fbpx

تجميل الأسنان مع افضل الطرق في مصر

تجميل الاسنان

تجميل الأسنان الضحكة الجميلة من أبسط الطرق الاجتماعية التي تقرب المسافات وتقوي العلاقات، ولكن يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الأسنان المختلفة التي تجعلهم يخشون الابتسامة حتى لا تظهر مشاكل أسنان المتمثلة في تشوهات أو عيوب سواء كانت في اللون أو التركيب أو التسوس وحتى الاصفرار، فإذا كنت عزيزي القارئ تعاني من أحد هذه المشاكل وأكثر سندعوك لقراءة هذا المقال لنوضح لك الطرق المتطورة لتجميل الأسنان في مصر، بهدف إحساس مزيد من الثقة في النفس وتقوية الروابط الاجتماعية بتبادل ضحكات صحية وسليمة.

تجميل الاسنان 2 تجميل الأسنان مع افضل الطرق في مصر
Dentist examines teeth color of patient for dental treatment

عمليات تجميل الأسنان في مصر                         

عملية تجميل الأسنان من العمليات التجميلية والصحية لأنها تهدف الى العناية بصحة الفم والأسنان أولا ومن ثم الحصول على الشكل الجمالي اللائق والجذاب الذي يرغبه الشخص.

لم تظهر عملية تجميل الأسنان مرة واحدة، ولكنها عبارة عن مجموعة من الإجراءات التجميلية التي ظهرت واحدة تلو الأخرى، إلا أن تقويم الأسنان هو النوع الأول الذي ظهر ضمن عمليات تجميل الأسنان.

عملية تجميل الأسنان في مصر تضم مجموعة من الإجراءات التي تطورت عبر الزمن مع التطور التقني والتكنولوجي لتظهر في النهاية بهذه الإجراءات والتي ستطور لاحقا بالتأكيد لتضم المزيد والمزيد:

  • تقويم الأسنان
  • تنظيف الأسنان
  • زراعة الأسنان
  • حشو الأسنان
  • تركيبات الأسنان
  • علاج اللثة
  • جراحة الفم والفكين
  • تجميل الأسنان بالليزر

الظهور الأول لعمليات تجميل الأسنان

كما ذكرنا في السطور السابقة تعد عملية تقويم الأسنان أولى عمليات تجميل الأسنان في الظهور حيث كانت هناك محاولات لتقويم الأسنان في العصور اليونانية والفرعونية.

بعد ذلك ظهرت مجموعة من إجراءات تجميل الأسنان خصوصا بعد الحرب العالمية الأولى بهدف إصلاح ما قامت به الحرب في الجنود، حيث تم إجراء حوالي 11 ألف عملية جراحية لأكثر من 5000 جندي تم من خلالهم وضع القواعد الأولى لجراحات تجميل الأسنان.

صور غملية زراعة الأسنان تجميل الأسنان مع افضل الطرق في مصر
Horizontal color image of three people – dentist, dental assistant and patient at dentist’s office. Beautiful young woman having dental examination. Dental assistant standing in background and analyzing x-ray.

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في مصر

ليس شرطا أن يتم اللجوء لعمليات التجميل من منطلق التجميل والشكل اللائق فقط، ولكن قد يتم الخضوع لعمليات التجميل لعلاج العديد من المشكلات الصحية أيضا فتكون جنبا إلى جنب مع التجميل الظاهري، ولتجميل الأسنان عدة أسباب منها :

مشاكل اللثة

في حال إصابتك باللثة الحساسة فأنت عرضة لحدوث المشاكل المختلفة والمتمثلة في تراكم الجير والبكتيريا على الأسنان وهو ما سيؤثر بالطبع على قوة الأسنان بالسلب وإصابتها بالتسوس، وفي بعض الحالات يواجه بعض الأشخاص التهابات شديدة في اللثة تتطور إلى تكون خراج مما يستدعي زيارة الطبيب فورا واللجوء لعملية جراحية للتخلص منه.

اصفرار لون الأسنان

طرق تبييض الأسنان كثيرة، فالبعض يلجأ إلى وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي قد تنجح في حالة وجود نسبة اصفرار قليلة، غير أن هذه الطرق تحتاج إلى وقت طويل حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، في حين أن الجميع يريد أفضل النتائج في وقت قصير وهو ما يتمثل في تبييض الأسنان بالليزر أحدث التقنيات المستخدمة على نطاق واسع في عمليات التبييض.

ترميم وحشو الأسنان

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

اعوجاج الأسنان

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته.

الأسنان البارزة

من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب إلى طبيب الأسنان وإجراء عملية تجميل، وتكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي.

الحصول على الابتسامة الجميلة

من أهم الدوافع التي يلجأ لها الأشخاص لإجراء تجميل الأسنان هو هدفهم في الحصول على الابتسامة الجميلة وهو ما حققته التقنيات الحديثة في الطب التجميلي من خلال “الفينير – اللومينير” وهما تقنيتان يمكن بهما الحصول على أسنان بيضاء متراصة ومتناسقة تجعل من شكل ابتسامتك ابتسامة فناني هوليود.

فقدان الأسنان

من الأمور التي تستدعي أيضا ضرورة إجراء تجميل للأسنان هي فقدان أحد الأسنان أو تعرضها للكسر والتلف وهو ما يتم الاستعاضة عنه بزراعة أسنان اصطناعية من مادة التيتانيوم تقوم بدور الأسنان الطبيعية من حيث الشكل والوظيفة، وقد حققت هذه النوعية من العمليات تطورا وإقبالا ملحوظا في الفترات الأخيرة.

فحص الاسنان 1 تجميل الأسنان مع افضل الطرق في مصر
dental care concept, beautiful smiling woman on dentist clinic background with dentist’s chair, web banner template

أهم أطباء الأسنان في مصر

من الهام والضروري جدا إجراء عمليات تجميل الأسنان على يد طبيب بارع في عمله لديه من الخبرة المهنية والدقة العالية التي تؤهله لتنفيذ مثل هذه الإجراءات بكل ثقة حتى يتسنى الحصول على النتيجة النهائية التي يرغبها المريض، وذلك لأن نسبة حدوث أي خطأ فيما يتعلق بتجميل الأسنان قد يكون له العواقب الوخيمة.

 كذلك من الضروري جدا إجراء عمليات تجميل الأسنان داخل مراكز التجميل المتخصصة والتي تكون على قدر عالي من النظافة والتعقيم واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فضلا عن احتوائها على طاقم ممرضات يعمل بجد لراحة المريض.

ويمكننا في هذا المقال أن نقدم لك عزيزي القارئ أفضل الأطباء والمراكز المصرية لتجميل الأسنان كالتالي:

  • مركز Change me أحسن مركز تجميل أسنان في مصر يضم عدد من الأطباء الماهرين في مجال عملهم الجميلي .
  • ومن أشهر العيادات في مصر عيادة طب الأسنان التابعة للدكتور محمد العالم.
  • الدكتور أحمد حسام شوشة وهو أخصائي تجميل وزراعة الأسنان وعضو الجمعية الأمريكية لزراعة الأسنان والذي يقدم العديد من علاجات الأسنان المتطورة.
  • الدكتور كريم بكير عضو في الأكاديمية الدولية لعلم الجمال مما زاد من نسب وثوق المرضى في تشخيصه وعلاجه.
  • الدكتور علي بدر من أوائل المؤسسين لمركز Dental Care Clinic لطب الأسنان.
  • الدكتور أيمن فارس زميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان، مما جعل نسب الثقة في مهارته كبيرة جدا .

أسعار عمليات تجميل الأسنان في مصر

على الرغم أن عمليات تجميل الأسنان أو الإجراءات المتعلقة بالأسنان عموما من أكثر الإجراءات التجميلية تكلفة، إلا أن إجراء هذه النوعية من العمليات في مصر سيضمن لك تكلفة أقل بكثير من إجراءها في دول أخرى عربية أو أوروبية.

هذا وتختلف أسعار عمليات تجميل الأسنان في مصر وفقا لنوع الإجراء الذي يحتاجه المريض فعملية تبييض الأسنان تختلف عن زراعة الأسنان تختلف عن تقويم الأسنان فكل عملية لها سعر محدد ، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في مصر ما بين 1000 إلى 1200 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب.

الطرق المتطورة لتجميل الأسنان في مصر

عليك عزيزي القارئ قبل اللجوء إلى الإجراءات المتعلقة بالأسنان التأكد من مدى صحة اختيارك للطبيب لأنه هذا الاختيار سيعتمد عليه النتائج التي ستحصل عليها فيما بعد، وعليك كذلك أن تعرفة كافة المعلمات المتعلقة بالإجراء الذي ستخضع له وذلك بعد القيام بالكشف والفحوصات اللازمة على الأسنان.

بعدها سيكون لديك إحدى هذه الطرق المتاحة لتجميل الأسنان في مصر وهي:

تجميل الأسنان بالتبييض

وهي إحدى الطرق التجميلية التي يمكن اللجوء لها لمعالجة اصفرار لون الأسنان والذي ينتج عن التدخين أو الإفراط في تناول الكافيين أو تناول بعض الأطعمة التي تؤثر في لون الأسنان.

وانتشرت عمليات تبييض الأسنان لتكون في المقام الأول ضمن عمليات تجميل الأسنان وهناك طريقتين لإجراء تبييض الأسنان فطريقة تبييض الأسنان الأولى تتم في عيادة الطبيب وتحت الإشراف الطبي الكامل، ويقوم فيها الطبيب بوضع مادة تشبه الجل على الأسنان لمدة ساعة، وتحتوي هذه المادة على مركبات الأكسجين لتفتيح الأسنان، ويستمر مفعول تلك العملية من سنتين إلى ثلاث سنوات.

طريقة تبييض الأسنان الثانية تتم في المنزل ويفضل أن تكون تحت الإشراف الطبي أيضاً، وتستمر لمدة 3 أسابيع من خلال وضع بعض المواد أيضا على الأسنان بنسب معينة، لكن تكمن خطورة هذه الطريقة في أنها في حالة عدم الانضباط في نسب المادة الكيميائية، قد يصاب الشخص بحساسية شديدة في الأسنان أو نزيف في اللثة.

والطريقة الأكثر تطورا والمتبعة في مصر هي تبييض الأسنان بالليزر فهي من أكثر العمليات التي يتم اللجوء إليها من قبل من يريد أسنان بيضاء مشرقة نظرا لسرعتها وفاعليتها، حيث تتم داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جدا قد تحتاج أكثر من جلسة.

تجميل الأسنان بالربط

وهي إحدى الطرق التجميلية المتبعة بهدف الحصول على أسنان مصطفة بجوار بعضها البعض حيث تعالج هذه الطريقة فوارق وفراغات الأسنان، أو إذا كانت الأسنان مكسورة أو مشققة.

يتم تجميل الأسنان بالربط في عيادة طبيب الأسنان خلال جلسة واحدة يقوم فيها الطبيب بتطبيق عجينة الطباعة ثم تطبيق مواد ذات نفس لون الأسنان لملء التجاويف الصغيرة أو لحماية الجذر المكشوف للأسنان.

وفي أحيان أخرى قد يقوم الطبيب بتركيب راتنجات مباشرة على سطح السن عند الحاجة.

تجميل الأسنان بالتقويم

وهي إحدى الطرق التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص خصوصا من هم في سن المراهقة بعدف علاج اعوجاج الأسنان ليس فقط لتحسين المظهر ولكن لتحسين اللدغة واضطرابات الفك وتبادل أماكن الأسنان والعديد من المشاكل الأخرى.

ويقوم الطبيب بتركيب تقويم الأسنان المعدني أو الخزفي أو البلاستيكي لتطبيق الضغط على الأسنان وإعادة وضعها الصحيح.

هذا ويتم تجميل الأسنان بالتقويم من خلال زيارتين إلى الطبيب وهما زيارة لارتداء التقويم نفسه ثم زيارة للقيام بمرحلة التثبيت بعد ذلك، حيث يمكن أن يكون سلك التثبيت قابلاً للخلع أو ثابتا في مكانه.

تجميل الأسنان بالجسور

يلجأ العديد من أطباء الأسنان إلى استخدام هذه الطريقة لاستبدال الأسنان المفقودة بأسنان أخرى صناعية، ويمكن أن تكون الجسور مصنوعة من الذهب، أو السبائك، أو الخزف، أو مزيج من أي منهم.

 ويقوم الطبيب بتثبيت الأسنان الجسر على الأسنان المحيطة بعد إعدادها لاستقبال التاج، ثم ينضم السن الصناعي إلى التاج ويتم تثبيت الجسر على السن.

ويعتمد نجاح هذه الطريقة التجميلية على نظافة الفم والاهتمام بالعناية المستمرة .

دكتور نجلاء سالم أخصائي الجليدية والتجميل

تجميل الأسنان بالفينير

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالبا ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها .

يعطي الفينير مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر.

ولا يحتاج فينير الأسنان بعد التركيب سوى للعناية اليومية العادية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ويفضل المعاجين الطبية الخاصة بالأسنان الحساسة، ذلك بالإضافة إلى استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم.

https://www.youtube.com/watch?v=t9LooWiF5b4

تم النشر سابقاً بتاريخ: نوفمبر 10, 2019 @ 10:48 صباحًا

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: