fbpx
Connect with us

تجميل

الفراولة فاكهة لذيذة تحميك من القلب والسكري

Published

on

يقال أن ثمانية حبات من الفراولة غنية بفيتامين سي أكثر من برتقالة واحدة فالفراولة من الفواكه الشعبية المحببة للكبار والصغار على حد سواء هذا ويتواجد أكثر من 600 صنف من الفراولة التي تختلف في الطعم والحجم والملمس ومن حسن الحظ ان ثمرة الفراولة تتوفر على مدارالسنة ولكن ذروة الموسم من شهر ابريل وحتى شهر يوليو ولان الفراولة من الفواكه حلوة المذاق المضادة للاكسدة  سنتناول في هذا المقال اهم فوائد الفراولة.

حيث اكتشفت دراسة طبية أجريت في جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أن ثمار الفراولة لديها العديد من الفوائد الصحية الكبيرة، بما في ذلك، دورها في درء والوقاية من أمراض القلب والإصابة بمرض السكرى.

وأشارت الأبحاث أن الفراولة لديها خصائص هامة وطبيعية تعمل على الحفاظ على سلامة وظائف القلب، إلى جانب حمايته من الوقوع فريسة للأمراض.

إذ أن الفراولة تعمل على تنشيط بروتين في الجسم يعرف باسم (إن أر إف 2) الذي يعمل على تعزيز كفاءة مضادات الأكسدة، وبالتالي زيادة دفاعات الجسم ضد الأمراض.

كما أوضحت الدراسة أن تناول بعض ثمار الفراولة قبل الوجبات يعمل على استقرار مستوى السكر فى الدم وعدم ارتفاعه بصورة كبيرة، ويمنع احتفاظ الخلايا به، مما يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسكرى.

تم النشر سابقاً بتاريخ: January 23, 2019 @ 3:07 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: