fbpx
Connect with us

تجميل الأسنان

التقويم الشفاف والفرق بينه وبين المعدني وايهم افضل

Published

on

التقويم الشفاف

التقويم الشفاف في مصر يوجد له مراكز المتخصصة في علاج الاسنان، وتجميل وتقويم الاسنان بجميع أنواعه، ومن اشهر المراكز مركز (Change me Clinic)؛ حيث تضم أفضل الأطباء المتخصصين، ويتم استخدام أحدث التقنيات والأجهزة بأفضل الأسعار.

مراحل تركيب التقويم (الغير مرئي) الشفاف:

  • يقوم طبيب الاسنان بفحص الاسنان واللثة والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بهما، وفي حالة وجود أي مشكلة يبدأ الطبيب في علاجها أولاً.
  • يقوم الطبيب بطباعة شكل الاسنان طباعة ثلاثية الابعاد، لمعرفة حجم الفك والاسنان، ثم يقوم بإرسال الطباعة إلى المختبر المختص، ليتم تجهيز التقويم الملائم لحجم الاسنان والفك.
  • يرسل المختبر عينة مبدئية من التقويم لتجربتها على الشخص، للتأكد من ملائمة العينة تماماً لأسنان وفك الشخص، وعدم وجود أي تعديلات أو إضافات يمكن إضافتها للعينة النهائية.
  • التقويم النهائي هو عبارة عن غلاف للاسنان، ويتم تثبيته على الاسنان ولصقه بمثبت التقويم الشفاف، ثم ربط اجزاء التقويم من خلال سلك ثابت ومتين حتى يقوم بعملية الضغط على الاسنان، مما يعمل على إصلاح عيوب الاسنان وإنتظام شكلها مع مرور الوقت.

التقويم الشفاف

نصائح ما بعد تركيب التقويم الشفاف:

  • ينبغي على الشخص بعد تركيب التقويم أن يقوم بزيارة طبيب الاسنان كل أربعة اسابيع؛ بحيث يقوم بضبط التقويم وملاحظة مدى التقدم في حالة الأسنان.
  • يجب العناية بنظافة التقويم والحرص على عدم ترك بقايا الطعام تتراكم، حتى لا تنمو البكتيريا وتتسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل الأخرى.
  • يجب عدم إزالة التقويم أثناء فترة العلاج؛ حيث أن ذلك الفعل يتسبب في زيادة مدة العلاج، ومن الطبيعي أن الأمر مزعج في باديء الأمر ولكن مع الوقت سيصبح الأمر مقبولاً.

الفرق بين التقويم الشفاف والتقويم المعدني:

  • التقويم المعدني أكثر متانة وصلابة عن الشفاف.
  • لأن الشفاف يعتبر أكثر رقة مما يترتب عليه إطالة فترة العلاج عن التقويم المعدني.
  • الشفاف يترتب عليه شعور بعد الإرتياح أثناء التحدث، كما أنه يترتب عليه أحياناً إصابة اللثة بالتهيج، وذلك لأنه عبارة على غلاف يتم تغليف الاسنان به، على عكس المعدني.
  • الشفاف يتناسب مع درجة اعوجاج الاسنان المتوسطة والبسيطة فقط.

تكلفة تركيب التقويم (التقويم الشفاف بكم؟):

متوسط سعر تقويم الاسنان الشفاف في مصر يتراوح بين 1000 دولار امريكي و 2000 دولار امريكي.

وسعر تقويم الاسنان الشفاف المصنوع من السيراميك تبدأ تكلفته من 3000 دولار امريكي، وتصل حتى 8000 دولار امريكي.

بينما سعر تقويم الاسنان الغير مرئي (الخفي) تبدأ تكلفته من 5000 دولار امريكي، وتصل حتى 13000 دولا امريكي.

اما التقويم المعدني فيبدأ من 2500 دولار، وتصل التكلفة إلى 6000 دولار.

وبعد طرح كل المعلومات حول  الشفاف والفرق بينه وبين العادي، فهناك العديد من الاشخاص يتساءلون أيهما افضل التقويم الشفاف أو المعدني؟

فمن حيث التكلفة والمتانة والقوة ومدة العلاج فسنجد أن التقويم المعدني أفضل، بينما في حالة البحث عن علاج للأسنان وإصلاح للمشاكل بدون الشعور بالإحراج ستصبح الإجابة الشفاف أفضل.

تشقير الحواجب بالليزر وسلبياته وإرشادات قبل الخضوع له

تجربتي مع التقويم الشفاف:

تتحدث أحد الفتيات عن تجربتها مع التقويم، وتعبر عن سعادتها بالتقويم لأنها تقوم بعلاج أسنانها بالفعل وإصلاح المشاكل التي طالما عانت منها، دون أن يتم ملاحظة ذلك؛ حيث أن التقويم غير مرئي تماماً.

وتوضح الفتاة أنها استلمت أربعة أشكال لتقويم الاسنان الشفاف، كل نوع يحمل رقم ويتم تركيب كل نوع لمدة عشرة أيام؛ حيث أنه بعد هذه المدة يحدث تغير في شكل الاسنان ويجب بعدها تغيير التقويم وارتداء الآخر، لتحقيق فاعلية أكبر.

وتقول الفتاة أن الطبيب ينتظرها بعد 40 يوم، ليطمئن على الاسنان ومدى فاعلية التقويم مع الاسنان، ويبدأ الطبيب بأخذ طباعة جديدة لشكل الاسنان الجديد، لتصميم التقويم الجديد لإتمام عملية إصلاح الأسنان.

تقول الفتاة أنها شعرت ببعض الألم في باديء الأمر لمدة ثلاثة أيام فقط، وبعد ذلك أصبحت لا تشعر بأي شيء واعتادت على التقويم تماماً.

وأوضحت الفتاة ان التقويم الشفاف يمكن ازالته بسهولة، لكن يجب ألا تتم إزالة التقويم لأكثر من ثلاثة مرات عند تناول الطعام، ويجب ألا يزيد الوقت عن نصف ساعة.

وتنصح الفتاة بضرورة قراءة التعليمات والإلتزام بها؛ حيث يفيد ذلك في العلاج وعدم إطالة المدة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 21, 2020 @ 12:04 AM

Continue Reading
1 Comment

1 Comment

  1. Pingback: افضل كريم للشعر وعوامل اختيار الكريم المناسب لشعرك - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: