fbpx

الحجر بسبب فيروس كورونا. كيف تقضين وقتكِ في المنزل؟

الحجر بسبب
بقلم صحفية.سارة فرحان

تعاني السيدات كثيرا حول العالم من الملل بسبب الأوضاع الحالية التي تلزمهم البقاء في المنزل بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا القاتل.. وفي مقالنا اليوم جميلتي اخترنا لكِ مجموعة من النشاطات التي يمكنك القيام بها خلال هذه الفترة حتى تقضي وقتك دون ملل وتستفيدين من الحجر المنزلي بسبب كورونا..

1- القراءة أثناء فترة الحجر

الكثير منا يتذمر عادة من ضيق الوقت وعدم قدرته على تخصيص وقت للقراءة والمطالعة، فنجد القراءة أصبحت في آخر قائمة اهتماماته. لذا يمكنك اليوم جميلتي استغلال فترة الحجر بسبب فيروس كورونا للقراءة أكثر حول هذا الفيروس ومعرفة كل التفاصيل عنه حتى لا تقعي ضحية الشائعات الكثيرة التي تنتشر حوله. من جهة أخرى يمكنك أيضاً قراءة الكتب والقصص والروايات التي قمت بشرائها ولم تجدي سابقاً الوقت لقراءتها، فاليوم هو الوقت الأفضل للقراءة وذلك بتخصيص جزء من يومك لقراءة كتابك المفضل.

2- ممارسة الرياضة

ربما من أكثر الأمور المزعجة التي فرضها الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، هو إغلاق النوادي الرياضية وعدم قدرتنا حتى على الذهاب لممارسة التمارين الرياضية التي اعتدنا القيام بها بشكل يومي، والهدف من ذلك هو تجنب الاحتكاك الذي يُعد سبباً رئيسياً لانتقال فيروس كورونا. لكن ذلك يجب ألّا يُشكل عائقاً أمام هذه العادة الصحيّة اليومية التي ننصحك بالالتزام بها مهما كانت الظروف. لذا بإمكانك جميلتي أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية في منزلك وذلك من خلال مشاهدة الفيديوهات المتوفرة على الانترنت أو من خلال التطبيقات الكثيرة التي يمكن تحميلها على الهاتف النقال وفيها فيديوهات وتعليمات لكل التمارين البسيطة وبإشراف مدربين مختصين. وتُعد اليوغا من الرياضات التي يمكنك ممارستها ولا تحتاج لمساحة كبيرة، وهي رياضة مهمة جداً لصحة الجسم فهي تساعد على التأمل والهدوء وتنظيم التنفس، بالإضافة لفوائدها الكثيرة في الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية.

3- مشاهدة الأفلام والمسلسلات

تذكري جميلتي، كم هي كثيرة المسلسلات والأفلام التي شاهدت سابقاً إعلاناتها ولم تسنح لكِ الفرصة لمتابعتها بسبب ضيق الوقت؟. اليوم يفرض علينا الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا أن نبقى في المنزل كل الوقت، وبالتالي أصبح لديك الوقت الكافي لمتابعة قائمة المسلسلات والأفلام المفضلة لديك والاستمتاع بمشاهدتها دون القلق من ضيق الوقت. من جهة أخرى يمكنك متابعة البرامج التلفزيونية وقضاء سهرة ممتعة مع عائلتك، وبذلك يكون حجر فيروس كورونا هو فرصة لكِ لقضاء وقت أكبر مع عائلتك.

4- اعتني ببشرتكِ خلال فترة الحجر

بينما يتذمر الكثيرون من الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، أنتِ جميلتي يجب أن يُسعدك هذا الأمر، فاليوم هو الوقت المناسب لكِ حتى تحصلين على البشرة المشرقة التي لطالما حلمت بامتلاكها، لكن لم يكن لديك الوقت لذلك، وهذا الأمر بالطبع سيكون في الوقت عينه الذي تتبعين به خطوات الوقاية من فيروس كورونا. ضعي خلال هذه الفترة الماسكات والخلطات الطبيعية على وجهك، والتي يمكنك تحضيرها من مكونات طبيعية بسيطة موجودة في كل منزل، ضعي الزيوت والكريمات على شعرك وأظافرك. وللتعرف على الخلطات المناسبة لنوع بشرتك يمكنك الإطلاع على مقالات عناية البشرة على جميلتي مثل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية وطريقة عمل ماسك الجيلاتين لازالة شعر الوجه والتقشير الكريستالي وغيرها من مقالات البشرة في قسم التجميل، فقد حان الآن موعد اهتمامك بنفسك واستغلال الوقت للعناية بجمالك وبشرتك.

5- نظام غذائي صحي

بسبب العمل لساعات طويلة كثير منا يحلم بتخصيص وقت لنفسه ليكون قادراً على اتباع النظام الغذائي الذي يناسبه، سواء كان لزيادة أو خسارة الوزن. وها هو الوقت المناسب لكِ جميلتي لتقومي باستغلال فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا من أجل الالتزام بالنظام الغذائي المناسب لكِ. مع التركيز طبعاً على الإكثار من الخضار والفواكه التي تساعد في تقوية مناعة جسمك وبالتالي الحفاظ على صحتك. كذلك يمكنك تجربة مشروبات الديتوكس التي تعمل على طرد السموم الضارة من الجسم إضافة إلى خسارة الوزن في حال كنت تعانين من زيادة في الوزن وترغبين في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة ويمكنك الإطلاع على أنظمة التخسيس المختلفة مثل الكيتودايت ونظام الصيام المتقطع.

6- تعلّم لغة جديدة

ربما كنت تحلمين يوماً بتعلّم لغة جديدة، لكن ضيق الوقت لم يسمح لكِ بذلك. الآن جميلتي يمكنك استغلال فترة الحجر بسبب فيروس كورونا لمتابعة الفيديوهات التعليمية وحضور البرامج والالتحاق بالدورات التدريبية التي تقدمها مواقع كثيرة على الانترنت، والهدف منها كلها هو تعليم اللغات بشكل تفصيلي، وبذلك تحصلين على المتعة والفائدة في الوقت نفسه بدلاً من قضاء الوقت في التذمر من الملل وعدم وجود أي شيء لفعله.

7- الدورات التدريبية وهناك الكثر أثناء الحجر أصبحت بالمجان

كثير من المواقع على الانترنت تقدم دورات تدريبية تدور محاورها حول مواضيع عدة تهمنا، مثل تطوير الذات ولغة الجسد وغيرها الكثير من الأمور. وبينما كنتِ تتابعين إعلانات هذه المواقع والدورات ولا تجدين الوقت للالتحاق بها، اليوم جميلتي وأثناء الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا صار بإمكانك التسجيل في الدورات التدريبية في كل المواضيع التي تهمك. ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضاً الحصول على الشهادات التي تمنح في نهاية كل دورة وتقدمها الكثير من المواقع، وهذه الشهادات يمكنك إضافتها لسيرتك الذاتية وذلك عدا عن الثقافة والمعلومات المهمة التي تغنيك بها هذه الدورات.

8- الطبخ

إذا شعرت بالكثير من الملل خلال الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، ولم ترغبي في تجربة كل ما سبق، يمكنك ببساطة الدخول إلى المطبخ وإعداد أحد أطباقك المفضلة، أو جربي وصفات جديدة لم يكن لديك الوقت لتجربتها سابقاً، ويمكنك هنا الاستفادة من مجلات وكتب الطبخ أو الفيديوهات المتوفرة على الانترنت والتي تحتوي على وصفات من كل أنحاء العالم، كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات الخاصة بجميلتي في قسم التغذية الصحية، كذلك يمكنك ببساطة القيام بتحضير بعض المقرمشات اللذيذة واستمتعي جميلتي بوجبة شهية أثناء متابعة مسلسلك أو فيلمك المفضل.

9- ترتيب المنزل

من أكثر الأمور التي تحتاج لوقت طويل، وغالبيتنا لا تجد لها الوقت نظرا لظروف العمل لساعات طويلة. اليوم أثناء الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا أصبح الوقت كله ملكك جميلتي لترتبي منزلك كما تشائين. قومي بإحداث بعض التغييرات في ديكورات المنزل أو المطبخ، فهذا الأمر حسب الدراسات يساعد كثيراً في تحسين نفسية الشخص. من ناحية أخرى يمكنك القيام بترتيب خزانة ملابسك ووضع القطع التي لا ترتدينها على جنب حتى تقومي بمنحها للمحتاجين والجمعيات الخيرية عند انتهاء الحجر بسبب الفيروس.

وتذكري دوماً جميلتي.. قضاء الوقت في أمور تحبينها يمنحك الكثير من المتعة والسعادة، ويجعلك أيضاً تشعرين بقيمة الوقت ويشكل حافزاً لكِ لأداء مهامك في وقتها بالشكل الأمثل.

Source link:https://jamilty.com?p=2272

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: