليات الجراحية في النتائج ولكن بدون آلام وبسهولة وسرعة وفاعلية.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالليزر؟

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .

أنواع عمليات شفط الدهون بالليزر

 شفط الدهون الخارجي بالليزر: ويكون في شكل قلم أو وسادة خارج جسم المريض قبل بدء الجراحة.

 شفط الدهون الداخلي بالليزر: ويستخدم الليزر المربوط بجهاز الشفط، أو بنهاية مسبار الألياف البصرية الذي يتم إدخاله في المنطقة المراد علاجها.

مميزات عملية شفط الدهون بالليزر

بحثت العديد من الدراسات المميزات التي تعود على المريض بعد إجرائه عملية شفط الدهون بالليزر حتى تبين وفقا لعدة مصادر ومنها مكتبة الطب الأمريكية ncb

تتميز عملية شفط الدهون بالليزر بسرعة امتثال المريض للشفاء حتى يمكنه معاودة أنشطته اليومية بشكل أسرع.

عملية شفط الدهون بالليزر تتميز بإنها أقل ألما حتى إنه يتم استخدام التخدير الموضعي فقط.

تحتاج عملية شفط الدهون بالليزر إلى تدخل جراحي أقل مقارنة بالطرق الجراحية الأخرى.

 عملية شفط الدهون بالليزر تجعل الجسم منحوت بشكل أكبر.

 في شفط الدهون بالليزر يتم تحفيز الكولاجين وهو من الفوائد الإضافية، مما يحمي الجلد أيضا من صدمة الأنسجة الزائدة بحيث يكون هناك كدمات أقل.

تكلفة شفط الدهون بالليزر

تتميز عملية شفط الدهون بالليزر بارتفاع تكاليفها بعض الشيء نظرا إلى الاجهزة التي يتم استخدامها وهي غالية الثمن جدا وتتراوح تكلفة شفط الدهون بالليزر في مصر ما بين 2000 و5000 دولار أمريكي، وفي قطر والإمارات تتراوح التكاليف ما بين 3000 و10,000 دولار.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو الليزر رباعي الأبعاد يتميز بإنه أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزرلشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

شفط الدهون بالفيزر يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

يقوم الطبيب في حالة شفط الدهون بالفيزر  بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية .

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

نظرا لدقة الأداة المستخدمة في شفط الدهون بالفيزر يكون جراح التجميل أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات.

صمم جهاز شفط الدهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

شفط الدهون بالفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز

.

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط  شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

%d مدونون معجبون بهذه: