fbpx

السياحة العلاجية سلوفاكيا والأساليب العلاجية في مصحات بيشتاني

السياحة العلاجية سلوفاكيا

السياحة العلاجية سلوفاكيا من أهم مصادر الدخل القومي فى دولة سلوفاكيا لذلك توليها الحكومة والمسئولين ورجال الاعمال أيضاً عناية خاصة وهو ما أدي إلى انتشار عدد كبير من المصحات العلاجية الفاخرة التي تقدم خدمات علاجية واستئفائية عالية الجودة، وفي موضوعنا اليوم سنقدم لكم التفاصيل الكاملة عن واحد من أهم وأشهر المصحات العلاجية في سلوفاكيا وهي مصحات بيشتاني أو كما يطلقون عليه اسم لؤلؤة سلوفاكيا العلاجية.

 

السياحة العلاجية سلوفاكيا
السياحة العلاجية سلوفاكيا

 

السياحة العلاجية سلوفاكيا مصحات بيشتاني سلوفاكيا

 

هي أهم المصحات في سلوفاكيا على الإطلاق ومن اسمها يمكن أن تخمن إنها تقنع في منطقة بيشتاني تلك المنطقة الشهيرة بعيونها الكبريتية الحارة وينابيع الطين العلاجي، وبالإضافة إليه تحتوي مصحات بيشتانى على عدد لا بأس به من المصحات العلاجية التي تقدم أكثر من 80 برنامجاً علاجياً مختلفاً، ومن أهمهم مصحة بتشتاني  الذي يحمل نفس الاسم وهو من أقدم وأعرق المصحات العلاجية فى سلوفاكيا حيث تم إنشائها منذ أكثر من 400 سنة، وكذلك مضحة ثيراميا بالاس ومصحة إيرما.

 

وبيشتانى مصحات علاجية متكاملة فهي تقدم كافة الخدمات العلاج الطبيعي التي يمكن أن يحتاجها أي مريض وكذلك خدمات الاستشفاء وفترة النقاهة التي تتبع العمليات الكبرى، ولكن يتميز بيشتاني بصفة خاصة فى علاج الأمراض الجلدية وأمراض العظام والعضلات.

 

 

السياحة العلاجية سلوفاكيا
السياحة العلاجية سلوفاكيا

مميزات السياحة العلاجية سلوفاكيا مصحات بيشتانى

 

تتمتع مصحات بيشتانى بالكثير من المميزات التي تجعلها المصحة الأكثر طلباً من الراغبين فى الحصول على خدمات العلاج الطبيعي فى سلوفاكيا، ومنها:

 

  • تقع مصحات بيشتانى بالقرب من عاصمة سلوفاكيا فهي تقع على بعد 85 كيلو فقط منها.

 

  • منطقة بيشتانى التي تقع فيها مصحات بيشتاني منطقة ذات مناظر طبيعية خلابة جداً مما يساعد المرضى على الاسترخاء والراحة والاستجمام.

 

  • تعدد أساليب العلاج التي يتم استخدامها داخل مصحات بيشتانى، مما يعمل على علاج الكثير من الأمراض.

 

  • تحتوى مصحات بيشتانى على عدد من الينابيع الخاصة بالعلاج بالمياه الكبريتيتة الساخنة التي تصل درجة حرارتها ما بين 67 إلى 69 درجة مئوية التي لن تجد مثلها في مكان آخر.

 

  • أحواض الطمي الموجودة في مصحات بيشتاني تمتاز بمواصفات فريدة تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض.

 

  • ولا تشتهر مصحات بيشتاني فقط بمياه المعدنية الكبريتية الساخنة التي تصل درجة حرارتها ما بين 67 إلى 69 درجة مئوية ولكنها تتمتع أيضاً بالطين الكبريتي ذو الخصائص الفريدة التي لن تجدها فى مكان آخر.

 

  • من أهم مميزات مصحات بيشتاني أيضاً إنها توفر خدمات الترجمة للمرضى وكذلك خدمات الانتقال و خدمات تنظيم الرحلات الترفيهية داخل الأماكن السياحية في سلوفاكيا والدول المحيطة بها كالمجر والتشيك والنمسا.

 

  • الموظفون العاملون فى مصحات بيشتاني تم اختيارهم بعد اختيارات شاقة ففضلاً عن إجادتهم للكثير من اللغات وأهمها اللغة العربية فهو ودودون ويتمتعون بدرجة عالية من اللباقة والمرونة.

عملية الغمازات الصناعية في الوجه

أساليب مصحات بيشتاني فى العلاج

 

كما سبق وأن ذكرنا أن مصحات بيشتاني تقدم الكثير من الخدمات الاستشفائية والعلاجية ، ولكنها تمتاز بشكل خاص في علاج أمراض الجلدية كالاكزيما والحساسية والتهابات الجلد المختلفة، وكذلك كافة الأمراض المتعلقة بالعظام والعضلات كأمراض العمود الفقري وأمراض الروماتيزم والتهابات المفاصل وأمراض العظام التنكسية والتصلب المتعدد.

 

وتعتمد مصحات بيشتاني في علاج مثل هذه الأمراض من خلال استخدام العديد من الأساليب المختلفة فى العلاج، ومن أهم هذه الأساليب ما يلي:

 

العلاج بأحواض الطين

 

من أهم طرق العلاج في مصحات بيشتاني العلاج  بالطين الكبريتي  والذي يملا الأحواض التي تقع فوق ينابيع المياه الساخنة والتي تعمل الحرارة المصادرةة منها على زيادة فعالية العلاج بالطين ، ويستخدم هذا الأسلوب فى علاج العضلات المتصلبة  والمفاصل حيث إنه يساعد على استرخاء العضلات وكذلك فى علاج الامراض المتعلقة بالأوعية الدموية ارتفاع الضغط .

 

العلاج المنفرد بالمياه الحرارية

 

وهو علاج يعتمد على وضع كل مريض بشكل منفرد ولمدةة 20 دقيقة في حوض خاص ممتلئ بالمياه الكبريتية التي تتراوح درجة حرارتها ما بين 36 إلى 38 درجة مئوية، ومن ثم تغطية المريض بنوع معين من الأغطية الجافة، ويفيد هذا الأسلوب في علاج الأوعية الدموية حيث يعمل على تمددها ويخض كذلك من ضغط الدم وأيضاً يعمل على استرخاء العضلات.

 

 

العلاج بكمادات الطين الموضعية

 

يتم وضع كمادات من الضين بشكل موضعي على أربع أماكن بالجسم ، ويفيد هذا العلاج كثيراً فى تخفيف التورمات وألم العظام والعضلات خاصة عضلات الظهر وعظام العمود الفقري.

 

العلاج بثاني أكسيد الكربون الحراري

 

هو علاج منفرد أيضاً حيث بيتم وضع المريض في مكان مكان خاص يتم فيه ضخ فقاعات من غاز ثاني أكسد الكربوني الحراري أو الموضوع فى ماء ساخن بدرجة حرارة من 34 إلى 36 درجة مئوية، ويستخدم هذا الأسلوب في علاج أمراض القلب والاوعية الدموية بصفة خاصة.

 

العلاج بالشد تحت الماء

 

حيث يتم وضع المريض فى أحواض ممتلئ بالمياه الحرارية، ويعتد على وزن الجسم في عملية الشد حيث يتم تعليق المريض من تحت الذراعين أو من منطقة العنق لمدة 15 دقيقة، ويفيد العلاج بأسلوب الشد تحت الماء في استرخاء العضلات وفي تخفيف آلام العظام المختلفة.

 

العلاج داخل حمام كلفاني الرباعي

 

حمام كلفاني هو حوض ذو أربع خلايا يحتوي على مياه بدرجة حرارة 34 درجة مئوية يوضع فيها المريض لمدة تتراوم ما بين 15 إلى 30 دقيقة، ويتم تمرير تيار كهربائي خفيف جداً ليزيد من فعالية العلاج بالمياه الكبريتية الحرارية الموجودة في الحمام.

 

سعر مصحات بشتاني

 

لا يوجد سعر محدد لتكلفة الخدمات العلاجية المقدمة في مصحات بشتاني بل إن تحديد السعر يتوقف على العديد من العوامل منها:

 

  • نوع البرنامج العلاجي المتفق عليه.
  • عدد الليالي المتفق عليها داخل البرنامج.
  • نوع الفندق أو المصحة التي تم اختيارها للعلاج فبشتاني تحتوى على مصحات تبدأ من 3 نجوم حتى 5 نجوم.
  • نوع الغرفة هل فردية أم مزدوجة أو سويت.
  • هل تتضمن تكلفة المصحة تكلفة العلاج والإقامة.
  • هل تتضمن تكلفة المصحة تكلفة الخدمات الترفيهية الأخرى المقدمة داخلها أو خارجها.

 

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر الخدمات الطبية المقدمة فى مصحات بشتاني ما بين 150 يورو إلى 500 يورو لليلة الواحدة متضمنة تكلفة الإقامة والخدمات العلاجية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: