fbpx

ابتسامة بوليود وهوليود والفرق بينهما

ابتسامة بوليود

ابتسامة بوليود طرق الحصول على الابتسامة الجميلة من أحب الطرق التي يمكن أن نسعى إليها، لأن نهاية الطريق ستكون التمتع بضحكة جاذبة تضفي الجمال والتألق على الوجه كله، كما أنها تقرب المسافات بين المحبين وتعزز من التواصل الاجتماعي بكل ثقة، ولذلك سنبحث معكم الطريقة الأسرع للحصول على الضحكة الجميلة من خلال ابتسامة هوليود، وابتسامة بوليود، مع تسليط الضوء على الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود، وهو التساؤل الذي يثير فضول الكثيرين، فإلى التفاصيل المبتسمة خلال سطورنا التالية.

 

ابتسامة هوليود

 

ابتسامة هوليود هي أحد أشهر التقنيات المتبعة حالياً فى عالم تجميل الأسنان، حيث يستخدمها الأطباء بهدف تحسين مظهر الفم والأسنان ككل من خلال معالجة كافة المشكلات الموجودة بالأسنان وتجميل شكلها الخارجي مما يمنح الشخص الثقة بالنفس والتي تجعله يبتسم ابتسامة جميلة مشرقة مثل ابتسامة النجوم في هوليود، وابتسامة هوليود هي مصطلح واسع لعدد من الاجراءات الطبية التي يقوم بها الطبيب لتجميل الأسنان ومعالجة المشكلات الموجودة بها، وهي لا يتم إجرائها بنفس الطريقة لدى كل الأشخاص  بل إن خطواتها تختلف بناء على حالة الأسنان لدى كل شخص، إلا أن المشترك في أي ابتسامة هوليود هي إنها ستمنح الشخص فى النهاية أسنان بيضاء جميلة خالية من أي عيوب أو مشاكل.

 

ابتسامة بوليود
ابتسامة بوليود

الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود

 

  • تسعى ابتسامة هوليود لما تسعى إليه ابتسامة بوليود في الحصول على أسنان جميلة متراصة ومتناسقة وجذابة، حيث تشير ابتسامة بوليود إلى تلك الابتسامة النموذجية الرائعة التي تعمل على إظهار الأسنان بشكل مثالي وابيض اللون، وتظهر بمظهر لامع وجذاب، كما أن أغلب نجوم السينما يقوموا بالاستعانة بتلك التقنية الحديثة في علاج الأسنان، كما أنها تعطينا العديد من النتائج الطبيعية المميزة.

 

 

  • بينما ابتسامة هوليود هي من الأشياء التي يتم استخدامها للأسنان، كما يتم من خلالها استخدام قشور رقيقة، وهي واحدة من عدسات الأسنان اللاصقة التي يتم وضعها على السطح الأمامي من الاسنان، وذلك بهدف حمايتها من الكسور واعطائها مظهر رائع، ويتم صناعتها من الجير والاسنان من البورسلين أو من بعض المواد الاخرى غير التي يتم مزجها مع الأسنان حتى تظهر بشكل طبيعي للغاية.

 

 

  • وتلخيصا لما سبق يتبادر للبعض أن ابتسامة هوليود هي أمر مختلف عن ابتسامة بوليود، صحيح أن هوليود هي صناعة الأفلام في السينما الأمريكية وبوليود هي صناعة الأفلام في السينما الهندية، إلا أن كلا المصطلحين يستخدمان للتعبير عن تلك الابتسامة المثالية لدى النجوم في أي منهما.

 

اضرار زراعة الحواجب وتكثيف شعر الحواجب بالفيتامينات والزيوت

طريقة الحصول على ابتسامة بوليود

 

يمكن التوصل إلى ابتسامة بوليود أو نتائج مقاربة باتباع أحد تقنيات طب الأسنان التجميلي الحديثة التالية:

 

  • فينير الأسنان.

 

  • لومينير الأسنان.

 

  • سناب-أون سمايل Snap-On smile أو ابتسامة هوليود المتحركة.

 

ابتسامة بوليود
ابتسامة بوليود

 

أولا: فينير الأسنان للحصول على ابتسامة بوليود

 

فينير الأسنان وسيلة من وسائل تجميل الأسنان، حيث تتعدد عمليات وتقنيات تجميل الأسنان، إلا أن الفينير هو التقنية الأشهر والأكثر إقبالا ، حيث الإجراء الغير جراحي الذي يمكن صاحبة من اقتناء ابتسامة جميلة وجذابة، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو أن الفينير تقنية تجميلية وليست علاجية، فهي تقنية مختصة ومعنية بتنظيم شكل الأسنان وإضفاء اللون الأبيض عليها دون التدخل مطلقا في علاجها.

 

 

والفينير، هو  نوع من أنواع عدسات الأسنان اللاصقة التي يتم تصنيعها من مواد خزفية ناصعة البياض من البورسلين أو الراتنج، وتكون شفافة لتناسب شكل الأسنان الطبيعي وتماثله من حيث الشكل واللون، ولكن بصورة أجمل وأفضل، ويتم عمل فينير الأسنان حسب مقاسات كل شخص في معامل مخصصة.

 

 

استخدامات الفينير

 

  • التغلب على مشكلة الأسنان التي لا تستجيب لعمليات التبييض الطبيعية. وتحدث هذه الحالة غالباً نتيجة تعرض المريض إلى كميات كبيرة من الفلورايد، أو كعرض جانبي لبعض الأدوية مثل المضادات الحيوية التي تنتمي لعائلة التيتراسايكلين.

 

  • تآكل الأسنان الناتج عن التقدم بالعمر أو التدخين أو الإكثار من المشروبات المحتوية على الكافيين أو الصودا.

 

  • عدم انتظام واتساق الأسنان واعوجاجها.

 

  • في حالات تباعد المسافات بين الأسنان الأمامية.

 

 

 

ثانيا: اللومينير للحصول على ابتسامة بوليود

 

اللومينير تقنية تجميلية غير جراحية ضمن تقنيات عدسات الأسنان اللاصقة وهي أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، وذلك لأن اللومينير عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم ويكون لونه شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

 

 

يقوم اللومينير بمعالجة وتجميل شكل الأسنان ومنها شكل الابتسامة من خلال إجراء بسيط  وغير مؤلم على الإطلاق يتسم بالسهولة والسرعة فلا يتطلب سوى إجراء جلستين لتنتهي العملية بشكل أسنان بيضاء اللون متناسقة ومتراصة.

 

 

هذا وتعتبر عدسات الأسنان اللاصقة في العموم من أحدث الحلول التجميلية التي تم التوصل لتحسين المظهر الخارجي للأسنان من خلال لصق طبقة رقيقة من مادة البورسلين أو الزيركون بسمك دقيق جداً فوق سطح الأسنان.

 

ابتسامة بوليود
ابتسامة بوليود

استخدامات اللومينير

 

يقوم لومينير الأسنان بمعالجة الآتي:

 

  • الأسنان المتباعدة.

 

  • الأسنان المزدحمة قليلا.

 

  • الأسنان البالية.

 

  • الأسنان الصغيرة.

 

  • الأسنان المتصدعة المتشققة.

 

  • الأسنان الملطخة أو التي تحتوي على البقع.

 

 

 

 

ثالثا: ابتسامة هوليود المتحركة سناب-أون سمايل

 

تعد حل مؤقت لكنه سحري للحصول على ابتسامة بوليود، حيث يتم عمل قالب قابل للإزالة يتطابق كلياً مع أسنانك ويعطي تلك الابتسامة التي لطالما حلمت بها.

 

مميزات ابتسامة هوليود المتحركة

 

  • سهولة فائقة في التركيب.

 

  • انخفاض السعر كونها حلاً مؤقتاً.

 

  • الثبات التام في الفم.

 

  • سرعة الحصول عليها حيث ينتهي الأمر في غضون أيام.

 

 

 

أضرار ابتسامة هوليود المتحركة

 

  • عرضة للكسر والضياع.

 

  • قد تتأثر عند تناول الأطعمة القاسية.

 

  • ضرورة خلعها وحفظها في صندوق خاص عند النوم.

 

تكلفة ابتسامة بوليود

 

كما ذكرنا فإن الطريقتين الرئيسيتين للحصول على ابتسامة بوليود الدائمة هما الفينير واللومينير، وتختلف التكلفة باختلاف الحالات الفردية من حيث عدد الأسنان التي سيصلحها المريض وحالته الصحية، وتتراوح تكلفة الفينير بين 500 دولاراً أمريكياً و 1900 دولاراً أمريكياً وذلك لكل سن، بينما تبدأ أسعار اللومينير من 800 دولاراً أمريكياً وحتى 2000 دولاراً أمريكياً لكل سن. أما ابتسامة هوليود المتحركة فهي الأقل سعراً كونها مؤقتة، وأسعارها في المتوسط تتراوح بين 1000 إلى 3500 دولاراً أمريكياً للفك الواحد، ويجب الأخذ بالاعتبار أن ابتسامة هوليود المتحركة لن تستمر لأكثر من 2 – 5 سنوات حسب عنايتك الخاصة بها, بينما قد يستمر الفينير لعشر سنوات.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: