fbpx
Connect with us

زراعه الشعر

التقنيات الحديثة لزراعة الشعر

Published

on

e 45 التقنيات الحديثة لزراعة الشعر

أصبحت عمليات زراعة الشعر من الحلول الجراحية البديلة لعلاج مشكلة فقدان وتساقط الشعر ، والتي تختلف أسبابها للرجال والنساء أيضا ، ولكن مع بداية عام 2019 تعددت التقنيات المختلفة لزراعة الشعر والتي تعمل على استعادة كثافة الشعر في مناطق محددة تأثرت بفقدان الشعر أو تساقطه، من خلال نقل الشعر من الأماكن الأكثر كثافة إلى الأقل كثافة.


عمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتهدف إلى إعادة إنبات الشعر من جديد فهي من العمليات التي لاقت نجاحا كبيرا في علاج حالات الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر المختلفة ويعتبر زراعة الشعر الطبيعي مُفضلاً عن الصناعي لأن نتائجه دائمة ولا يحتاج الشخص لإعادة الزراعة فيما بعد .


تقنيات زراعة الشعر

تتضمن أحدث تقنيات زراعة الشعر نوعين رئيسيين من التقنيات، هما: زراعة الشعر بالشريحة أو بتقنية الاقتطاف واللتان تندرج تحتهما تقنيات فرعية أخرى لزراعة الشعر.


تقنية الشريحة لزراعة الشعر

هي التقنية الأقدم والاكثر استخداما والأقل سعرا وتتم هذه التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة .


تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

وتتميز تلك التقنية بأنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة مثل تقنية الشريحة، وتلك تعتبر أهم مميزاتها، ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفها.


تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر

هي تقنية متطورة من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، يستخدم فيها جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس وتجميعه بطريقة آلية ثم غرسه في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وهي تقنية حديثة لا تترك ندوب لأنها لا تتطلب تدخل مشرط الجراح، ولا يوجد بها غرز أو خياطة.

بعد زراعة الشعر بشهر التقنيات الحديثة لزراعة الشعر
عمليات زراعة الشعر


تقنية أقلام تشوي

بعد ظهور تقنية الاقتطاف طور الأطباء أساليب جراحية متنوعة، تعتمد في أغلبها على الأساس العلمي ذاته، ومن أحدث تقنيات زراعة الشعر كانت تقنية أقلام تشوي
وتختلف هذه التقنية في ترتيب الخطوات، فبدلاً من استخلاص البصيلات أو الشعر لزراعته ثم تهيئة المنطقة المستهدفة، يعمل الطبيب على تهيئة المنطقة المستهدفة أولاً قبل فصل بصيلات الشعر، ليتمكن من زراعتها مباشرة، ومن ثم تقليل خطر تعرضها للعوامل الميكانيكية أو الفيزيائية التي قد تؤثر على صحتها وتعتمد هذه التقنية على أداة جراحية متطورة فهو أداة تشبه قلم الكتابة تماما، لها إبرة دقيقة مجوفة في حافتها، قطرها لا يتجاوز الـ 1 مم، مع إمكانية استخدام إبر بأقطار أقل تصل إلى 0.7 مم، وذلك لتناسب البصيلات بأنواعها المختلفة، وفق ما تحتاجه مناطق الزراعة سواء في الرأس أو عند زراعة الذقن أو غير ذلك.

خلال العملية يتم اقتطاف البصيلات من المناطق المانحة كما وضحنا قبل ذلك، غير أن المرحلتين التاليتين للعملية يتم دمجهما في مرحلة واحدة فقط بفضل (أقلام تشوي)، فيقوم الفريق الطبي المعاون بتلقيم أقلام تشوي بالبصيلات وفقا للترتيب الذي يحدده الطبيب، من ثم يقوم الطبيب بزراعتها مباشرة في فروة الرأس، دون الحاجة لتجهيز القنوات المستقبلة، من هنا سميت هذه التقنية أيضا بزراعة الشعر المباشرة.


زراعة الشعر الصناعي

يتم اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر الصناعي والمعروفة أيضا بعملية باسم زراعة الألياف الحيوية في الحالات التي لا يمكن إجراء زراعة الشعر الطبيعي لها مثل أن يكون المريض قد فقد شعره بالكامل وبالتالي لن تكون هناك منطقة مانحة بجسمه لأخذ البصيلات المراد زراعتها منها.

والشعر الصناعي عبارة عن ألياف مصنوعة من مواد آمنة، بحيث تتقبلها فروة الرأس دون حدوث حساسية أو التهاب عند معظم الأشخاص.

يتم إجراء زراعة الشعر الصناعي من قبل الأطباء المؤهلين باستخدام أجهزة زراعة الشعر. المواد المستخدمة لإنتاج الشعر الاصطناعي متوافقة حيويا ومصنوعة من الألياف الصناعية

وقبل إجراء العملية يختار الشخص اللون الذي يريده وأيضًا الطول وطبيعة الشعر إذا ما كان مجعدًا أو أملسًا، ذلك لأن الشعر الصناعي لا يمكن صبغة أو فرده أو تجعيده، وحيث أنه لا ينمو فإذا ما تم قصه لن يطول مجددًا.

ويتم عمل جلسة كاختبار قبل إجراء العملية، حيث يتم غرس ما يقرب من المائة شعرة بفروة الرأس للتأكد من تقبل الجسم للشعيرات الصناعية، وأيضًا حتى يحدد الشخص إذا ما كانت طبيعة ولون هذا الشعر هو الذي يريده أم لا.

وبعد حوالي شهر من الجلسة، تُجرى العملية بغرس الشعيرات الصناعية والتي تنتهي كل مجموعة منها بعقدة صغيرة لتثبت تحت فروة الرأس.


مميزات زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة

هناك عدد من المميزات التي اختصت بها التقنيات الحديثة يمكن تلخيصها فيما يلي:

يمكن استخدامها لحل مشكلات الشعر والتغلب على الصلع.

يمكن استخدام أي بُصيلات بالجسم كطعوم للزراعة.

لا تعد إجراء جراحي فلا يحتاج المريض للتخدير الكلي، ويستخدم فقط تخير موضعي ومعه لا يصل أي شعور بالألم للمريض.

يمكن الخروج من المركز الطبي في نفس يوم العملية.

يمكن الانتهاء من زراعة أكبر عدد من البُصيلات في جلسة أو جلستين على الأكثر.

لا تستغرق الزراعة بالتقنيات الحديثة أكثر من 8 ساعات، يتخللها فترات راحة للمريض والطبيب.

فترة النقاهة لا تتجاوز الأسبوع، يظهر خلالها أعراض جانبية طارئة تختفي بشكلٍ سريع، فهي مجرد ردة فعل من الجسم.

تظهر النتائج طبيعية ومماثلة لما يجاورها من شعر طبيعي.

لا تتقلص مساحة الشعر بل يتم ملء الفراغات.

تعطي أحدث تقنيات زراعة الشعر من 30 إلى 120 بُصيلة لمساحة 1 سم مربع.


نتائج زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة

بعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر بأي تقنية من التقنيات الحديثة، فإن ظهور النبتة الأولى للبُصيلات يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البُصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البُصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 20, 2019 @ 3:12 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل غير جراحى

حقن البلازما لعلاج الشعر الحل السحري لكافة مشاكل الشعر

Published

on

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر 1 حقن البلازما لعلاج الشعر الحل السحري لكافة مشاكل الشعر

حقن البلازما لعلاج الشعر لاشك أن الشعر القوي هو علامة صحية مميزة من علامات الجمال سواء للرجال أو للنساء, ولكن تتعدد المشاكل التي تؤثر على نمو الشعر وتؤدي في النهاية إلى تلف الشعر وتساقطه فضلا عن مشاكل الصلع، وأيًا ما كانت المشكلة التي يتم مواجهتها سنقدم لكم على Dr z  أكثر الحلول فعالية والأقل تكلفة أيضا في معالجة كافة مشاكل الشعر فتابعونا.

حقن البلازما للشعر

تم اكتشاف حقن البلازما في عالم الطب التجميلي منذ حوالي 30 عاما وبالتجارب المتعددة أثبتت البلازما فعاليتها وأمان استخدامها على فروة الرأس لتعالج كافة المشاكل بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته التغذية السليمة، ذلك بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

دواعي استخدام حقن البلازما للشعر

يستطيع كلا من الرجال والنساء اللجوء لاستخدام حقن البلازما بكل سهولة لعلاج مشاكل تساقط الشعر او الصلع الوراثي أو مرض الثعلبة أو غيرها من الأمراض الجلدية .

يمكن اللجوء لاستخدام حقن البلازما للشعر لكل من يعاني من فقدان الشعر لأي سبب من الأسباب حتى وإن كان سبب غير معروف بشرط عدم معاناة هؤلاء الأشخاص من نقص الصفائح الدموية أو مشاكل أخرى بالدم يحددها الطبيب.

ولكن ينبغي التنويه باستبعاد استخدام حقن البلازما للشعر لمن يعاني من السكري غير المنتظم أو مرضى الكبد والفيروسات الكبدية أو أصحاب أمراض القلب المزمنة أو المرضى المصابين بعدوى مثل فيروس الهربس أو بعض الحبوب التى تؤدى الى التهاب الجلد.

بلازما الشعر أو حقن البلازما للشعر حقن البلازما لعلاج الشعر الحل السحري لكافة مشاكل الشعر
حقن البلازما لعلاج الشعر

آلية علاج الشعر بحقن البلازما

حقن البلازما من التقنيات التجميلية والعلاجية الغير جراحية لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة حيث يتم من خلالها الحقن باستخدام عينات الدم التي تسحب من الشخص نفسه ووضعها في جهاز يفصل مكونات الدم للحصول على البلازما ثم يتم حقنه بها مرة أخرى.

والبلازما عبارة عن خليط من البروتينات الأساسية مثل الفيبرينوجين والجلوبيولين والألبومين، بالإضافة إلى الماء الذي يمثل نحو 92% من تكوين البلازما بالإضافة إلى بعض الأيونات غير عضوية، مثل الكلور والبوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفات، كما تحتوي على الجلوكوز والدهون وبعض الأحماض الأمينية.

وتقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وتجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين الذاتي من الجسم كما يساعد على تجديد الأنسجة.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

خطوات علاج الشعر بالبلازما

عملية حقن البلازما للشعر من العمليات البسيطة والسريعة فلا تستغرق سوى 10 دقائق فقط في الجلسة الواحدة يتم فيها سحب عينة من دم الشخص تتراوح ما بين 8 مللي لتر ثم يوضع الدماء في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم ليخرج بعدها سائل مائل للون الأصفر هو البلازما والتي تعد مصدرا أساسيا للصفائح الدموية بعدها يضاف إلى هذا السائل الكالسيوم والذي يساعد على نمو الخلايا وتجددها ويوضع هذا المركب في حقن دقيقة جدا مخصصة  لفروة الرأس.

ولا يحتاج الشخص أكثر من 3 جلسات تفصل بين كل جلسة من 7- 14 يوماً ولا تظهر نتائج الحقن إلا بعد 3- 6 أشهر من الجلسة النهائية.

تكلفة علاج الشعر بحقن البلازما

غالباً ما يكون سعر جلسة حقن البلازما للشعر ثابت بالنسبة لكل المرضى ولكن ربما يختلف من عيادة لأخرى أو من طبيب لآخر، ويتراوح سعر حقن البلازما للشعر في المتوسط العام ما بين 30 لـ 100 دولار أمريكي في مصر .

التعافي بعد علاج الشعر بحقن البلازما

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر حقن البلازما لعلاج الشعر الحل السحري لكافة مشاكل الشعر
حقن البلازما لعلاج الشعر

ينبغي بعد إجراء حقن البلازما للشعر مراعادة عدة أمور وهي :

عدم غسل الرأس حتى مرور 24 ساعة على إجراء حقن البلازما للشعر.

الامتناع عن وضع أي نوع من أنواع مستحضرات الشعر الكيميائية، مثل؛ الكرياتين والصبغة لمدة أسبوعين بعد إجراء العلاج.

في حال التعرض لتهيج فروة الرأس واحمرارها أو تورمها، يجب وضع مكعب من الثلج على البشرة، وتجنب وضع أي كريم أو مستحضر دون استشارة الطبيب.

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى مرور أسبوع على إجراء الحقن، وفى حالة الضرورة للخروج أثناء ظهور أشعة الشمس عليك ارتداء قبعة أو غطاء للرأس.

الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء، لتحفيز نمو خلايا فروة الرأس وتخليصها من السموم.

تناول المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، لدعم نتائج حقن البلازما والحصول على نتائج مرغوبة.

مميزات علاج الشعر بحقن البلازما

تتخذ حقن البلازما لعلاج الشعر أهمية خاصة جدا نظرا لمزاياها المتعددة التي تعود على المريض بالنفع الوفير حيث تعمل البلازما على تحفيز نمو الشعر، والحفاظ عليه من خلال زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وزيادة سمك جذع الشعرة، وفي بعض الأحيان يتم الجمع بين هذا العلاج، وعلاجات تساقط الشعر الأخرى.

تعمل حقن البلازما على تحفيز فروة الرأس لتقوم بإنتاج البروتين والكولاجين وهما مكونان رئيسيان لأدمة البشرة ويعملان على الحفاظ على الحيوية ونضارة البشرة.

تساعد حقن البلازما الشعر على إيقاف إنتاج هرمون التيستوستيرون والذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

تعالج حقن البلازما تقصف الشعر حيث أنها تقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.

تعمل حقن البلازما على تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس.

تساعد حقن البلازما الشعر في تعبئة الفراغات في فروة الرأس، الناتجة عن الندوب والتي تعيق من نمو الشعر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 12:02 مساءً

Continue Reading

جراحات التجميل

أفضل عيادات زراعة الشعر في القاهرة

زراعة الشعر

Published

on

زراعة الشعر بتقنية fue أفضل عيادات زراعة الشعر في القاهرة

على الرغم أن عمليات التجميل تقتصر بمفهومها العميق على النساء، إلا أن عمليات زراعة الشعر جاءت في مرتبة متقدمة عالميًا من حيث معدلات الإجراء والطلب خصوصا بين الرجال لأنهم الفئة الأكثر التي تعاني من مشاكل الصلع التي تتطلب العلاج بإجراء عمليات زراعة الشعر ، وهو ما جعل عمليات التجميل المختلفة مطلب عام للنساء وللرجال أيضًا على حد سواء.


عمليات زراعة الشعر في القاهرة

عمليات زراعة الشعر في القاهرة من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية عن طريق استخدام تقنيتين وهما المعترف بهما عالميا وقد تضاعفت أعداد عيادات زراعة الشعر في القاهرة خلال السنوات الماضية حتى تتناسب مع معدلات الطلب المتزايد على هذا الإجراء التجميلي، سواء في هيئة مراكز طبية متخصصة في زراعة الشعر أو في صورة عيادات مستقلة ضمن مراكز التجميل الشاملة التي تضم العاصمة المصرية عدد كبير منها.


أنواع عمليات زراعة الشعر في القاهرة

يوجد نوعين من عملية زراعة الشعر الطبيعى في القاهرة  وهما:

زراعة الشعر الطبيعي بتقنية الشريحة: وتعتبر هى الطريقة الأقدم، ويقوم فيها الطبيب بأخذ شريحة من المنطقة المانحة للشعر الطبيعى فى فروة رأس المريض والتى تحتوى على شعر غزير وفي الغالب تكون من مؤخرة الرأس، أو من أى جزء آخر من الجسم فى حالات الصلع الكامل، بشرط أن يكون الشعر متوافق في الخصائص مع الشعر بفروة الرأس.

يتم تقسيم الشريحة إلى شرائح صغيرة تحتوى كل منها على عدد من الشعيرات يتم زراعتها في المنطقة المصابة. تمتاز تلك التقنية بأن تكلفتها أقل وتعطي نتائج رائعة.

زراعة الشعر الطبيعي بتقنية الاقتطاف: وتعتبر هي الطريقة الأحدث، ويقوم فيها الطبيب باقتطاف بعض من بصيلات الشعر من فروة الرأس المريض أو من أى منطقة أخرى بالجسم، ويتم تعقيم وتجهيز البصيلات لعملية الزراعة فى المناطق المصابة المراد زراعتها. تمتاز تلك الطريقة بأنه لا ينتج عنها أى ندبات في المنطقة المانحة للشعر.


مميزات إجراء عمليات زراعة الشعر في القاهرة

تتميز القاهرة بتحقيق نسب نجاح مرتفعة في نتائج عمليات زراعة الشعر وذلك نتيجة ما تحتويه القاهرة من مراكز طبية متخصصة في هذا المجال فضلا عن تطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى توافر مجموعة كبيرة من أمهر وأفضل الخبراء في مجال زراعة الشعر الحاملون لأعلى المؤهلات العلمية.


تكلفة عمليات زراعة الشعر في القاهرة

تتميز عمليات زراعة الشعر في القاهرة بانخفاض تكاليفها مقارنة بإجرائها في الدول العربية والأجنبية الأخرى وقد تتباين تكلفة عملية زراعة الشعر في القاهرة وفقا لعدة عوامل مثل تعدد التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر.

اختلاف مستويات مراكز زراعة الشعر في القاهرة.

مكانة الطبيب المشرف على الإجراء وعدد سنوات خبرته في هذا المجال الطبي.

حالة المريض الصحية وعدد البصيلات التي يحتاج زراعتها ولكن في العموم يتراوح المتوسط التقريبي لعملية زراعة الشعر في القاهرة بتقنية الشريحة ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً، أما في حالة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف فإن التكلفة قد ترتفع إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً.


أفضل عيادات زراعة الشعر في القاهرة

تضم مدينة القاهرة العاصمة المصرية عدد كبير من مراكز وعيادات التجميل المتخصصة في مجال عمليات زراعة الشعر.

من أبرز عيادات زراعة الشعر في القاهرة ما يلي:

مركز Change Me: يضم المركز 30 طبيباً من أفضل وأكفأ الأطباء في مختلف التخصصات مدعمون بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة، يتكون المركز من عدة أقسام متخصصة تشمل العديد من فروع طب التجميل أبرزها قسم زراعة الشعر.

عيادة الشعر التخصصية : أولى العيادات المتخصصة في علاج مشاكل وأمراض الشعر في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل، تمتاز بكونها مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية، كما تقوم بعلاج حالات الصلع بالعديد من الطرق العلاجية والجراحية من بينها زراعة الشعر.


مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في القاهرة

تتميز عمليات زراعة الشعر في القاهرة بعدد من المميزات التي سيتمتع بها المريض ومنها:

انخفاض أسعار عملية زراعة الشعر في القاهرة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي

تتوافر في القاهرة نخبة من أفضل خبراء زراعة الشعر من أعضاء الجمعية الدولية لزراعة الشعر أو ما يعادلها.

تتعدد مراكز زراعة الشعر في القاهرة مما يضع العملاء أمام العديد من الخيارات

تهتم مراكز زراعة الشعر الكبرى في القاهرة  بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتفعيل برامج مكافحة انتقال العدوى.

تم النشر سابقاً بتاريخ: ديسمبر 24, 2020 @ 11:57 مساءً

Continue Reading

زراعه الشعر

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

Published

on

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

يُعَدُّ الشَّعر من مُقوِّمات الجمال لدى الإنسان – رجالًا ونساءً – 9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا  وقد اهتمَّ الإنسان منذ القدم بالشعر وجماله، فقد كانوا قديمًا يستخدمون الأعشاب والحنَّاء لزيادة كثافة الشعر، وتقوية بُصيلاته، وقوة صلابته؛ فالشعر يُعطي مظهرًا جميلًا للوجه ، وهو مُكمِّل لتقاطيعه وملامحه. وهناك عوامل كثيرة تُؤدِّي إلى تساقط الشعر، سواء لدى المرأة أو الرجل، ومنها:

  • أوَّلًا: عوامل وراثية وبيئية لدى المريض.
  • ثانيًا: بعض الحالات المرضية والجسدية تُؤدِّي إلى تساقط الشعر كالغُدَّة الدَّرقية.
  • ثالثًا: بعض الأدوية والعلاجات التي نأخذها قد تُسبِّب لنا تساقط الشعر.
  • رابعًا: يحصل تساقط شعر لدى الحامل والمُرضع أيضًا، وفي بعض الأحيان يكون بشدَّة.
  • خامسًا: الأنيميا وفقر الدم.
  • سادسًا: عدم الانتظام في الأكل ونقص الغذاء والفيتامينات، وخصوصًا أوميغا 3.

 

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

واليوم، وبعد تطوُّر الطب والتكنولوجيا ظهرت الحلول النهائية لعلاج حالات تساقط الشعر والصلع لدى النساء والرجال، ألا وهي عمليات زراعة الشعر، وتُعَدُّ من العمليات الدقيقة جدًّا، والتي تتطلَّب خبرةً ومهارةً كبيرتين، وقد انتشرت في الدول الأوربية والعربية أيضًا، وتُعَدُّ تركيا من الدول التي تفوَّقت في هذا المجال، فقد تحتلُّ زراعة الشعر في تركيا المركز الأول لخبرة أطبَّائها وكفاءتهم العالية والتكاليف الأقل من الدول الأخرى. كثير من الذين يُعانون من مشكلة تساقط الشعر والصلع يتمنُّون أن يقوموا بعمليات زراعة الشعر ووضع حل نهائي لهذه

المشكلة، لأن هذه العملية ليس فقط تجميلية، وإنما هي عملية علاج نفسي لدى المريض لما يُعانيه كثير من عدم الثقة بالنفس وحالات الاكتئاب التي تصاحبها، لكن ما يمنعهم من هذا هو تخوُّفهم من هذه العمليات، وذلك لعدم الإدراك والمعرفة والتَّطلُّع على هذه العمليات. لذلك عند الإقدام على القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا يجب علينا مُراعاة نقاط مهمة جدًّا حتى لا نقع في دائرة الغش والسوق السوداء، وهذه النقاط هي:

 

1. اختيار الطبيب المتخصص في زراعة الشعر في تركيا وفي أي مكان أو مركز سوف تتم فيه عملية الزراعة:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا يجب على كل شخص مُقدم على عملية زراعة الشعر في تركيا معرفة الطبيب وفي أي مركز يعمل وأن يمتلك معلومات كاملة عن كفاءة المركز وخبرته في عمليات زراعة الشعر والعمليات الناجحة التي قام بها والخدمات الطبية المتميزة وجميع أنظمة الرعاية الطبية وكادر التمريض، وكل هذه الأشياء موجودة ومتوفرة بكفاءة عالية وممتازة في مركز إنترناشونال إستاتيك الطبي، ويجب علينا أن نجمع هذه المعلومات من مصادر عدَّة، وليس من مصدر واحد أو من مجرَّد وسيلة دعائية،

لأن كثيرين الآن استغلُّوا سُمعة تركيا الجيِّدة في زراعة الشعر للتجارة بهذه المهنة. أيضًا يجب التَّعرُّف على أناس قد أجروا عمليات زرع الشعر في تركيا والتَّحدُّث معهم ومعرفة تفاصيل عن المركز الذي أجروا فيه العملية وما المميزات التي تتوفَّر فيه.

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

2. تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا تُعدُّ تكلفة زراعة الشعر في تركيا أرخص بكثير من دول أوروبا وأمريكا، والتي تصل تقريبًا إلى أقل من 60% من العمليات التي تُجرى في الدول المذكورة، وحتى أقل تكلفة من الدول العربية، إضافة إلى الإمكانيات التي يتَّصف بها الأطبَّاء الأتراك والخبرات والمهارات العالية وتطوُّر الأجهزة والمُعدَّات الحديثة التي جعلت تركيا المركز الأوَّل في زراعة الشعر، لكن من الأمور المهمة جدًّا التي يجب معرفتها للقيام بعميلة زرع الشعر في تركيا تكلفة العملية بالكامل من عملية إلى إقامة بالمستشفى إلى مكان الإقامة بالفندق وتكاليف الدواء، وحتى تكاليف الشخص المُرافق إن كان هناك شخص يُرافق المريض.

 

3. الآثار الجانبية ومدى نجاح العملية:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا على الشخص الذي يُريد أن يقوم بزراعة الشعر في تركيا معرفة مدى نجاح العملية وهل هناك آثار جانبية أم لا؛ لأن هناك أشخاصًا يمتلكون بُصيلات شعر ضعيفة، وذلك لوراثة اكتسبها من الأهل، ورُبَّما تموت هذه البُصيلات بعد فترة من إجراء العملية، وبذلك تكون لا جدوى من القيام بهذه العملية، وهذه الأشياء لا يُمكن لأي مركز أن يكتشفها إلا إذا كان يتوفَّر لديه كادر أطبَّاء مُحترفين في هذا المجال.

 

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

9 أمور يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا

4. معرفة التقنية التي يستخدمها الطبيب الذي سوف يقوم بالعملية:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا يجب معرفة التقنية والأساليب الجراحية المُستخدمة في عملية زراعة الشعر، وهل هو طبيب مُواكب للتَّطوُّرات العلمية التي تطرأ على هذا المجال من فترة لأخرى أم لا؛ لأن هناك أطبَّاء يحتفظون بطرقهم وأساليبهم القديمة، ولا يُحاولون أن يُغيِّروها مهما تقدَّم الزمن.

 

5. التأكد من الشخص الذي يقوم بإجراء العملية:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا يجب على الشخص الذي يقوم بزراعة الشعر في تركيا أن يسأل عمَّن يُجري له العملية؛ لأن هناك أطبَّاء يُسلِّمون مهامهم للمُمرِّضين والمُعاونين الطبِّيين دون إشراف أو مُتابعة من قِبَل الطبيب، ومثل هذه الحالات لا تحصل أبدًا في مركز إنترناشونال إستاتيك الطبي؛ لذلك يجب التأكيد على هذا الموضوع كي لا نقع في مشكلات وأعراض جانبية نحن في غنى عنها.

 

6. رؤية الصور قبل وبعد العملية:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا كل شخص مُقدم على مثل هذه العمليات التجميلية من حقِّه أن يرى صورًا قبل وبعد العملية، وذلك كي يطمئن قلبه من ناحية المركز، لكن يجب أن لا نثق بأي صور منشورة على الإنترنت، وذلك كي لا نقع في دائرة الغش؛ لأن هناك صورًا كثيرةً مُفبركة يجب أن لا ننخدع بها، وعلى المريض أن يطلب من المركز رؤية صور لبعض الحالات، لكن بشكل خاص.

 

7. معرفة المنطقة المانحة:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا يُقصد بالمنطقة المانحة المنطقة التي تمنح الشعر للمنطقة التي لا يوجد فيها الشعر، وغالبًا ما تكون هذه المنطقة خلف الرأس، حيث يُوجد الشعر فيها بشكل كثيف، ويجب على الطبيب أن يفحص مدى قوة الشعر في هذه المنطقة وزرع الشعيرات بصورة منتظمة ومحترفة لا بصورة عشوائية، كما يحصل في بعض المراكز ذات الكفاءة المنخفضة.

 

8. كيف يضمن الشخص عملية زراعة الشعر في تركيا:

  • أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا أوَّلًا: كما قُلنا يجب الاختيار الجيِّد للمركز، وذلك عبر البحث والتدقيق بكل المعلومات التي أشرنا لها سابقًا.
  • ثانيًا: على الطبيب مناقشة الحالة المرضية لدى الشخص المُراد زرع الشعر له من جميع النواحي، مثل أسباب تساقط الشعر، وحتى غذاء المريض، وهل هناك حالات وراثية لدى المريض أم لا، والتأكد من أن الفحوصات التي أجراها كافية.
  • ثالثًا: يجب على المريض اتباع كل الإشادات والتعليمات التي أوصى بها الطبيب واتباع نظام غذائي دقيق؛ لأن الشعر المزروع تكون بُصيلاته ضعيفة في البداية، فيجب تغذيتها بالنظام الغذائي الجيِّد والفيتامينات.
  • رابعًا: لا بُدَّ من مواظبة المريض على التواصل مع الطبيب وشرح تطوُّرات الحالة له.

 

9. التواصل مع الطبيب بعد إجراء عملية زرع الشعر:

أمور مهمة يجب معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا على طبيب زرع الشعر، وخصوصًا في تركيا، التواصل مع المريض وإعطائه النصائح والإرشادات المهمة الواجب القيام بها بعد العملية، فالطبيب المُمتاز والمُحترف لا تنتهي علاقته بمريضه ولا تنقطع بمجرَّد زراعة آخر بُصيلة شعر، وإنما يجب التواصل معه على الأقل أوَّل ستة أشهر من بعد قيامه بعملية زرع الشعر ومعرفة آخر التَّطوُّرات ومدى نجاح العملية التي قام بها.

 

استخدام الليزر التجميلية

زراعة الشعر لمرضى السكر (1)

عملية زراعة الشعر 

Source : link

تم النشر سابقاً بتاريخ: سبتمبر 30, 2020 @ 11:37 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: