fbpx

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي في علاج الشعر واسباب تساقط الشعر

حقن البلازما للشعر

البلازما والميزوثيرابي مع تعدد المشاكل التي تواجه الشعر سواء للرجال أو النساء تعددت أيضا التقنيات المستخدمة في علاج الشعر دون الإضرار بفروة الرأس، فمن الممكن استخدام البلازما أو استخدام الميزوثيرابي فكلاهما الأفضل في مجال العناية بالشعر وعلاج مشاكل التساقط والصلع، ولمعرفة الفرق بين البلازما والميزوثيرابي، من حيث الاستخدام والمميزات والتكلفة، تابعونا في هذا المقال.

نتائج حقن الشعر الفرق بين البلازما والميزوثيرابي في علاج الشعر واسباب تساقط الشعر
حقن البلازما والميزوثيرابي

أسباب اللجوء لتقنية البلازما والميزوثيرابي

تتعدد التقنيات الحديثة الغير جراحية التي تهدف إلى حل جميع المشاكل التي يعانيها المريض في الشعر، من حيث التساقط أو المعاناة من الصلع، وهي مشاكل لا تقتصر على فئة معينة بل يمكن أن يصاب بها جميع الأشخاص على مختلف الأعمار .

يصاب العديد من الأشخاص رجال أو نساء من الصلع الوراثي، وهو ما يمكن علاجه بسهولة من خلال حقن البلازما أو حقن الميزوثيرابي وسنوضح الفروق الجوهرية بينهما في السطور القادمة.

يتأثر الشعر بالتغيرات الهرمونية خصوصا هذه التغيرات التي تطرأ على المرأة في فترة الحمل مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

هناك بعض الأدوية التي يؤدي تناولها إلى تساقط الشعر مثل أدوية الكيماوي.

كبسولات حمض الهيالورونيك في مصر

حقن الميزوثيرابي للشعر

استطاعت حقن الميزوثيرابي أن تكون بديل آمن ومنخفض التكلفة لعلاج مشاكل الشعر البسيطة دون الحاجة لعمليات جراحية معقدة بل يتم الإجراء من خلال التخدير الموضعي فقط بدون شعور المريض بالألم.

يعتمد مبدأ حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن الأجزاء المصابة بسائل مغذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدى.

 يتم إجراء حقن الميزوثيرابي للمريض خلال عدة جلسات يعتمد عددها على الحالة الصحية لشعره، وبشكل عام تنجح تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى في علاج مشاكل الشعر البسيطة لكنها ليست بديلاً على الإطلاق لعمليات زراعة الشعر، وذلك لأن الميزوثيرابي لا يصلح لحل مشاكل الصلع الكامل.

تعمل حقن الميزوثيرابي على تغذية فروة الرأس لنمو شعر قوي وصحي وتظهر نتائج جلسات الميزوثيرابي بشكل سريع حيث يلاحظ المريض نمو شعره سريعا وتوقف التساقط بشكل نهائي.

حقن الشعر الفرق بين البلازما والميزوثيرابي في علاج الشعر واسباب تساقط الشعر
حقن البلازما والميزوثيرابي

مميزات وعيوب حقن الميزوثيرابي للشعر

تقنية الميزوثيرابي تقنية غير جراحية لا تسبب الألم للمريض، وتعمل على تغذية وتقوية فروة الرأس، كما تمنع وتحد من تساقط الشعر بصورة كبيرة.

من أهم عيوب تقنية الميزوثيرابي هو كونها طريقة قديمة واعتيادية فمن الممكن أن تسبب العدوى الشديدة والتي قد تسبب الأرتيكاريا للمريض.

من الممكن أيضا ألا تتناسب تقنية الميزوثيرابي مع جميع المرضى فهناك بعض المرضى يتحسس جسمهم من مادة الميزوثيرابي وتسبب المشكلات الكبيرة له.

حقن البلازما للشعر

البلازما من التقنيات المفضلة لدى الكثيرين نظرا لأمان استخدامها فهي مادة مستخلصة من جسم الشخص لتعود إليه من جديد، حيث تعتمد الخطوة الأساسية في إجراء حقن البلازما للشعر على استخلاص مادة البلازما من مادة الشخص الذي سيجري الحقن.

ويقوم الطبيب بسحب عينة من دم الشخص تتراوح ما بين 8 مللي لتر وتوضع هذه العينة في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل البلازما وهي “مصدرا أساسيا للصفائح الدموية” عن باقي مكونات الدم ، ثم يضاف إلى البلازما الكالسيوم والذي يساعد على نمو الخلايا وتجددها ويوضع هذا المركب في حقن دقيقة جدا مخصصة  لفروة الرأس.

ويتم إخضاع الشخص للتخدير الموضعي حتى لا يشعر بوخز الإبر أثناء حقن البلازما في فروة الراس، ولا يحتاج الشخص أكثر من 3 جلسات تفصل بين كل جلسة من 7- 14 يوماً ولا تظهر نتائج الحقن إلا بعد 3- 6 أشهر من الجلسة النهائية.

خطوات حقن البلازما الفرق بين البلازما والميزوثيرابي في علاج الشعر واسباب تساقط الشعر
حقن البلازما والميزوثيرابي

مميزات وعيوب تقنية البلازما للشعر

البلازما من التقنيات الغير جراحية التي تعمل بشكل آمن لعلاج جميع مشاكل الشعر، وذلك بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

تقلل حقن البلازما من فرص حدوث أي عدوى للمريض أثناء الحقن، وذلك لأن مادة الحقن مستخلصة من جسمه.

حقن البلازما من التقنيات الحديثة التي حققت نتائج ممتازة في حل جميع مشاكل الشعر دون حدوث مضاعفات أو أضرار جانبية خطيرة.

الفرق بين حقن البلازما وحقن الميزوثيرابي لعلاج الشعر

تعل تقنية الميزوثيرابي على علاج الخلل الحادث في الهرمونات المسؤولة عن نمو الشعر مما يؤدي إلى تحقيق نتائج دائمة من علاج تساقط الشعر بشكل نهائي.

تعمل تقنية الميزوثيرابي أيضا على تنشيط وتنظيم الدورة الدموية ووصول الدم للرأس بشكل صحيح لتعزيز نمو الشعر.

أما حقن البلازما فهي من التقنيات الآمنة جدا في الاستخدام وتحظى بثقة جميع المرضى أثناء استخدامها لحل مشاكل الشعر، حيث تعالج بنسبة كبيرة جدا مشاكل تساقط الشعر.

ولكن ما يعيب حقن البلازما للشعر هو ارتفاع تكلفتها بالمقارنة مع تقنية الميزوثيرابي لعلاج نفس مشاكل الشعر .

تكلفة حقن الميزوثيرابي وحقن البلازما للشعر

تختلف تكلفة استخدام حقن الميزوثيرابي عن تكلفة حقن البلازما وهذا يعود إلى عدة عوامل أهمها أن البلازما لا تتسبب في تعريض المريض للعدوى البكتيرية مما يجعلها أعلى تكلفة، حيث تصل تكلفة الميزوثيرابي إلى حوالي 100 أو 200 دولار أمريكي، بينما حقن بالبلازما للشعر تتراوح أسعارها ما بين 250 إلى 400 دولار أمريكي .

نصائح بعد استخدام حقن البلازما أو الميزوثيرابي للشعر

بعد اللجوء لاستخدام تقنية البلازما أو تقية الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر المختلفة هناك بعض النصائح الواجب إتباعها لضمان تحقيق النتائج المرجوة وهي:

  • ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تعرض فروة الرأس للتعب.
  • ضرورة شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.
  • ضرورة الابتعاد عن مجفف الشعر لمدة شهر كامل حتى لا يسبب تهيج فروة الرأس.
  • ضرورة تجنب استخدام كريمات للشعر الكيميائية الضارة والتي قد تسبب مشكلات في حال وجود ندبات أو جروح بالرأس.
  • ضرورة استخدام مكبات الثلج على فروة الرأس للتخفيف من الألم والتورم.
  • ضرورة الابتعاد عن أماكن الحرارة المرتفعة مثل الساونا والبخار أو أخذ حمام ساخن أو ممارسة تمارين صعبة.
 

تم النشر سابقاً بتاريخ: أكتوبر 21, 2019 @ 11:41 صباحًا

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: