فنادق ومنتجعات 🛋 بيشتاني

منتجعات سمرداكي❤️ الصحية

تعتمد السياحة العلاجية في سلوفاكيا على أربع محاور

الأطباء المتخصصين

وبمجرد وصول الضيف إلى المنتجع يقوم طبيب المنتجع بتجهيز برنامج علاجي لكل ضيف على حدا؛ حيث أن لكل ضيف خطة علاجية تتناسب مع حالته تختلف عن الضيف الآخر.

ويتم تنفيذ البرنامج العلاجي من خلاء اطباء متخصصين يمتلكون الخبرة والكفاءة.

التغذية الصحية

مما لا شك فيه أن للسمنة والوزن الزائد أثر كبير على مشاكل المفاصل، ومن ضمن الخطة العلاجية توفير حمية غذائية تتم تحت رعاية ممرضات متخصصات، ويتم تقديم نظام غذائي متوازن يعتمد على البروتينات والألياف والفيتامينات، مع مراعاة أن يكون كل نظام غذائي يتناسب مع حالة المريض.

التأهيل الحركي

الدمج بين العلاج بين الموارد الطبيعية وممارسة النشاطات البدنية المختلفة مثل المشي، أو الجمباز في الماء، أو الجمباز الجماعي مما يعمل ذلك على تقوية العضلات وتحسين الدورة الدموية، إعادة تأهيل الجهاز الحركي للعمل بكفاءة والقيام بالنشاطات اليومية.

الإجراءات العلاجية

يتم تنفيذ الخطة العلاجية بالاعتماد على المواد الطبيعية، المياه المعدنية الحرارية والطين الكبريتي، والعلاج الضوئي والكهربائي والمائي بالإضافة إلى التأهيل الحركي والعلاج الطبيعي.

يوجد بالمنتجعات حوض المرآة، والحمامات الفردية، والحمامات المعدنية، وحوض الطين، والساونا، والجاكوزي.

البرامج المقدمة للضيوف والخاصة بالسياحة العلاجية في سلوفاكيا

السياحة العلاجية في سلوفاكيا تبدأ من مدينة بيشتاني

خريطة الزائر لسلوفاكيا

منتجعات بيشتاني الصحية

الموارد الطبيعية العلاجية النادرة في بيتشاني

المياه المعدنية الحرارية

وتسمى باللؤلؤ الشافي لذلك تستخدم في العديد من الأغراض العلاجية ومنها:

  • تستخدم في علاج العديد من المشاكل والأمراض، كما أنها تساعد راحة العضلات واسترخائها.
  • تحسين صحة الغضاريف والأنسجة والأوتار الضامة، كما تقي الكولاجين والإيلاستين من التدهور.
  • تعمل على خفض ضغط الدم، وتزيد من اتساع الاوعية الدموية.

تلك المياه تخرج من الينابيع والعيون الحارة من عمق 2000 متر، وهي مياه طبيعية تستخدم في العلاج، درجة حرارتها تتراوح بين 67- 69 درجة مئوية.

المياه غنية بالمعادن؛ حيث كل لتر من الماء يحتوي على 1500 مللي جرام من المعادن، كما أن المياه المعدنية العلاجية غنية ب كبريتيد الهيدروجين العلاجي.

تستخدم المياه بداخل الحمام الحراري على درجة مبردة  تتراوح بيم 31- 39 درجة مئوية، وتستخدم أيضاً بداخل احواض المياه الساخنة، وبركة الطين، وبركة المرأة.

الطين الكبريتي

الطين الكبريتي هو الذهب الشافي لبيشتاني، والطين الكبريتي يتميز بكونه مضاد للإلتهاب، ويعالج التورمات المحيطة بالمفاصل ويعمل على التخفيف منها.

يعمل الطين الكبريتي على التخفيف  والتقليل من توتر العضلات، ويعمل على تغذية الاقراص الفقرية، والانسجة والغضاريف الضامة.

يستخرج الطين من حواف نهر الفاخ، ويتم جميع الطين الكبريتي بداخل احواض مخصصة ويترك حتى ينضج، ومدة نضج الطين تستغرق سنة تقريباً.

يحصل الطين على خصائصه الفريدة والمميزة سواء البيولوجية، أو الفيزيائية، أو الكيميائية من التناغم الرائع الحادث بين الكائنات الحية والمياه الكبريتية المعدنية والطين نفسه.

يغطى الجسم بشكل كامل بالطين ويكون درجة حرارته 45 درجة مئوية.

الأمراض التي يتم علاجها بداخل منتجعات بيشتاني

  • علاج الإلتهاب الفقاري اللاصق.
  • علاج الروماتيزم.
  • علاج التهاب المفاصل.
  • علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والامراض التابعة له.
  • علاج الجنف مجهول السبب، وعلاج الجنف الناتج من اسباب مرضية اخرى.
  • علاج امراض الشريان الفقري الجيني.
  • علاج أمراض العظام.
  • علاج امراض العمود الفقري.
  • علاج تصلب الاطراف وعلاج الشلل.
  • المنتجعات العلاجية في بيتشاني توفر العلاج التأهيلي للجهاز الحركي بعد العمليات الجراحية أو الإصابات المختلفة.

منتجعات بيشتاني الصحية

فندق دانوبيس هيلث بالنيا العلاجي

تم تحديث هذا الفندق سنة 2014، ويقدم خدماته العلاجية معتمد على العلاج بالمياه المعدنية.

فندق دانوبيس هيلث ريزورت ثيرميا بالاس العلاجي

الفندق يقدم خدمات 5 نجوم، ويضم 111 من الأجنحة الفاخرة والغرف، الفندق بالكامل مجهز على أعلى مستوى ويوجد به مطعم، بالإضافة إلى مقهى بالتراس، وغرف خاصة فاخرة لتلقي الإجراءات الطبية.

فندق دانوبيس هيلث ريزورت ايسبالاندي العلاجي

منتجع مصنف 4 نجوم، ويحتوي على 455 من الأجنحة والغرف، بالإضافة إلى وجود فلور حصري مع تراس شمسي، ويوجد بالمنتجع عالم الماء والساونا.

يضم الفندق 104 غرفة وجميع الخدمات العلاجية تقدم بالمياه المعدنية الموجودة بداخل الفندق، وهو مبنى تاريخي مصنف نجمتين.

فيلا تراجان

ثلاثة نجوم وهي عبارة عن فيلا تضم 72 غرفة، الفيلا مريحة جداً وتساعد على الشعور بالإسترخاء، تقع الفيلا في اول منطقة المشاة بالقرب من تمثال كاسر العكازات.

يوجد في مركز المدينة ويبعد عدد من الدقائق عن جزيرة المنتجعات، ويضم الفندق 58 غرفة من الغرف المريحة.

فندق يالطا

مميزات منتجعات بيشتاني الصحية السوفاكية

  • الجزيرة تقع في قلب الطبيعة الخلابة حيث الحدائق الهادئة، ويوجد منطقة خاصة للمشاة، ومنطقة للجولف، يتم تقديم جميع الإجراءات في مكان واحد.
  • جميع الفنادق تقدم خدمة فاخرة متميزة من 2 نجمة إلى 5 نجوم، المنتجعات تقدم برنامج ثقافي يحتوي على العديد من البرامج الترفيهية.
  • الموظفين يتحدثون العديد من اللغات مما يسهل من عملية التواصل.
  • مجموعة من الاطباء والممرضين والمعالجين يمتلكون الخبرة والكفاءة والمهنية.
  • الخدمات الطبية والرعاية متاحة على مدار اليوم.
  • حاصل على شهادات دولية.
  • يتم تقديم غذاء صحي متوازن، مع توفير مجموعة من الممرضات المتخصصات في الحمية الغذائية.

الوسائل المختلفة في بيشتاني لتنفيذ البرامج العلاجية

1

حمام كفاني ذو الاربع خلايا وهو عبارة عن مكان تم تجهيزه لوضع الاطراف الأربعة العلوية والسفلية بداخل الحوض المائي، في درجة حرارة 34 درجة مئوية، مع إمرار ترددات كهربائية تم ضبطها بدرجات محددة لتصل إلى داخل الأطراف.

2

حوض المرايا داخل مبنى ايرما: يدخل المريض إلى حوض من المياه المعدنية لمدة 20 دقيقة، ويكون الماء بدرجة حرارة 39 درجة مئوية.

بعد ذلك يتم وضع المريض بداخل بطانية شديدة الجفاف، ويترك حتى يعرق تماماً، وهذه الطريقة تفيد في علاج الإلتهابات المزمنة، وللتخلص من التفكير والتوتر، والتخلص من الطاقة السلبية من خلال التعرق.

3

حمام كلفاني: وفيه يغمر المريض بداخل حمام مائي درجة حرارته 34 درجة مئوية لمدة ربع ساعة، مع تمرير ترددات كهربائية بداخل جزئيات الماء، مما يعمل ذلك على تقليل توتر الجهاز العصبي والعمل على تهدئته وتهدئة المفاصل والاطراف العلوية والسفلية.

يعالج حمام كلفاني حالات التشنج والأمراض الذي تصيب الجهاز العصبي

4

حوض الطين: هو عبارة عن حوض مليء بالطين الكبريتي يتم غمر المريض بالكامل بداخل حمام مائي درجة حرارة الماء به 40 درجة مئوية، ويوجد أعلى الماء طبقة من الطين الكبريتي سمكها 30 سنتيمتر.

وتعمل الحرارة الصادرة من الماء والطين على علاج الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى علاج ضغط الدم والعمل على ضبط معدله، ويعمل على تهدئة العضلات واسترخائها.

5

حمام ثاني اكسيد الكربون الحراري: وتعتمد فكرته على تمرير فقاعات من غاز ثاني اكسيد الكربون بداخل حمام مائي درجة حرارته تتراوح بين 30 إلى 35 درجة مئوية، ويظل المريض بداخل العمام لمدة 25 دقيقة.

ومن خلال الفقاعات الصغيرة التي يمتصها الجلد وتصل إلى جميع اجزاء الجسم، يعمل ذلك كعلاج فاعل لأمراض القلب، وعلاج ضغط الدم المنخفض.

6

التدليك بضغط المياه: يعالج التدليك بضغط المياه على علاج التهابات المفاصل، ويتم ذلك من خلال وضع المريض في ماء بدر جة حرارة 37 درجة مئوية، مع توجيه ضغط الماء الشديد إلى المنطقة المصابة، فيعمل ذلك على علاج المفاصل والعضلات المتصلبة.

7

الكمادات بالبارافانغو: هي كمادات فعالة جداً في علاج التهابات المفاصل، والبارافانغو عبارة عن مزيج من الطين الكبريتي ممزوج بزيث البارافين والبارافين الصلب، وبعد المزج يُسخن على درجة حرارة 45 درجة مئوية.

توضع طبقة ذات سمك 1 سم، ويتم وضعها على المنطقة المراد علاجها لمدة 45 دقيقة.

8

الكمادات بإستخدام الطين: ويغمر فيها المريض بالطين بشكل كامل ما عدا الرأس، ويستمر المريض في الطين لمدة ثلث ساعة، ثم بعد الخروج يتم لف جسد المريض ببطانة لمدة ثلث ساعة أخرى.

9

الشد تحت الماء: وهو عبارة عن تعليق جسم المريض في حوض من الماء الساخن، والتعليق إما من الرقبة أو من أسفل الذراعين، ويفيد الشد تحت الماء لمرضى العظام، ويتم شد الجسم تحت رعاية الطبيب المختص لمدة 45 دقيقة.

منتجعات سمرداكي العلاجية الطبيعية

منتجع سمرداكي في سلوفاكيا، والذي تُعد من الدول الرائدة في السياحة العلاجية؛ حيث الطبيعة الرائعة الخلابة والموارد الطبيعية العلاجية العجيبة، بالإضافة إلى العراقة والتاريخ والمعالم السياحية الذي استطاعت أن تجذب آلاف السياح من مختلف دول العالم.

المنتجعات العلاجية في سلوفاكيا تستقبل جميع الزائرين وليس المرضى فقط، وإنما متاح مجموعة متميزة من البرامج المختلفة والذي تتناسب مع المرضى والأصحاء أيضاً.

ومنتجعات سمرداكي هي واحدة من افضل المنتجعات في وسط اوروبا لعلاج الأمراض الجلدية، يبعد منتجع سمرداكي عن مدينة براتسلافا عاصمة سلوفاكيا حوالي 80 كيلو متر، ويبعد عن مطار فيينا الدولي 150 كيلو متر.

الأمراض التي يتم علاجها في منتجع سمرداكي

المياه المعدنية الكبريتية

المياه المعدنية الكبريتية غنية بخصائص مضادة للالتهاب مما يعمل على تحسين الجلد والحفاظ على مرونته وترطيبه، وعلاج تهيج الجلد، كما تحافظ على الكولاجين والإيلاستين في كل من الأنسجة والغضاريف والأوتار الضامة.

المياه المعدنية في سمرداكي مصدرها نبعين نبع جوزيف الأول، ونبع جوزيف الثاني، وتنبع المياه عند درجة حرارة 12 درجة مئوية، نسبة المعادن الموجودة في كل لتر من المياه المعدنية حوالي 3400 مللي جرام، بالإضافة إلى نسبة تصل إلى 680 مللي جرام لكل لتر ماء من كبريتيد الهيدروجين.

ويتم العلاج بالمياه المعدنية من خلال حمامات يوجد بها احواض فردية، وحمامات معدنية للرأس، والقدمين، واليدين، ودرجة حرارة الماء بين 36، و38 درجة مئوية.

الطين الكبريتي

هو طين يتم استخراجه من جوانب الأنهار، ويتم جمع الرواسب الطميية في احواض خاصة وتركها سنة أسفل طبقة المياه الغنية بكبريتيد الهيدروجين.

ونتيجة للتناغم والاندماج بين الرواسب الطينية والكائنات الحية والمياه المعدنية، يكتسب الطين خواص فيزيائية وكيميائية وبيولوجية نادرة وفريدة من نوعها.

يستخدم الطين الكبريتي في علاج التهابات المفاصل الصدفية، ويعالج التورمات حول المفاصل ويعمل على تخفيفها، ويغذي الانسجة والغضاريف الضامة، ويغذي الأقراص الفقرية.

المنتجعات والفنادق الصحية في سمرداكي

فندق ديبيندينس مورافا ثلاثة نجوم

يتميز الفندق بأنه يوجد في قلب حديقة رائعة وخلابة، يضم الفندق 40 غرفة مع مطعم وتراس صيفي.

فندق سنترال نجمتين

يضم الفندق 35 غرفة ويوجد في قلب المنتجعات الصحية، يشتمل على مكتب الإستقبال الرئيسي، ومكتب المعلومات المركزي، ومجموعة من العيادات والمستوصفات، ومكتب استقبال المنتجع.

يضم الفندق مركز لإعادة التأهيل وهو خاص بإعادة التأهيل الجهاز الحركي بعد التعرض للإصابات، اجراء العمليات الجراحية، والعلاج يتم من خلال جلسات ضوئية وكهربائية.

فندق فيتوريس نجمتين

يحتوي على 30 غرفة ومطعم وبار مفتوح مع تراس صيفي.

مركز التجدد

وهو مركز يضم صالة للألعاب الرياضة، وقاعة للياقة البدنية، وقاعات خاصة بالمساج والتدليك، وغرفة للساونا الفنلندية والجاكوزي.

مصحة الأطفال ايفا

العلاج فيها يتم بالمياه المعدنية الكبريتية، وتقدم المصحة جميع الخدمات للأطفال تحت سقف واحد؛ حيث الغرف والمستوصفات والعيادات العلاجية، بالإضافة إلى مدرسة وقاعة للألعاب الرياضية.

مميزات منتجع سمرداكي الصحي