fbpx

التقنيات الحديثة لشد الرقبة

شد الرقبة

شد الرقبة حيث التطور التقني والتكنولوجي الحالي أفرز العديد من التقنيات الغير جراحية التي استطاعت أن تحقق النتائج المرجوة على مستوى جميع الإجراءات التجميلية لتغني بدورها عن العمليات الجراحية، ولعل من أبرز الإجراءات المستفيدة من هذه التقنيات هي عمليات شد الرقبة بدون جراحة، حيث تتأثر الرقبة بعوامل التقدم في العمر، فتفقد النضارة والحيوية اللازمة وتبدأ التجاعيد وآثار الشيخوخة في الظهور، ولأن الرقبة واحدة من علامات الجمال لدى المرأة، لذلك سنتناول في هذا المقال الطرق التجميلية التي تعمل على شد الرقبة بدون جراحة.

تقنية نفرتيتي

تقنية نفرتيتي لشد الرقبة

تقنية نفرتيتي من التقنيات التجميلية الهائلة التي تتم بشكل غير جراحي على الإطلاق بهدف شد الوجه والرقبة على الخصوص لإخفاء آثار الشيخوخة والتجاعيد.

وقد اشتقت تسميتها من الملكة نفرتيتي التي كانت تتمتع بوجه ورقبة جذابة، ووفقا لما جاء من خلال التقارير الإحصائية الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل فقد أدرجت تقنية نفرتيتي ضمن عمليات تجميل الوجه للرجال أيضا خلال السنوات الماضية بعدما شهدت إقبالا كبيرا، فلم تعد مقتصرة على النساء فقط .

وتعتمد تقنية نفرتيتي على حقن البوتكس التي تحقن في الوجه في المنطقة التي توجد أسفل الوجه ناحية العنق، والتي تخفي أي تجاعيد في هذه المنطقة، وتعمل على شد الرقبة وتجميل شكل الفك من خلال تنحيف الذقن وتحقن أيضًا أعلى عند منطقة الحواجب للقضاء على التجاعيد والانكماشات التي تتواجد حول منطقة العيون .

شفط الدهون بالليزر

دوافع اللجوء إلى إجراء تقنية نفرتيتي

يتم اللجوء إلى تقنية نفرتيتي كما ذكرنا النساء والرجال أيضا مؤخرا ، ولكن من فئة منتصف العمر وكبار السن، لأن تقنية نفرتيتي تعالج آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر الذي يظهر عند هذه الفئة على وجه الخصوص، وتتمكن تقنية نفرتيتي من معالجة بعض الأمور مثل:

  • ترهلات العنق
  • شد الرقبة و التخلص من اللغد
  • القضاء على التجاعيد في الذقن وجانبي العنق
  • ملأ فراغ ما يعرف باسم الذقن المزدوج
  • القضاء على الانكماشات أعلى منطقة الحاجب
شد الرقبة

خطوات إجراء تقنية نفرتيتي

تقنية نفرتيتي من الإجراءات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ولا تستغرق مزيدا من الوقت، بل تتم من خلال جلستين عند الطبيب المختص الذي سيقوم أولا بفحص الحالة ومعرفة مدى تحسس المناطق التي سوف تحقن لنوع الإبر، بعدها سيقدم الطبيب مجموعة من النصائح والإرشادات التي ستحسن من النتائج النهائية لتقنية نفرتيتي مثل:

التوقف عن تناول بعض الأدوية.

التوقف عن التدخين.

شد الرقبة

وتبدأ خطوات تقنية نفرتيتي من خلال قيام الطبيب برسم الخطوط التوضيحية على الأماكن المتضررة بالوجه والرقبة ويتم تحديدها عن طريق وضع النقاط التي يتم أخذ الحقن فيها على العضلات.

بعدها يتم تخدير هذه الأماكن المحددة بالتخدير الموضعي والانتظار 20 دقيقة قبل استخدام الحقن.

ثم يبدأ الطبيب بحقن العضلات في الأماكن المحددة مسبقًا، ويكون للطبيب الإمكانية بأخذ أكثر من حقنة في أكثر من موضع في الرقبة من نفس الجلسة تبعًا لما تتطلبه كل حالة.

الممنوع بعد إجراء تقنية نفرتيتي

هناك عدد من الممنوعات التي يحذر فعلها على المريض بعد إجراء تقنية نفرتيت وذلك بهدف الحصول على النتائج المطلوبة والمرضية مثل:

  • ممنوع الاستلقاء على البطن خلال أول 48 ساعة بعد حقن إبرة نفرتيتي في الوجه والرقبة.
  • يفضل الاستلقاء لمدة 4 ساعات بعد إجراء تقنية نفرتيتي داخل المركز أو العيادة قبل المغادرة إلى المنزل.
  • ممنوع مزاولة أي نشاط بدني مرهق لمدة يومين إلى ثلاثة أيام .
  • ممنوع وضع مستحضرات التجميل الكيميائية على الوجه بعد إجراء تقنية نفرتيتي.
Woman With Arrows On Her Face Over White Background

تكلفة استخدام تقنية نفرتيتي

تختلف تكلفة تقنية نفرتيتي وفقا لعدة عوامل، مثل مواضع الحقن وهي:

  • تكلفة حقن زوايا الفم بتقنية نفرتيتي يبلغ 270 دولار.
  • تكلفة حقن عصابات الرقبة بتقنية نفرتيتي يبلغ 200 دولار .
  • تكلفة رفع الفك مع حقن زوايا الفم بتقنية نفرتيتي يبلغ من 300 إلى 350 دولار.

شد الرقبة بالليزر

الليزر من التقنيات الغير جراحية والمستخدمة في عمليات الشد المختلفة وعلى رأسها شد الرقبة، حيث يتم إخضاع المريض للتخدير الموضعي ومن خلال عد جلسات يحددها الطبيب وفقا لحالة المريض سيقوم شعاع الليزر بشد الرقبة.

شعاع الليزر يعمل على التخلص تمامًا من الجلد الميت وطبقة الجلد التالفة بينما يقوم بتحفيز الكولاجين من داخل الجلد ليتم إفرازه أكثر فأكثر ما يساعد الجلد على أن يصبح ناعمًا ومشدودًا ونضرًا.

تنتهي جلسات الليزر لشد الرقبة بظهور النتائج في جلد يبدو جديدا، بدون التعرض لمضاعفات الجراحة .

رقبة مشدودة

شد الرقبة بالخيوط

تصلح الخيوط الجراحية في عمليات شد الرقبة بدون جراحة خصوصا في المراح الأولى من ترهلها، تعمل بفعالية وتعطي نتيجة جيدة وباهرة من ناحية إخفاء التجاعيد والترهل في طبقة الجلد الخارجية، كما أنها تعمل على تأخير العمليات الجراحية الكبيرة.

تتعدد أنواع خيوط شد الرقبة منها ما هو باللون الأزرق، وأخرى جديدة مُغلفة بالذهب تعمل على شد البشرة ، ومنها يعمل على تنشيط الكولاجين في البشرة تدوم لمدة عام، ومنها ما هو مصنوع من مواد آمنة تذوب وتتكسر مع الوقت تحت طبقة الجلد.

وهناك خيوط أخرى مصنوعة من مواد لا تذوب وتتكسر تحت طبقة الجلد، وبالتالي فهي غير آمنة نظرا لانعكاساتها السلبية على البشرة على المدى البعيد لذلك لا ينصح باستخدام هذا النوع من الخيوط.

شد الرقبة بالهايفو

جهاز الهايفو من الأجهزة الرائعة البديلة للإجراءات الجراحية المعقدة، حيث يعطي نفس نتائج الجراحة، ولكن من خلال إجراء بسيط ينتهي بالحصول على بشرة مشدودة في وقت سريع .

وقد تم استخدامات تقنية الهايفو أو ما يطلق عليه “الألترا ساوند” وهي الموجات فوق الصوتية في المجالات الطبية حيث تم استخدامها للكشف عن الجنين خلال فترة الحمل ولتصوير الأوعية الدموية وغيرها من المجالات الطبية، وبعد ذلك تم استحداثه في التقنيات التجميلية.

الذقن المزدوج

نصائح للتعافي من شد الرقبة بدون جراحة

بعد الخضوع لعمليات وتقنيات شد الرقبة بدون جراحة هناك عدد من النصائح التي ينبغي الالتزام بها للحصول على النتائج المرجوة والإسراع من عملية التماثل للشفاء:

  • ينبغي تجنب تدليك المناطق التي تم شدها في الرقبة باستخدام الحقن المختلفة.
  • ينبغي تجنب وضع مستحضرات التجميل على الوجه لمدة محددة وفقا لرأي الطبيب .
  • ينبغي تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.
  • من الضروري جدا عدم التعرض لأشعة الشمس واستخدم واقي الشمس .
  • ينبغي تجنب استخدم كريم الريتينول.
  • من الضروري جدا الإقلاع عن التدخين.
  • وأخيرا من الضروري جدا اتباع نظام غذائي صحي وشرب كميات وفيرة من الماء تساعد على ترطيب البشرة.
%d مدونون معجبون بهذه: