fbpx

السياحة العلاجية سلوفاكيا وأشهر المصحات في دولة سلوفاكيا

السياحة العلاجية سلوفاكيا

السياحة العلاجية سلوفاكيا حيث لا تتمتع دولة سلوفاكيا فقط بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تشتهر بها بل إنها أيضاً واحدة من أهم البلاد المتخصصة فى السياحة العلاجية فى العالم ، فسلوفاكيا تحتوى على عدد كبير جداً من مصحات العلاج الطبيعي العريقة ..تلك المصحات التي لن تجدها مثلها فى مكان آخر.

 

السياحة العلاجية سلوفاكيا
السياحة العلاجية سلوفاكيا

 

 

السياحة العلاجية في سلوفاكيا

 

السياحة العلاجية في سلوفاكيا من أهم المصادر الأساسية للدخل القومي هناك، لذلك فلها مكانة خاصة جداً سواء من جانب المسئولين الذين يولونها الرعاية اللازمة أو العاملين بها الذين يعملون بجهد كبير لتحقيق كافة سبل الراحة للمرضى هناك.

 

وسلوفاكيا من أهم الدول التي تحتوي على عدد كبير ومتنوع من مصحات العلاج الطبيعي خاصة تلك المصحات المتخصصة فى علاج الأمراض الجلدية المختلفة وأمراض العظام.

 

 

السياحة العلاجية سلوفاكيا
السياحة العلاجية سلوفاكيا

 

مميزات السياحة العلاجية فى سلوفاكيا

 

تتمتع السياحة العلاجية فى سلوفاكيا بالعديد من المقومات والمميزات الخاصة التي جعلتها واحدة من أهم دول السياحة العلاجية فى العالم ومنها:

 

  • تحتوى سلوفاكيا على عدد ضخم من العلاج الطبيعي تلك المصحات المتخصصة لعلاج أغلب الأمراض، ولذلك فإن ذهبت يوماً إلى هناك حتماً ستجد لك بينهم مكان مريحاً للإقامة.

 

  • المصحات العلاجية في سلوفاكيا ليست مصحات عادية بل هي بوصف آخر منتجعات فندقية طبية عالمية مشيدة على أحدث طراز.

 

  • تتنوع المنتجعات العلاجية في سلوفاكيا ما بين المنتجعات الفاخرة التي تتنوع ما بين الثلاث نجوم إلى طراز الخمس نجوم ، فهناك الكثير من المنتجعات الجيدة جداً والتى تقدم خدمات طبية ذات جودة عالية بأسعار معقولة جداً أي أن سلوفاكيا تتوافر بها جميع أنواع المنتجعات والمصحات العلاجية التي تناسب الحالة المادية لجميع الفئات سواء المتوسطة أو من يبحثن عن خدمات فائقة الجودة.

 

  • تعتمد المصحات العلاجية في سلوفاكيا على العلاج بما يتفق مع مبادىء الطب الحديثة والحالة الصحية للمريض والذي يتم فحصه هناك بشكل كامل من جديد.

 

  • تم بناء كافة المصحات العلاجية فى سلوفاكيا في مناطق تطل على مناظر طبيعية خلابة ليتمتع المريض برؤيتها وتسر نفسه وعينه.

 

  • توفر جميع المصحات العلاجية في سلوفاكيا خدمات الترجمة للمريض والمرافق طول فترة الإقامة.

 

  • قرب أماكن المصحات العلاجية في سلوفاكيا من مراكز التسوف وأماكن الترفيه والتسلية.

 

  • تراعي المصحات العلاجية في سلوفاكيا طبيعية المرضى العرب فتوفر لهم الأكل الخاص الذي يتناسب مع شعائرهم ومساجد للصلاة كما تمد التلفزيونات بعدد من القنوات العربية لتسلية المرضى في غرفهم، ليس هذا فقط بل إنها تراعي الخصوصية التي تحرص عليها سيدات العرب فتوفر لهم العديد من حمامات السباحة الخاصة بهن والبعيدة عن الرجال.

 

  • يمكنك الإطمئنان أيضاً فيما يخص الانتقالات ، فالمصحات العلاجية في سلوفاكيا ستوفر لك خدمات الانتقالات سواء من وإلى المطار أو داخل الدولة نفسها لتسهل عليك عمل الجولات السياحية الممتعة.

 

وبالإضافة إلى كل ما سبق سيتمتع المريض أيضاً بجولات سياحية كثيرة فى العديد من المناطق الأثرية الموجودة في سلوفاكيا والتي يأتى لرؤيتها سنوياً الملايين من حول العالم.

 

السياحة العلاجية سلوفاكيا
السياحة العلاجية سلوفاكيا

 

أشهر المصحات العلاجية في سلوفاكيا

 

كما سبق وأن ذكرنا سلوفاكيا بها عدد كبير من المصحات العلاجية التي تضمن لك عزيزي القاري علاج كافة المشكلات المرضية المتعلقة بالعلاجات الطبيعية، ومن أشهر وأهم هذه المصحات ما يلي:

 

مصحة بيشتاني سلوفاكيا

 

هي المصحة الأشهر على الإطلاق في سلوفاكيا ولذلك يطلق عليها “لؤلؤة سلوفاكيا” فهو منتجع طبي متكامل تم إنشائه منذ أكثر من 400 سنة تقريباً، وهو يحتوى على عدد من المصحات العلاجية التي تختص بعلاج جميع الأمراض الجلدية وكذلك أمراض العظام والعضلات وأمراض العمود الفقري والتهابات المفاصل وأمراض التصلب المتعددة.

 

ولا تشتهر مصحات بيشتاني فقط بمياه المعدنية الكبريتية الساخنة التي تصل درجة حرارتها ما بين 67 إلى 69 درجة مئوية ولكنها تتمتع أيضاً بالطين الكبريتي ذو الخصائص الفريدة التي لن تجدها فى مكان آخر.

 

مصح ثيرما بالاس بيشتاني

 

هو مصح فندقي بني سنة 1912 ويحتوي على عدد 118 غرفة مجهزة، وهو يقع بمنطقة البنابيع الحارة وأماكن العيون الكبريتية والطين العلاجي أي منطقة منتجع بيشتاني.

 

ومصح ثيراما بالاس يقدم خدمات فندقية من طراز الخمس نجوم بالإضافة إلى الخدمات العلاجية المتعددة والتي يتم تحديدها بناءاً على حالات الشخص نفسه، فبمجرد وصلك إلى هناك ستجد الطبيب فى انتظارك لتحديد خطة العلاج الأمثل وعدد جلسات العلاج التي تحتاج إليها.

 

مركز أديلي

 

هو مركز تأهيلي عالمي للبالغين والأطفال على حد السواء وله فروع في أكثر من 30 دولة حول العالم ومن بينهم سلوفاكيا ، وهو يقع في قلب مدينة بيشتاني تلك المدينة التي تحتوي على العيد من عيون المياه الكبريتية وأماكن العلاج بالطين الغني بالسلفور متعدد الفوائد العلاجية.

 

وأديلي مركز علاجي متخصص في علاج أمراض العظام وإعاقات الجهاز العصبي والاصابات الناتجة عن الحوادث المختلفة وإصابات الدماغ.

 

يستخدم مركز أديلي في العلاج أحدث التكنولوجيا المتوفرة عالمياً وكذلك أحدث الأجهزة وذلك بهدف إعادة التأهيل ومنع حدوث أي إعاقات فى المستقبل.

 

مركز أديلي هو المركز الحاصل على شهادات تعاون وطيدة مع العديد من الجهات الحكومية الأجنبية والعربية منهم وزارة الصحة الكويتية وهيئة الصحة في دبي.

 

مصح بالنيا بالاس اسبلايند

 

يقع مصح بالنيا بالاس داخل مدينة بيشتاني ، وهو يمتاز يماه الحرارية الساخنة وكذلك بأحواض الطمي الكبريتي المستخرجة من باطن الأرض، وهو من أهم وأشهر المصحات الطبية العلاجية فى سلوفاكيا والتي تقدم خدمة طبية فاخرة بالإضافة إلى خدمات الإقامة الفندقية.

 

 

أشهر طرق العلاج الطبيعي في سلوفاكيا

 

العلاج بالطين (الطمي)

 

يعتمد هذا العلاج على غمر المريض في أحواض كاملة من الطين أو وضع الطين على الجسم بشكل مباشر من خلال أسلوب العلاج بالكمادات ، ويمتاز الطين فى سلوفاكيا بأنه يحتوي على العديد من المواد الغنية بالبكتيريا الشافية وكذلك بالأحماض الكبريتية ذات الخواص العلاجية الكثيرة، ويفيد العلاج بالطمي في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالعظام ولعضلات وكذلك تخفيف التورمات.

 

العلاج بالغمر في المياه الكبريتية

 

يتم وضع المريض في أحواض ممتلئة بالمياه الكبريتية الحرارية ذات درجات الحرارة المختلفة وفقاً للهدف من العلاج نفسه، وهناك أحواض للمياه يتم فيها استخدام تقنية إضافية لفعالية أكثر فى العلاج مثل استخدام العلاج بتقنية الشد أو ضخ فقاعات من ثاني أكسيد الكربون الحراري أو ضخ تيار كهربائي ذات تردادات محددة أو ما يعرف بحمام كلفاني.

 

العلاج بحوض المرايا

 

هو أسلوب في العلاج يهدف إلى امتصاص الطاقة السلبية من الجسم وبالتالي التخلص من القلق والاكتئاب والحزن، ويتم من خلال غمر جسم المريض لمدة 20 دقيقة داخل أحد أحواض المياه الكبريتية التي تصل درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية، كما يساعد هذا النوع من العلاج أيضاً فى التخلص من الالتهابات الشديدة فى الجسم.

 

 

العلاج بكمادات بالبارافانغو

 

العلاج بكمادات بالبارافانغو من أهم طرق العلاج المستخدمة فى مصحات سلوفاكيا، وفيها بيتم عمل كمادات مصنوعة من خليط من الطمي المحلي الخاص، ويفيد علاج كمادات البارافانغو في التخلص من آلام العظام والمفاصل.

 

توريد الشفايف بالليزر والطرق التجميلية الأخرى

أسعار مصحات سلوفاكيا

 

 

كما سبق وأن ذكرنا سابقاً أن مصحات العلاج الطبيعي في سلوفاكيا تقدم خدمات طبية متنوعة تناسب احتياجات جميع الفئات فالمنتجع الواحد يقدم العديد من برامج العلاج التي تقدم خدمات مختلفة يقوم المريض باختيار البرنامج الأمثل لديه وفقاً لامكانياته المادية، ولا يوجد سعر ثابت للعلاج في مصحات سلوفاكيا يمكن تحديد لأن هذا السعر بيختلف بناءاً على اختلاف العوامل التالية:

 

  • نوع البرنامج العلاجي.
  • عدد الأيام المتاحة فى البرنامج.
  • نوع الغرفة التي سيقيم فيها المريض فردية أم مزدوجة، وحالة الغرفة هل هي عادية أم ديلوكس أم سويت.
  • عدد الجلسات داخل البرنامج العلاجي.
  • هل البرنامج العلاجي لشخص بالغ أم لطفل.
  • هل يشتمل على تكلفة الوجبات والانتقالات أم لا.

 

وبصفة عامة يمكننا أن نحصر لكم أهم أسعار المصحات في سلوفاكيا وفقاً لما يلي:

 

  • مصح ثيراما بالاس: تتراوح تكلفة الإقامة والعلاج فى مصح ثيراما بالاس ما بين 200 إلى 450 يورو لفرد الواحد في الليلة الواحدة.

 

  • مركز أديلي: تتراوح تكلفة الإقامة والعلاج في مصح أديلي ما بين 250 إلى 400 يورو فى الليلة للفرد الواحد.

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: