fbpx

الحل مع تساقط الشعر للرجال

مشكلة تساقط الشعر الحل مع تساقط الشعر للرجال

الحل مع تساقط الشعر للرجال يمر الرجل في حياته بعدد من العوامل التي تؤثر على قوة وكثافة شعره وتؤدي في نهاية المطاف إلى تساقطه، وأهم هذه العوامل على الإطلاق هي العوامل الوراثية فضلا عن وجود بعض العوامل الأخرى التي قد تكون سبباً في هذه الظاهرة والتي تصيب ما يقرب من ثلث الرجال حول العالم، وتعد هذه الظاهرة من الظواهر الشائعة التي يتمنى الرجال تجنبها ومعالجتها فور حدوثها.

تساقط الشعر للرجال

من الحقائق العلمية المتعارف عليها هو أن متوسط عدد الشعرات  في رأس الشخص البالغ ما بين 100,000 إلى 150,000 شعرة، ومن الطبيعي أن تفقد ما يقرب من 100 شعرة يومياً، فهذا لا يدعو إلى القلق، أما إذا أصبح الأمر ملحوظاً فقد يعني ذلك وجود مشكلة حقيقية.

وعند ظهور مشكلة تساقط الشعر للرجال هناك مجموعة من النصائح الطبيعية والتقليدية التي يجب الالتزام بها ويمكن تلخيصها لكم أيها الرجال كالتالي:

ينبغي غسل الشعر بكمية قليلة من الشامبو بانتظام، للحفاظ على الشعر وفروة الرأس من الميكروبات والقشرة.

ينبغي تجنب تصفيف الشعر وهو رطباً.

ينبغي تمشيط الشعر باستخدام مشط ذو أسنان عريضة أو استخدام الأصابع.

من الممكن أيضا تدليك فروة الرأس بعصير البصل أو الثوم قبل النوم وغسله في الصباح، لمدة أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

ينبغي الإقلاع عن التدخين لتأثيره على الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وكذلك الامتناع عن تناول الكحوليات .

ينبغي تناول الغذاء الغني بالبروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، وغيرها بالإضافة إلى الفيتامينات .

ينبغي الحفاظ على شرب لترين من الماء يومياً حيث يستهلك الشعر ما يقرب من ربع كمية الماء بالجسم ليبقى بصحة جيدة.

واخيرا ينبغي الابتعاد عن مسببات الضغط النفسي وإتباع بعض التمارين المفيدة التي تساعد على الاسترخاء مثل التأمل وممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة نصف ساعة.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

علاج تساقط الشعر الشديد الحل مع تساقط الشعر للرجال

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال وهي:

الأسباب المرضية مثل الإصابة بقشرة الرأس حيث تعيق النمو الطبيعي للبصيلات وتتسبب في تفاقم مشكلة تساقط الشعر.

تؤثر اضطرابات الغدة الدرقية أيضا على فروة الرأس، فتزيد من معدلات انقسام خلايا فروة الرأس مما يزيد من تكون القشرة.

يمكن إصابة الرجال ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أن يكون له التأثير القوي على تساقط الشعر.

الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها بعض الرجال والتي يندرج تحتها التعرض للضغط العصبي الشديد يؤثر على قوة وكثافة الشعر مما يؤدي إلى تساقطه.

التقدم في السن أيضا للرجال يؤدي إلى تساقط الشعر.

يمكن لإهمال الاهتمام بصحة الجسم وتناول الفيتامينات اللازمة وشرب القدر الكافي من المياه أن يؤثر ويؤدي إلى تساقط الشعر للرجال.

وأخيرا قد يتساقط الشعر عند الرجال بسبب تناول بعض الأدوية والعقاقير.

نصائح بعد عملية تجميل الأنف

الحل مع تساقط الشعر للرجال

تمثل عملية زراعة الشعر إحدى طرق علاج تساقط الشعر للرجال وهي من الطرق الفعالة في الحصول على النتائج المرجوة من جميع الرجال على اختلاف أسباب تساقط الشعر لديهم.

وتتطلب عملية زراعة الشعر تخديراً موضعياً، حيث يقوم الطبيب بإزالة جزء من فروة الرأس المشعرة من مؤخرة وجوانب الرأس والتي تعرف بالمنطقة المانحة، ثم يقوم بتقطيعه إلى قطع صغيرة جداً يحتوي كل منها على عدد مختلف من الشعر، ثم يتم زراعة هذه القطع وتقدر بحوالي 50 قطعة أو أكثر في كل جلسة في مناطق الصلع والتي تعرف بالمنطقة المستقبلة.

هذا وتتطلب عملية زراعة الشعر عدة جلسات للوصول إلى المظهر المطلوب للشعر، بينما يستغرق الأمر ما بين شهرين إلى أربعة أشهر لحدوث الالتئام بعد كل جلسة.

زراعة الشعر لعلاج تساقط الشعر للرجال

من الممكن إجراء عملية زراعة الشعر لجميع الرجال ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر المختلفة من خلال تقنيتين متعارف عليهما في عالم زراعات الشعر وهما تقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف:

تقنية الشريحة

هي التقنية الأقدم والأكثر استخداما والأقل سعرا وتتم هذه التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة .

تقنية الاقتطاف

هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

وتتميز تلك التقنية بأنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة مثل تقنية الشريحة، وتلك تعتبر أهم مميزاتها، ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفه

One thought on “الحل مع تساقط الشعر للرجال

  1. Pingback: الفرق بين حقن الفيلر والبلازما للوجه | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: